- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | المنتخب الوطني: التعادل الرابع بقيادة الكبير وتأجيل التأهل إلى الجولة الخامسة

جاء الدربي الشمال إفريقي بين المنتخب الموريتاني وضيفه المنتخب التونسي ليضع حدا لسلسلة انتصارات نسور قرطاج إذ توقف عدادها عند 3 انتصارات بما أن زملاء نعيم السليتي

اكتفوا بالعودة من رحلة نواكشوط بتعادل سلبي ولم يستغلوا تعادل منتخب زامبيا مع غينيا الاستوائية بهدف لمثله وأجّلوا اقتطاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كاس العالم بقطر 2022 الى المباراة القادمة.

لقاء موريتانيا وتونس الذي بدا متوازنا في الـ45 دقيقة الأولى قبل أن يتسلم نسور قرطاج زمام السيطرة في الفترة الثانية،كان عنوانا للفرص المهدورة من جانب عناصرنا الوطنية خاصة من جانب سيف الدين الجزيري وعلي معلول ونعيم السليتي وفخر الدين بن يوسف لكن التسرع من جهة وتألق حارس المنتخب الموريتاني بوبكر ديوب حال دون تحقيق غاية عناصرنا الوطنية…
الكبير: «بإمكاننا حسم التأهل في غينيا …»
أكد المنذر الكبير في تصريحات إعلامية عقب مواجهة منتخب موريتانيا على صعوبة المواجهة قائلا :»في الشوط الأول وضعنا منتخب موريتانيا في وضعيات صعبة وخلق فرصتين أو ثلاث فرص سانحة للتهديف ومن حسن الحظ أن الحارس بن مصطفى كان جاهزا وكذلك الدفاع».
وأضاف: «وفي أواخر الشوط الأول استعدنا السيطرة على وسط الميدان كما سيطرنا على كامل الشوط الثاني وأتيحت لنا فرص سهلة للتسجيل لكننا لم نسجل، لاعبونا قدموا شوطا ثانيا محترما على جميع المستويات، على مستوى ردة الفعل وفي خلق الفرص لكن لم ننجح في التسجيل وهذا يحصل في أي مباراة».
وتابع مدرب نسور قرطاج: «بعد ثلاثة أيام من لقاء الجولة الثالثة كان لزاما علينا أن نكون جاهزين على جميع المستويات، هناك نقاطا نجحنا فيها وأخرى لم ننجح فيها وكنا نتمنى أن نحقق اليوم ثلاث نقاط لكن قدر الله وما شاء فعل واكتفينا بنقطة واحدة».
واختتم الكبير:»لا تزال أمامنا مبارتان واحدة خارج تونس أمام غينيا الاستوائية والأخيرة أمام زامبيا فوق ميداننا وسيكون بإمكاننا حسم التأهل في غينيا وعلينا أن نستعد للمواجهة كما يجب وبحول الله سنحقق الهدف المنشود».
بن مصطفى في دور المنقذ
لا شك ولا اختلاف في أن حراسة المرمى تحتل أهمية كبرى في المنتخب الوطني وفي هذا السياق فقط وجه الناخب الوطني المنذر الكبير الدعوة إلى كل من معز حسن وفاروق بن مصطفى وبشير بن سعيد .وأفاد الكبير ان هناك 6 حراس آخرين في حساباته ونعني بذلك معز بن شريفية (الترجي) وأيمن دحمان (الصفاقسي) وعاطف الدخيلي (الأفريقي) وعلي الجمل (النجم الساحلي) والحارس السابق للأفريقي، عاطف الدخيلي، إضافة إلى محترف نادي رين الفرنسي، إلياس دامرجي.
وبعد أن شهد التربص الأخير عودة معز حسن فإن باب المنافسة فُتح على مصراعيه لاقتلاع مكان في حسابات الناخب الوطني ،وفي لقاء الأحد الماضي منح الكبيّر منصب الحارس الاول الى فاروق بن مصطفى والذي كان قائد الفريق في غياب يوسف المساكني ووهبي الخزري.وأنقذ بن مصطفى المنتخب من عدة أهداف محققة خاصة في نهاية الشوط الاول عندما أبدع في التصدي لكرة عبدول با، الذي كان قريبا من افتتاح النتيجة…
التعادل الرابع للمنتخب مع الكبير
تشير لغة الارقام الى أن المنتخب الوطني حقق التعادل الرابع تحت قيادة المدرب الوطني المنذر الكبير ،وبعد 19 مباراة بقيادة الكبيّر تجدر الاشارة الى أن نسور قرطاج حققوا 13 انتصارا و4 تعادلات وهزيمتين وسجل الخط الأمامي للمنتخب 31 هدفا واهزت شباكه في 10 مناسبات.في مشوار تصفيات مونديال قطر 2022 ،حقق منتخبنا 3 انتصارات وتعادلا وسجل 8 اهداف وتمكن من المحافظة على عذارة شباكه طيلة 4 مباريات.ويعد القائد وهبي الخزري هداف المنتخب في التصفيات من خلال تسجيل 3 أهداف يليه الياس السخيري بهدفين.
والان الى بطولة كاس العرب…
بعد ان طوى صفحة مواجهة الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم بتعادل مع موريتانيا و تأجيل حسم التأهل الى لقاء الجولة الخامسة في شهر نوفمبر،سيفتح منتخبنا صفحة بطولة كأس العرب للأمم بالدوحة التي ستجرى في الفترة الممتدة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر .
ويبدو ان الإطار الفني للمنتخب وضع برنامج الاعداد لهذه المسابقة حتى يتمكن منتخبنا من لعب الادوار الاولى في المسابقة.وفي هذا الاطار ،لن يكون في مقدور الناخب الوطني المنذر الكبير التعويل على الاسماء الناشطة خارج الحدود نظرا لالتزاماتهم مع انديتهم وقد يقتصر الامر على التعويل على بعض الاسماء المهمة في الحسابات الفنية في صورة بلوغ نسور قرطاج ادوارا متقدمة .
وتضم المجموعة الاولى منتخبات قطر صاحبة الأرض والضيافة والبحرين والعراق وعُمان.وتتألف المجموعة الثانية من منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا، فيما تتنافس منتخبات المغرب والسعودية والأردن وفلسطين في المجموعة الثالثة.وستشهد المجموعة الرابعة مواجهات بين الجزائر ومصر ولبنان والسودان.

بعد التعادل مع المنتخب التونسي:
الاتحاد الموريتاني يقيل مارتينيز
اعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، في بلاغ رسمي اصدره امس عن إقالة الاطار الفني لمنتخب بلاده بقيادة المدرب الفرنسي، كورينتان مارتينيز، بعد التعادل السلبي أمام منتخب تونس، ضمن منافسات الجولة الرابعة، من تصفيات القارة السمراء المؤهلة لمونديال قطر 2022.
ووجهت الصفحة الرسمية للاتحاد الموريتاني لكرة القدم، على موقع التواصل الاجتماعي ‘تويتر’، شكره للمدرب على الفترة التي قضاها مع ‘المرابطين’، فيما أكد أنهم سيقومون بالبحث عن إطار فني جديد، والتعاقد معه خلال الأيام المقبلة.
وجاءت إقالة المدرب الفرنسي، كورينتان مارتينيز، من الإشراف الفني على منتخب موريتانيا، عقب النتائج السلبية للغاية في التصفيات الأفريقية المؤهلة، إلى بطولة كأس العالم، التي ستقام في قطر عام 2022، حيث لم يستطع «المرابطون» تحقيق أي انتصار في 4 مواجهات.
يذكر أن منتخب موريتانيا يتذيل المجموعة الثانية، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022، بعدما تعرض إلى 3 هزائم، أمام منتخبات غينيا الاستوائية، وزاميا، وتونس، فيما تعادل في مواجهة وحيدة كانت أمام ‘نسور قرطاج’، دون أهداف، ما جعلهم يحصلون على نقطة وحيدة.

#جريدة #المغرب #المنتخب #الوطني #التعادل #الرابع #بقيادة #الكبير #وتأجيل #التأهل #إلى #الجولة #الخامسة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد