- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جدل وانتقادات حادة لمفكر تونسي تهجم على الرئيس سعيّد



أثارت الاتهامات والأوصاف التي أطلقها المفكر التونسي، أبو يعرب المرزوقي، بحق رئيس الجمهورية قيس سعيّد مؤخرا، موجة احتجاج كبيرة، زادها إصراره على رأيه وما كتبه بحق سعيد.
 
وانشغلت العديد من أوساط الفكر والسياسة ومواقع التواصل، بما كتبه أبو يعرب المرزوقي في صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، والتي رافقها سجالات واتهامات بين المتناقشين أنفسهم .
 
ونعت المرزوقي في صفحته الشخصية، الرئيس التونسي بأنه “دمية إيران”، وهو ما دفع العديد من السياسيين والمثقفين للرد عليه، واتهامه بالنيل من هيبة الدولة ومواقف رئيسها الرافض للهيمنة والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي .
 
ووصف المرزوقي رئيس الدولة بأنه “يتبع إيران وبأنه دمية قصر قرطاج وأنه سيخذل كل من انتخبه لكرسي الرئاسة وكل من اعتقد أنه طاهر نظيف في حين أنه أسوأ من نبيل القروي”.
 
اقرأ أيضا : تونس.. قيادي في “النهضة” ينفي أي خلاف لهم مع الفخفاخ 
 
وتسببت تدوينة المرزوقي بموجة رد وصد بين مؤيد وبين رافض بشدة، حيث اعتبر زهير المغزاوي، أمين عام حراك الشعب، أنها تندرج في إطار “الحملة التي تستهدف الرئيس قيس سعيد داخل تونس وخارجها بمعية أطراف داخلية وخارجية وصفحات تواصل اجتماعي”.
 
و دوّن النائب السابق، الصحبي بن فرج: “ما كتبه أبو يعرب المرزوقي اليوم في حق قيس سعيد رئيس الدولة مقزز ومثير للسخط والاشمئزاز والغثيان، كيف يُوصف رئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة بالعمالة ولا أحد يتحرك”.
 
وشن المحلل السياسي، والقيادي السابق في حزب الحراك، عدنان منصر، هجوما كبيرا على أبو يعرب المرزوقي، حيث دوّن على موقع “فيسبوك”:
 

 
 

ابو يعرب سبق وان كان له موقف ضد المرزوقي ورفض توليه رئاسة الدولة ولكن لا أظن الأمر يتعدى السياسي إلى الشخصي، فهل قدح في سعيد ام في سياساته؟ لأني الحقيقة لم اطلع على ما كتب.
— ???? أم فادي ???? (@mdeghiraoudha) February 10, 2020 
 

- الإعلانات -

هل يُعقل أن 12 مليون تونسيا لم يروا من الرئيس قيس سعيد الا الاستقامة و الوطنية و صفاء العقيدة. و يرى ابو يعرب المرزوقي، وحيدا، غير ذلك؟؟؟- “اللهمّ أرنا الحقّ حقّاً وارزقنا اتّباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه”
— Fadhlaoui Mourad (@moufadh) February 10, 2020 
 

عياض اللّومي يهدّد رئيس الجمهوريّة بلائحة لوم و أبو يعرب المرزوقي يبشّره بالاستقالة أو الإقالة في غضون شهرين ! صحيح أنّ آداء #قيس_سعيّد المضطرب و الغامض يخلق جدلا بين من يناصره و من ينتقده لكنّ ذلك لا يبرّر بأيّ حال ما جاء على لسان صبيّ نبيل القروي و “منتحل صفة الفيلسوف”…
— ????Farhani Nejib /نجيب الفرحاني???? (@A2zNTtoyXiuIplp) February 9, 2020 
 

ليس فيلسوف وانما مفكر ، وكلمة فلسفه هنا هي للجميع ان اخذنها بمبدأ لكل انسان حكمته وفكره الخاص ، ليس هناك فيلسوف محض ومختص في الفلسفة كفلسفة اكثر من ابو يعرب المرزوقي السلمي ، هو فيلسوف بمعنى الكلمة ، لكن هناك من هم فلاسفة ومفكرين كبار ولهم فلسفة مميزة وهم فلاسفة مجازا مثل المسيري
— شُـظَاظّ #أعرابياً_أزلي (@shothath_arabi) February 10, 2020 


المصدر


الصورة من المصدر : arabi21.com


مصدر المقال : arabi21.com


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد