- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

ثلاثة أفلام تونسية في مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي |

تونس – تتنافس ثلاثة أفلام تونسية قصيرة ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان “بانوراما الفيلم القصير الدولي” في دورته السابعة المزمع تنظيمها بتونس من الأول إلى الثالث من فبراير 2022 بقاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بتونس العاصمة.

والأفلام التونسية القصيرة هي “في بالي” للمخرج علي الزرلي و”يحكى عن أميرة” للمخرجة صفاء غالي و”خيالات” للمخرجة روعة حنزولي، وهي أفلام من ضمن 24 فيلما قصيرا تم اختيارها ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان منها 20 فيلما روائيا وأربعة أفلام وثائقية من الجزائر والمغرب ومصر وسوريا ولبنان والعراق والبحرين وفلسطين وإيطاليا وتركيا وبنغلاديش وإيران وتونس، وجميعها وقع إنتاجها بين سنتي 2020 و2021 بمدة بث لا تتجاوز 25 أو 30 دقيقة.

ويتألف المهرجان من ثلاث فئات هي الأفلام الوثائقية، الأفلام الروائية، وأفلام الرسوم المتحركة. وقد اختارت هيئة مهرجان “بانوراما الفيلم القصيرالدولي” نحو 386 فيلما قصيرا للمشاركة في مختلف أقسام الدورة الجديدة لهاته التظاهرة السينمائية التي تحتفي بالفن السابع وتهم الأفلام الروائية والوثائقية وأفلام التحريك المتأتية من مختلف أنحاء العالم، من ضمنها أفلام المسابقة الرسمية التي ستكون محل اهتمام لجنة تحكيم متكونة من وجوه سينمائية تونسية ودولية من بينها الممثلة التونسية من أصول يونانية هيلان كاتزاراس، وذلك لتتويج أفضل فيلم روائي قصير وأفضل فيلم وثائقي قصير وأفضل مخرج فضلا عن جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

ويشار إلى أن مهرجان “بانوراما الفيلم القصير الدولي” يقام سنة 2022 في دورته السابعة في ظروف استثنائية مرتبطة بجائحة فايروس كورونا المستجد، وقد تأسس المهرجان سنة 2016 ببادرة من الفنان التونسي كمال عويج وبالتعاون مع جمعية “أولياء وأصدقاء المعوقين” بتونس وذلك بالشراكة مع المركز الوطني للسينما والصورة والمكتبة السينمائية التونسية.

#ثلاثة #أفلام #تونسية #في #مهرجان #بانوراما #الفيلم #القصير #الدولي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد