- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | الكرة الطائرة: مجموعتي التتويج وتفادي النزول: اليوم انطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة ومباريات واعدة في الإنتظار

تنطلق اليوم منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة من بطولة الموسم الحالي من خلال اقامة الجولة الافتتاحية من «السوبر بلاي أوف» كذلك من مجموعة تفادي

النزول والدفعة الثانية من المربع الذهبي لكأس الجامعة بعد ان دارت امس مباراة أولى جمعت بين سعيدية سيدي بوسعيد وجمعية اتصالات صفاقس، وستكون المباريات واعدة باعتبار قيمة الرهان وستسعى كل الفرق الى خطوة اولى موفقة ويبقى الترجي المستفيد الأكبر بما أنه مر الى «السوبر بلاي أوف» بنقطتي حوافز مكنتاه من صدارة مبكرة.. فرق مجموعة اللقب ستخوض المباريات ذهابا وإيابا ويتوج صاحب الصدارة بالبطولة.
عاد النجم الساحلي خلال المرحلة الماضية من بعيد واستطاع تجديد الموعد كما جرت العادة مع المربع الذهبي للبطولة وسيستهل «السوبر بلاي أوف» بمهمة خارج الديار حين يحل ضيفا في الكلاسيكو على الترجي الرياضي حامل اللقب، مباراة افتتاحية يتطلع فيها فريق جوهرة الساحل الى تحقيق ما هو مطلوب ولم لا اقتسام نقاطها لكن المهمة ستكون صعبة في انتظاره أمام فريق باب سويقة الذي يملك أمامه الأسبقية على كل المستويات وسبق أن تجاوزه باقتدار في كافة المباريات التي جمعت بينهما واليوم سيخوض هذا الكلاسيكو من اجل التأكيد دون سواه ومواصلة السير بثبات نحو الحفاظ على اللقب للموسم الرابع على التوالي.
فرط الترجي في فيفري الماضي في ثاني تتويجات الموسم وهو البطولة العربية بعد ان غنم «السوبر» بالغياب على حساب النادي الصفاقسي ويبحث في هذا المنعرج الحاسم من الموسم عن أكثر من لقب ممكن قبل الذهاب الى بطولة افريقيا للأندية البطلة التي حظيت الجامعة بتنظيمها للمرة الثانية على التوالي خلال ماي المقبل وهذا ما سيعمل على تأكيده بداية من كلاسيكو هذه الجولة الافتتاحية.
قمة واعدة في الضاحية الشمالية
يكون النادي الصفاقسي وعلى غرار النجم الساحلي في تنقل خارج القواعد حين يتحول الى الضاحية الشمالية للعاصمة لملاقاة مستقبل المرسى، لقاء ينتظر ان يكون واعدا باعتبار تقارب المستوى بين الفريقين وكل طرف سيسعى الى حسمه لصالحه بحثا عن أكثر من انتصار في هذا المنعرج الحاسم من الموسم الذي سيكون الى جانب المراهنة على اللقب فرصة للإعداد كما يجب لمنافسات الكأس التي تنطلق خلال أفريل المقبل وما بعدها بطولة افريقيا للأندية في حال قرر الطرفان المشاركة فيها خاصة بالنسبة لفريق عاصمة الذي بات متغيبا بارزا مع انطلاق كل نسخة منها على الرغم من أنه صاحب الرقم القياسي محليا.
يبقى تواجد مستقبل المرسى في هذه المرحلة خطوة ايجابية جدا للفريق وان خرج منها بالوصافة فان ذلك يبقى أفضل سيناريو له في موسم يعد ناجحا بعد مشاركة ماضية موفقة في البطولة العربية التي انهاها خامسا رغم القرعة وقيمة الفرق التي واجهها.
مهمة صعبة لثنائي «البلاي اوت»
تنطلق الجديات بداية من هذه الجولة الافتتاحية بالنسبة لرباعي مرحلة تفادي النزول الذي سيكون أمام فرصة اخيرة من اجل ضمان البقاء بين فرق النخبة لموسم اخر إضافي، نادي تونس الجوية الذي يمر بوضع هو الأصعب مقارنة بالبقية يستهل رحلة الدفاع عن ضمان البقاء بمهمة داخل الديار حين يستضيف نادي حمام الأنف الذي قدم مرحلة ثانية مميزة وحقق خلالها نتائج ايجابية وكان قريبا من منافسات كأس الجامعة لولا بعض العثرات.
تكون المهمة صعبة اليوم بالنسبة لنادي تونس الجوية أمام «الهمهاما» التي ستتنقل الى سكرة من اجل العودة بأول نقاط المرحلة، الفريق المضيف ان لم يستطع التدارك وخرج منهزما فان ذلك لن يخدم مصلحته كثيرا في باقي المشوار الذي ستكون فيه المنافسة صعبة على مقعدي البقاء في الوطني «أ».
يكون بدوره فتح حمام الأغزاز في هذه الجولة الافتتاحية في مهمة داخل القواعد حين يستضيف اتحاد النقل الصفاقسي، مباراة ينتظر ان تكون مثيرة باعتبار قيمة الرهان وسيدخلها الفريقان من اجل الفوز لا غير بحثا عن خطوة أولى موفقة.
يخوض اتحاد النقل الصفاقسي لقاء اليوم بحظوظ قائمة في الفوز ان واصل بالأداء ذاته الذي ظهر به في مبارياته الماضية والعودة بثلاث نقاط أولى ستخدم مصلحته كثيرا في باقي المشوار كما هو الحال بالنسبة لفتح حمام الأغزاز الذي يبحث عن تفادي سيناريو الموسم الماضي وعن البقاء دون الحاجة الى خوض مباراة «الباراج» التي تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.
قمة واعدة في بوسالم
تستكمل اليوم منافسات المربع الذهبي لكأس الجامعة من خلال اجراء الدفعة الثانية منه التي ستجمع بين مولدية بوسالم والاولمبي القليبي في مباراة ينتظر ان تكون واعدة، كل طرف سيسعى الى حسم هذا اللقاء لفائدته قبل مباراة العودة بحثا عن الابقاء على الحظوظ كاملة في التواجد في النهائي دون الحاجة الى مباراة فاصلة.
لم يظهر الأولمبي القليبي بالمستوى المطلوب خلال المرحلة الثانية الماضية واكتفى بمقعد في المربع الذهبي لكأس الجامعة على عكس مولدية بوسالم التي راهنت بجدية على بطاقة «السوبر بلاي أوف» التي ضاعت منها في الأمتار الأخيرة والمسابقة الموجودة فيها حاليا ستسعى فيها الى التعويض قدر الامكان والى التتويج الذي يعني الكثير بالنسبة للفريق الذي عرف تطورا كبيرا منذ تحقيقه الصعود بين فرق النخبة في 2015 وبات منافسا لا يستهان به وان خرج مستفيدا فان ذلك سيكون خطوة له نحو الأفضل بداية من الموسم القادم.
برنامج مجموعة «السوبر بلاي اوف»:
قاعة الزواوي س 17:30:
الترجي الرياضي – النجم الساحلي (النمسي وعز الدين)
قاعة جلال غراب س 16:00:
مستقبل المرسى – النادي الصفاقسي (ريدان والحجام)
برنامج مجموعة تفادي النزول:
قاعة برج الوزير س 17:00:
نادي تونس الجوية – نادي حمام الأنف (بن يوسف والعنتبلي)
قاعة حمام الأغزاز س 16:00:
فتح حمام الأغزاز – اتحاد النقل الصفاقسي (الحيدري وبن شيخة)
المربع الذهبي لكأس الجامعة:
قاعة بوسالم س 16:00:
مولدية بوسالم – الأولمبي القليبي (حريز والطرابلسي)

#جريدة #المغرب #الكرة #الطائرة #مجموعتي #التتويج #وتفادي #النزول #اليوم #انطلاق #المرحلة #الثالثة #والأخيرة #ومباريات #واعدة #في #الإنتظار

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد