- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | حصاد الجولة الأولى من مجموعات أمم أفريقيا 2021: نتائج مخيبة للعرب و انتصار تاريخي لـ غمبيا

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بنتائج مخيبة لمنتخبات العرب السبعة المشاركة

فى البطولة ويبقى أمل التعويض فى الجولتين الثانية والثالثة للتأهل.
وقد أقيمت 12 مباراة على مدار 4 أيام في الفترة بين 9 جانفي و 12 من نفس الشهر وشهدت 12 هدفا بمعدل هدف واحد لكل مباراة وخلال 12 مباراة في الجولة الأولى انتهت 10 مواجهات بالفوز ومقابلتين بالتعادل السلبي بين الجزائر وسيراليون، والسودان مع غينيا بيساو.
منتخب الكاميرون الفريق الوحيد الذي نجح في تسجيل ثنائية
منتخب الكاميرون هو الوحيد الذي سجل هدفين وتصدر قائده الكاميروني فيسنتي أبو بكر جدول ترتيب هدافي المسابقة بعد الجولة الأولى بهدفين من ركلتي جزاء.
13 منتخبا تفشل في التسجيل
وفشل 13 منتخبا في تسجيل أهداف خلال الجولة الافتتاحية هي إثيوبيا وزيمبابوي ومالاوي وغانا وجزر القمر ومصر والسودان والجزائر وغينيا بيساو وسيراليون وغينيا الإستوائية وتونس وموريتانيا.
انتصار وحيد للعرب
تشارك في البطولة 7 منتخبات عربية وهي : مصر والمغرب والجزائر وتونس والسودان وموريتانيا وجزر القمر خسرت 4 منها مقابلتها الأولى هي مصر وتونس وجزر القمر وموريتانيا بينما تعادلت الجزائر والسودان فيما سجل منتخب أسود المغرب الفوز الوحيد للعرب فى الكان.
ويتواجد في المجموعة الثالثة كل من منتخبي المغرب و جزر القمر حيث حقق منتخب المغرب الفوز على نظيره الغاني بهدف نظيف بينما خسر منتخب جزر القمر أمام الغابون بنفس النتيجة .
كما يتواجد منتخبا مصر والسودان في المجموعة الرابعة حيث تلقي منتخب مصر هزيمة أمام نيجيريا بهدف نظيف بينما تعادل منتخب السودان سلبيا مع نظيره غينيا بيساو .
في المجموعة الخامسة يوجد منتخب الجزائر الذى تعادل سلبيا مع نظيره السيراليوني ، وفي المجموعة السادسة يتواجد كل من منتخبي تونس وموريتانيا حيث هزم منتخب تونس أمام منتخب مالي بهدف نظيف كما تعرض منتخب موريتانيا لهزيمة أمام منتخب غامبيا بنفس النتيجة .
أول فوز في تاريخ غمبيا
حقق منتخب غامبيا أول فوز في تاريخه في أول مشاركة له بالبطولة بالفوز 0-1 على موريتانيا في المجموعة السادسة ويعتبر هذا الفوز فوزا تاريخيا, وسجل أبلي جالو هدفا مبكرا ليقود غامبيا لتقاسم الصدارة مع مالي التي هزمت تونس بنفس النتيجة.

#جريدة #المغرب #حصاد #الجولة #الأولى #من #مجموعات #أمم #أفريقيا #نتائج #مخيبة #للعرب #انتصار #تاريخي #لـ #غمبيا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد