- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جائزة الشيخ زايد للكتاب تكشف عن القوائم الطويلة الخاصة بفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة

كشفت جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، عن القائمتين الطويلتين المؤهلتين للجائزة في فرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة، وذلك خلال الدورة الـ16، والتي من المقرر أن تبدأ خلالها المرحلة الثانية لكل الأمور التي تتعلق بالجائزة.

قائمة فرع المؤلف الشاب

من المقرر أن تعمل لجان التحكيم على التقييم الشامل لجميع العناوين الموجودة في القوائم الطويلة، وفي نفس الصدد استطاع فرع المؤلف الشاب تحقيق أعلى عدد من المشاركات في الجائزة، حيث وصل عددها غلى 881 مشاركة، بتطور واضح في النمو وصل إلى 37%، مقارنة بعدد المشاركات التي استقبلتها الجائزة في النسخة الماضية، والتي وصل حينها ‘لى 646 مشاركة فقط.

وضمت القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب 14 عنوانًا، من 8 دول عربية، وهي: تونس، والعراق، ومصر، والكويت، والمغرب، والسعودية، والأردن ولبنان. وتضمنت عناوين لأعمال شعرية ودراسات نقدية ونصوصًا أدبية.

قائمة فرع أدب الطفل والناشئة

وبالحديث عن فرع أدب الطفل والناشئة وصل عدد المشاركات ‘لى 236 مشاركة، وشهدت تلك المشاركات وجود دول بعض المناطق مثل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي يؤكد انتشار الجائزة الواسع ونجاحها في الوصول لأكبر شريحة من الأفراد المبدعين في شتى المجالات الأدبية على مستوى المنطقة العربية والعالم.

وتضمنت القائمة الطويلة لفرع أدب الطفل والناشئة 10 عناوين من 6 دول عربية، وهي المغرب والسعودية وتونس وسلطنة عمان، والإمارات وسوريا.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جائزة الشيخ زايد للكتاب خلال الفترة القادمة للقائمة الطويلة في الفروع الأخرى.

#جائزة #الشيخ #زايد #للكتاب #تكشف #عن #القوائم #الطويلة #الخاصة #بفرعي #المؤلف #الشاب #وأدب #الطفل #والناشئة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد