- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جدول مباريات كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة والمجموعات

تستعد الدوحة لاستضافة الأشقاء العرب في أجواء كأس العالم قبل أقل من عام من انطلاق مونديال قطر 2022، كما أنها فرصة للأشقاء العرب للاحتفال مع قطر بافتتاح نسختين من نهائيات كأس العالم. وتحتفل الملاعب باليوم الوطني في 18 ديسمبر مع اختتام البطولة.

وانطلقت المنتخبات العربية إلى الدوحة أمس الجمعة استعدادا للمشاركة في النسخة العاشرة من كأس العرب لكرة القدم (قطر 2021) التي تنطلق في 30 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر ، بمشاركة 16 منتخبا تحت مظلة قطر. الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وكان المنتخب العماني هو أول منتخب عربي هبط في مطار حمد الدولي صباح الجمعة. وصلت فرق العراق والإمارات وسوريا ظهر الجمعة. وستصل فرق تونس والمغرب والبحرين خلال فترة المساء.

أمس السبت يصل الجزائر وموريتانيا والأردن ولبنان ومصر إلى الدوحة. وسيصل المنتخبان السعودي والسوداني اليوم الأحد.

وكان المنتخب الفلسطيني هو أول من وصل الدوحة يوم 17 نوفمبر ، حيث قرر الفريق الدخول إلى معسكر مغلق استعدادًا للمسابقات.

سيقام حفل افتتاح البطولة في 30 نوفمبر على استاد البيت ، وسيشمل عروضاً موسيقية لمغنين مشهورين ، وعروض ألعاب نارية ، وقطعة تستعرض تاريخ المنطقة العربية تحكي مآثر العرب ووحدتهم. والتضامن.

وسيشهد استاد البيت أول مباراة له بين قطر والبحرين الساعة 7:30 مساء ، فيما يواجه منتخب الإمارات نظيره السوري في افتتاح استاد 974 في نفس اليوم الساعة 10:00 مساء بتوقيت الدوحة.

كما ستقام مباريات كأس العرب لكرة القدم قطر 2021 في ملاعب الثمامة وأحمد بن علي والمدينة التعليمية والجنوب ، وجميعها مبنية خصيصًا لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022 في أقل من عام من الآن.

في ذات السياق، قال ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة ، إن الملاعب الثمانية التي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم العام المقبل ، اكتملت قبل عام من أكبر حدث رياضي على وجه الأرض . سبعة ملاعب جاهزة الآن لاستضافة المباريات ، حيث تم بناء الملعب 974 بشكل أساسي من حاويات الشحن التي تم الكشف عنها يوم السبت. إنه الملعب السابع للبطولة الذي يتم الانتهاء منه ويتبع خليفة الدولي ، والجنوب ، والمدينة التعليمية ، وأحمد بن علي ، والبيت ، والثمامة في إعلان جاهزيته لاستضافة المباريات.

وقال الخاطر للصحفيين يوم السبت “يسعدني أن أعلن أنه مع بقاء عام كامل اكتملت جميع الملاعب. وسيتنافس لوسيل كملعب أيضا.” “هناك فقط بعض المناطق المحيطة التي تتطلب تعبيد ، لكن الاستاد نفسه مكتمل.”

موعد انطلاق كأس العرب 2021

تنطلق منافسات كأس العرب 2021 في الفترة من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر ، ويشارك في البطولة 16 فريقًا ، مقسمة إلى 4 مجموعات ، مع 4 فرق في كل مجموعة ، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي إلى عقد مبارياتهم حتى النهائي في نظام خروج المغلوب.

مجموعات كأس العرب 2021

المجموعة الأولى: قطر ، العراق ، عمان ، البحرين.

المجموعة الثانية: تونس ، الإمارات ، سوريا ، موريتانيا.

المجموعة الثالثة: المغرب ، السعودية ، الأردن ، فلسطين.

المجموعة الرابعة: مصر ، الجزائر ، لبنان ، السودان.

جدول كأس العرب 2021

61976ae04c59b728271162ad.jpeg
 

القنوات التي تبث مباريات كأس العرب 2021

وتذاع مباريات كأس العرب عبر شبكة الرياضة القطرية “بي إن سبورتس” التي أعلنت عن بث مبارياتها على قناتها المفتوحة ، وترددها (11054 أفقي ، معدل ترميز 27500).

كما ستذاع المباريات على قنوات الكاس القطرية على تردد (11919 أفقي ، معدل ترميز 27500) ، وكذلك قنوات BN Sports Max 1 ، 2 HD على تردد (12604 أفقي ، معدل ترميز 27500).

الفيفا يختبر تقنية التسلل الجديدة في كأس العرب لكرة القدم

سيختبر الفيفا تقنيته الجديدة في التسلل التلقائي في كأس العرب الأسبوع المقبل كاختبار للاستخدام المحتمل في مونديال قطر العام المقبل.

وبحسب الفيفا ، فإن الأوقات هي التكنولوجيا القائمة على نظام الذكاء الاصطناعي (AI) الذي يرسل رسالة فورية إلى VAR عندما يكون اللاعب خارج اللعب ، وبعد ذلك يترك للحكم تحديد ما إذا كان اللاعب قد تدخل في الأمر. مرور اللعبة أم لا. سيتم استخدام هذه التقنية في جميع الملاعب الستة المستخدمة في كأس العرب ، والتي تقام أيضًا في قطر ، وتأتي بعد عدة أحداث مغلقة ، مثل استاد الاتحاد وأليانز أرينا.

بينما يمكن إرسال رسالة فورية إلى حكم الفيديو المساعد ، سيتم اعتبار التقنية شبه تلقائية فقط حيث يتم إرسال الحكم إلى حكم الفيديو المساعد وليس إلى المحكم نفسه.

إحدى الشركات التي تقف وراء هذه التقنية هي شركة Hawk-Eye البريطانية ، التي تعتقد أنها أنشأت نظامًا جاهزًا للاستخدام.

إذا نجح الاختبار ، فمن المرجح أن تتم الموافقة رسميًا على اقتراح استخدامه خلال نهائي كأس العالم العام المقبل في اجتماع FIFA السنوي في مارس من العام المقبل.

يقع ملعب لوسيل على بعد حوالي 20 كيلومترًا من العاصمة الدوحة وسيستضيف عددًا من المباريات خلال البطولة ، بما في ذلك المباراة النهائية.

بناءً على تصميم الفوانيس والأوعية التقليدية ، يمكن أن يستوعب الملعب المتلألئ 80.000 متفرج ويقال إنه يحتوي على 27000 منفاخ تكييف الهواء.

لن يتم استخدام لوسيل في كأس العرب ، وهي البطولة التي يتم استخدامها لاختبار البنية التحتية والوظائف التشغيلية قبل الحدث الكبير. لكن المنظمين قالوا إن المكان سيخضع للاختبار قريبًا.

كأس العرب حدث مهم للغاية. إنه الأول من نوعه الذي يجمع كل الدول العربية في بطولة فيفا. مع 16 فريقًا ، سنكون قادرين على اختبار الفنادق التي يقيمون فيها وطرق النقل والقوافل ، مرافقة الشرطة والاستعداد التشغيلي للملاعب

“لقد لعبت جميع الملاعب بالفعل مباريات مهمة هناك ، لذلك لن يكون هذا أول اختبار لها. سيكون هناك المزيد من الاختبارات التي ستمنحنا فرصة لاختبار أكثر بكثير مما كان متوقعًا. سوف وسيل أيضا حدثا هاما لاختبار الاستعداد العملي للمكان “، وقال الرئيس التنفيذي ل كأس العالم 2022 .

أول كأس العالم لكرة القدم وفي الشرق الأوسط والعالم العربي ينطلق العام المقبل يوم 21 نوفمبر تشرين الثاني.

وقال جان فرانسوا باثي ، مدير التسويق في FIFA: “هذه الكأس الفريدة تتحدث عن الطبيعة الخاصة لهذه البطولة”. “جميع جوائز FIFA استثنائية وتجسد قيم الحدث الذي يمثلونه – وكأس كأس العرب FIFA على وجه الخصوص لها ارتباط عميق بالحدث والمنطقة التي ستمنح فيها.

وتابع :”إنها قطعة مذهلة ستلهم وتثير المزيد من الإثارة للجمهور القطري في الفترة التي تسبق انطلاق المباراة “. وقالت فاطمة النعيمي ، المدير التنفيذي للاتصالات في اللجنة العليا للمشاريع والإرث: “تتزايد الإثارة في جميع أنحاء قطر والمنطقة من أجل كأس العرب لكرة القدم”.

وأضاف :”يسعدنا وصول الكأس ونتطلع إلى عرض هذه الجائزة الخاصة في المدارس وأماكن الجذب السياحي في جميع أنحاء البلاد”

ولفت الى ان :”إنها قطعة فنية مذهلة تجسد ثقافة وتقاليد منطقتنا ونحن على يقين من أن أطفال المدارس وأفراد الجمهور سيكونون متحمسين للتفاعل معها “.

لا تزال تذاكر كل مباراة في كأس العرب متاحة منFIFA.com/tickets . يظل عدد من تذاكر الفئة 4 بسعر 25 ريالًا قطريًا (للمقيمين في قطر فقط) متاحًا لجميع المباريات باستثناء نصف النهائي والنهائي. يجب على جميع حاملي التذاكر التقدم للحصول على بطاقة Hay’ya (Fan ID) الإلزامية من fac21.qa .

المصدر : وكالة سوا

#جدول #مباريات #كأس #العرب #والقنوات #الناقلة #والمجموعات

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد