- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جابر بن عطوش: السياحة الداخلية ركيزة أساسية للإقتصاد السياحي في تونس

جابر بن عطوش: السياحة الداخلية ركيزة أساسية للإقتصاد السياحي في تونس

 

أكّد رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار جابر بن عطوش أنّ السياحة الداخلية ركيزة أساسية للإقتصاد السياحي في تونس ودعا إلى ضرورة وضع خطّة استراتيجية لهذا القطاع. 

وخلال استضافته في برنامج “وين انت وين أحنا” مع شاكر بسباس اليوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021، أفاد بن عطوش أنّ تونس لم تعِش هذه الصائفة موسم سياحي وإنّما عاشت نشاط سياحي فيه حركية قامت أساسا على السياحة الداخلية وقامت على مجهودات ناتجة عن تكتّل كل الأطراف من مهنيّين وإعلام وكلّ المتدخلين لإنقاذ قطاع مرّ بأزمة دامت أكثر من سنة وثمانية أشهر. 

”هذا الموسم كان استثنائي بأتمّ معنى الكلمة وكنا متفائلين جدا ونحن كمهنيّين أن تكون هناك حملة تلاقيح كُبرى لمحيط القطاع السياحي وللشعب عموما وللأسف لم نرى عودة للقطاع السياحي ولكن بالعكس شهدنا أزمة موجة رابعة في نهاية شهر جوان وجويلية لسنة 2021”. 

وأضاف جابر بن عطوش أنّ هذه الموجة أدّت إلى توقّف شبه كلّي للأنشطة سوى كانت سياحة داخلية أو خارجية أو حتى إقامات وشهدنا تراجع على مستوى سنة 2020، تقريبا تراجع فاق 70 حتى 80 بالمائة على جويلية 2020. 

”جويلية 2020، شهدنا نشاط وعودة كبيرة جدا بعد صفر حالة إصابة بفيروس كورونا وعدنا على مستوى السياحة الداخلية ، وجميع الأرقام التي حقّقها النشاط السياحي في تونس حقّقتها السياحة الداخلية ”. 

وأشار أنّ أسباب هذا التراجع يعود إلى الإجراءات التي تمّ اتخاذها على غرار منع التنقل بين الولايات والحجر الصحي الشامل بالإضافة إلى تخخوّف المواطنين على صحّتهم من الإصابة بكورونا. 

ي.ر

#جابر #بن #عطوش #السياحة #الداخلية #ركيزة #أساسية #للإقتصاد #السياحي #في #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد