- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | المنتخب المصري يطمح إلى عدم مواجهة هذا الثلاثي

قد تسفر قرعة الدور الأخير من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكاس العالم عن مواجهات نارية و خاصة منها التي قد تجمع المنتخب المصري

المتواجد في المستوى الثاني بأحد فرق المستوى الأول و تحديدا منتخبات شمال إفريقيا تونس أو الجزائر أو المغرب.
و بما أن فرضية لقاء المنتخب المصري بأحد منتخبات شمال إفريقيا قائمة و بشدة انطلق الحديث في الشارع الرياضي المصري عن صعوبات قد تعترض منتخبهم في حال مواجهة نسور قرطاج بما أن تاريخ المواجهات بين المنتخبين في طريق المونديال كان فيها التألق لمنتخبنا الوطني حيث سبق أن واجهت مصر تونس في تصفيات كأس العالم في 6 مناسبات خسرت خلالها في 3 مناسبات مقابل انتصارين و تعادل وكانت البداية في تصفيات 1974 وفازت مصر في القاهرة 2-1 وخسرت بتونس 2-0 ثم تصفيات 1978 فازت مصر في القاهرة 3-2 وفي العودة فاز منتخبنا 4-1 مرورا الى تصفيات 1998 فوز منتخبنا بتونس 1-0 ليعود بالتعادل السلبي 0-0 من القاهرة.
المغرب على الخط
المنتخب التونسي ليس الوحيد الذي يمتلك أسبقية تاريخية على منتخب الفراعنة بما جعل الجماهير الرياضية المصرية لا ترغب في مواجهة منتخبنا حيث يمتلك المنتخب المغربي بدوره أفضلية تاريخية و معنوية على منتخب الفراعنة جعلت البعض يتحدثون عن ان منتخب المغرب يشكّل عقدة تاريخية للمنتخب المصري خاصة في تصفيات كأس العالم بعد أن تواجها من قبل في 6 مناسبات لم تحقق فيها مصر أي انتصار وفازت المغرب 3 مرات وتعادلا في مثلها حيث كانت البداية في تصفيات 1982 وفازت المغرب في ملعبها 1-0 وتعادلا سلبا في القاهرة, ولعبا مجددا في تصفيات 1986 وفازت المغرب 2-0 بالمغرب وتعادلا سلبيا في مصر. وآخر المواجهات كانت في تصفيات مونديال 2002 وفازت المغرب بملعبها 1-0 وتعادلا في القاهرة سلبيا.
الجزائر بنسبة اقل
رغم أفضلية المنتخب المصري على حساب نضيره الجزائري في المقابلات السبعة التي جمعت بين المنتخبين في تصفيات كاس العالم إلا أن تمكن الجزائر في تصفيات مونديال 2010 من اقتلاع بطاقة التأهل من المنتخب المصري بعد لقاء فاصل في السودان فاز فيه الجزائر بهدف لصفر 1-0 خلف بدوره عدم ارتياح من قبل الجماهير المصرية التي تمني النفس بان تنصفها القرعة و تضعها أمام المنتخب النيجيري أو منتخب السينغالي.
المنتخبات الإفريقية المتأهلة للدور النهائي في تصفيات كأس العالم 2022 حسب المستويات
المستوى الأول
الجزائر – تونس- السنغال- المغرب – نيجيريا
المستوى الثاني
الكاميرون – مصر – غانا – مالي- الكونغو الديموقراطية

#جريدة #المغرب #المنتخب #المصري #يطمح #إلى #عدم #مواجهة #هذا #الثلاثي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد