- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

ثقافة وفن : عازفة الهارب منال محيى الدين: أول مرة عزفت كانت قدام شادى عبد السلام ورشحنى لفيلم

الخميس 25 نوفمبر 2021 12:45 صباحاً

قالت عازفة الهارب منال محيى الدين أثناء استضافتها فى برنامج معكم الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلي ويذاع على قناة cbc، عن احتفالية عازفى الهارب، إن صاحب فكرة هذه الاحتفالية واحد من أهم عازفى الهارب فى العالم ويدعى لوسي، فقد فكر فى أن يكون هناك يوم عالمى للهارب، وكانت البداية فى العام الماضي، وهذا العام  قرر يحتفل به بشكل مختلف وبدأ يجمع  العازفين والعازفات المهتمين بالهارب حول العالم، وكانت مصر هى الأساس بالطبع لأن الهارب يعتبر آلة فرعونية. 

وتابعت منال: “عندما تواصلوا معى قررت أن أقدم شيئا مختلفا لم يقدمه أحد، فتواصلت مع الدكتور أحمد غنيم والذى ساعدنى كثيرا لتصوير الفيديو مع هذا الهارب التراثى، وتفاجأت أثناء عرض الاحتفالية أنهم أنهوها بالفيديو الخاص بى، والمقطوعة الموسيقية التى قمت بعزفها كانت تحد،ٍ فلم أكن أريد عزف كلاسيكى فاستعنت بأحد الأشخاص المهتمين بالتراث القبطى وساعدتني في هذا اللحن الذى يعزف يوم الجمعة الحزينة ويرتلون عليه الإنجيل طوال اليوم وهو فى الأصل لحن فرعونى. 

 

وأضافت منال محيى الدين: “أحب الهارب جدا وهو كل  حياتى، وعلاقتى به بدأت وأنا فى عمر 10 سنين، ومنزلنا كان بمثابة ملتقى ثقافى ورأيت به نماذج فنية كثيرة وعظيمة، وأنا وأخى كنا نحب نغنى مع العازفين وأول شخص عزفت أمامه كان شادى عبد السلام وكان حينها  يحضر لفيلم ورشحني لدور أميرة من الأميرات وأنا فى عمر 13 سنة، كل ذلك أثّر على حياتى وكل ما حدث فى الطفولة كان بمثابة مخزون خرج فى اختياراتى وذوقى، والتحقت بالكونسفتوار وبدأت مشوار الحياة مع الهارب.

المصدر : ثقافة وفن : عازفة الهارب منال محيى الدين: أول مرة عزفت كانت قدام شادى عبد السلام ورشحنى لفيلم

#ثقافة #وفن #عازفة #الهارب #منال #محيى #الدين #أول #مرة #عزفت #كانت #قدام #شادى #عبد #السلام #ورشحنى #لفيلم

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد