- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | عروض تطارد لاعبي المنتخب الوطني: مونبيله يريد «العيدوني» و«برون» على أبواب «التشامبيونشيب»

تنتهي عقود مجموعة من اللاعبين التونسيين في صيف 2022 ما يجعلهم قادرين على الانتقال إلى أي فريق يختارونه بشكل مجاني في الميركاتو الصيفي القادم دون العودة

إلى فرقهم الحالية رغم أن الأخبار القادمة تؤكد أن عدة أندية تريد مواصلة التجربة مع لاعبينا وتمديد العقد حيث أن عدة مفاوضات انطلقت منها ما هو إيجابي وأخر مازال لم يحسم حتى لا نقول انه سلبي ومن المتوقع أن يشهد الميركاتو الصيفي لسنة 2022 عدة صفقات مجانية تخص لاعبين تونسيين في مختلف دوريات العالم خاصة أن عددا كبيرا منهم تنتهي عقودهم نهاية الموسم الحالي ولم يتوصلوا لاتفاق مع أنديتهم بخصوص توقيع عقود جديدة حتى الآن.
وكما هو معلوم وبقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» فإنه يحق للاعبين الذين تنتهي عقودهم في الـ 30 من جوان 2022 الدخول في مفاوضات رسمية مع أندية جديدة قبل 6 أشهر من انتهاء تجربتهم الحالية أي منذ جانفي الماضي وسنبحث في مقالنا اليوم عن الأخبار القادمة من القارة العجوز والتي تؤكد مفاوضات مع عدد من لاعبي المنتخب الوطني التونسي.
العيدوني قريب من «الليغا 1»
كشف صحفي إذاعة فرنسا «بيرنارد كونيوت» المقرب من إدارة نادي مونبلييه الفرنسي عن رغبة بطل فرنسا سنة 2012 في التعاقد مع لاعب وسط المنتخب التونسي ونادي فيرينتسفاروشي المجري عيسى العيدوني بعد تألقه اللافت في الفترة الماضية مع منتخب بلاده وناديه ويأتي ذلك بعد أسبوعين فقط من تتويج العيدوني بالثنائية المحلية مع ناديه واختياره ضمن التشكيلة المثالية للموسم وفوزه بلقب أفضل مراوغ في بطولة الدوري المجري في الموسم المنقضي 2021 – 2022 بنسبة مراوغات ناجحة بلغت 66.94 % وهو ما يجعله من بين أهم المرشحين لنيل جائزة أفضل محترف أجنبي في البطولة للموسم الثاني على التوالي.
وكان العيدوني اتفق مع إدارة ناديه فيرينتسفاروشي على الرحيل في نهاية الموسم 2021 – 2022 في حال تلقيه عرضا مناسبا في المرحلة المقبلة كي يؤكد للجميع أنه يستحق فرصة اللعب في واحدة من أكبر البطولات الأوروبية حسب ما ذكرته مصادر إعلامية وأيضا تصريحات اللاعب في المدة الماضية خاصة بعد تتويج فريقه بالثنائية في الأيام القليلة الماضية.
يذكر أن العيدوني لعب دورا مهما في تأهل المنتخب الوطني التونسي للمرة السادسة في تاريخها إلى نهائيات كأس العالم إذ نجح لاعب الوسط في لفت أنظار الجماهير التونسية بفضل مردوده البطولي في مواجهتي الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 ضد مالي وبات من العناصر التي لا جدال حول حضورها في التشكيلة الأساسية للمدرب جلال القادري.
عرض إنقليزي لـ«برون»
دخل الدولي التونسي ديلان محمود برون مدافع وقائد نادي ميتز الفرنسي ضمن قائمة مختصرة لدى إدارة نادي واتفورد الإنقليزي تحسبا لإمكانية التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وبات من المتوقع رحيل برون عن ميتز الصيف المقبل بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسية يوم السبت 21 ماي بعدما احتل المركز الـ19 (قبل الأخير) برصيد 31 نقطة وسبق لصحيفة «ليكيب» الفرنسية أن أكدت أن مجلس إدارة نادي ميتز سيضطر للتفريط في عدد من ركائزه الأساسية ومنها قائده ديلان برون الذي يرتبط بعقد مع نادي ميتز ينتهي في جوان 2024 وهو الذي انضم للفريق شتاء سنة 2020 قادما من فريق جينت البلجيكي.
ورغم أن المركز الأصلي للاعب المنتخب الوطني التونسي هو محور الدفاع فإنه يلعب أدوارا دفاعية أخرى مع ميتز وبإمكانه اللعب في مركز الظهير الأيمن بسبب طريقة لعب الفريق الذي يعتمد على الرسم التكتيكي 3-5-2 ما دفع إدارة واتفورد إلى بحث إمكانية التعاقد معه وأكد موقع «ترانسفير ماركت» أن إدارة فريق واتفورد الذي خسر بدوره مكانه بين كبار الدوري الإنقليزي الممتاز وسيلعب الموسم المقبل منافسات دوري الدرجة الأولى «التشامبيونشيب» أعدت قائمة بأسماء اللاعبين المرشحين للانضمام للفريق وتضمنت هذه القائمة اسم الدولي التونسي.
وتوقع المصدر ذاته أن يطلب فريق ميتز مبلغا يتراوح بين 3.5 و4 ملايين يورو نظير الاستغناء عن اللاعب البالغ من العمر 26 عاما وتجدر الإشارة إلى أن مشوار برون انطلق فعليا سنة 2014 مع بعض الفرق الهاوية في الدرجات الدنيا في فرنسا بالتزامن مع عمله في أحد المطاعم الشعبية وذلك لفترة ليست بالقصيرة في مدينة «كان» الفرنسية.
أول عقد احترافي
أعلن نادي رين الفرنسي في بيان رسمي عن قيام الحارس إلياس الدامرجي حامي عرين المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة بالتوقيع على أول عقد احترافي مع الفريق لمدة موسم بالإضافة إلى وجود بند يقضي بإمكانية التجديد لعامين وجاء في بيان نادي رين الفرنسي الذي نشره في موقعه الإلكتروني بالإنترنت: «بعد وصوله إلينا في عام 2017 قام حارس مرمى منتخب تونس تحت 20 سنة إلياس الدامرجي بتوقيع أول عقد احترافي له اليوم لمدة عام بالإضافة إلى إمكانية التجديد لعامين» بدوره قال إلياس الدامرجي: «لقد عملت بجد للحصول على هذا التوقيع بعدما مررت بعقد المتدرب وعملت بجد لتحقيق هذا الهدف أنا سعيد للغاية بتوقيع عقدي الاحترافي مع النادي وأنا واثق من المستقبل أنا محظوظ للغاية بسبب وجود منافسة قوية وأريد التقدم بشكل جيد مع مدرب الحراس والتطور بهذه البيئة الإيجابية بعدما تدربت لمدة عامين أو ثلاثة أعوام وأشعر بأنني في وسط عائلتي هنا ونحن نتعايش بشكل جيد».
يذكر أن إلياس الدامرجي يحلم بالوجود مع المنتخب الوطني الأول بعدما لعب بشكل أساسي مع «نسور قرطاج» تحت 20 عاما ويعد من أهم المواهب الموجودة في أوروبا نظرا للإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها صاحب الـ(19 عاما).

#جريدة #المغرب #عروض #تطارد #لاعبي #المنتخب #الوطني #مونبيله #يريد #العيدوني #وبرون #على #أبواب #التشامبيونشيب

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد