- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

ثغرة أمنية في منتجات ”آبل” 

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-6397246382488894" data-ad-slot="9219852421" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

يعاني، الإصدار 13 من نظام التشغيل iOS من شركة التكنوولجيا ”آبل”، ثغرة أمنية، في خاصية “حدود الاتصال” Communication Limits.
وكشف تقرير لشبكة “سي إن بي سي”، أن الميزة لا تحول دون تحدث الأطفال مع الغرباء عبر الهاتف أو تطبيق “فيس تايم”، وحتى الرسائل النصية القصيرة، بينما يفترض أن تتيح الخاصية حظر الأطفال من الاتصال بأي شخص غير مدرج في سجل الأرقام. 
وأظهرت اختبارات الفنيين أن الخاصية التي تمنع الأطفال من إضافة جهات اتصال جديدة ما لم يقم أحد الوالدين بإدخال رمز تعريف شخصي، لا تعمل إذا لم تخزن جهات الاتصال على خدمة “آيكلاود”. 
وتبين أيضا أن نظام التشغيل يمكّن الأطفال عند تلقيهم لرسالة نصية من شخص غير معروف، من معرفة أنها واردة من مستخدم “مقيّد”، ويمنحهم خيار إضافة الرقم لسجل الاتصال، وبالتالي الاطلاع على محتوى الرسالة والتواصل مع ذلك الشخص، علما أنه لا ينبغي أن يسمح بذلك دون إدخال رمز التعريف.
وحسب المصدر، المذكور، قالت”آبل” إن المشكلة تحدث مع الأجهزة التي اعتمدت “إعدادات غير قياسية”، وبأنها تعمل على إصلاح الخلل، وإصداره في تحديث جديد.

- الإعلانات -

آبل

ثغرة أمنية



المصدر


الصورة من المصدر : www.nessma.tv


مصدر المقال : www.nessma.tv


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد