- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | في انتظار صدور الترتيب الشهري للمنتخبات: المنتخب التونسي أكثر المتضررين .. نهاية السيطرة العربية والوصافة القارية

من المنتظر أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن ترتيبه الشهري الخاص بالمنتخبات وذلك بالعودة إلى النتائج الحاصلة

في تصفيات كأس العالم قطر 2022 وجملة المباريات الودية التي دارت في الفترة الماضية وما هو مؤكد أن التأثيرات ستكون كبيرة على عدة منتخبات عالميا وقاريا خاصة بعد النتائج االتي أسعدت العديد فيما أغضبت البعض الأخر الذي سيجد نفسه متأثرا بما قدمه لاعبوه في المباريات الماضية في التصفيات.

كانت القارة السمراء على موعد مع مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس العالم قطر 2022 والتي أكدت كل المواقع المختصة في تحديد النقاط التي يحتسبها الاتحاد الدولي لكرة القدم أنها مؤثرة على الترتيب العام الذي سيعرف جملة من التغييرات خاصة بعد نتائج الجولة الخامسة من التصفيات الخاصة بالقارة الإفريقية فيما قد تحسن الجولة السادسة النقاط فقط فيما يبدو أن المركز قد حددت بشكل كبير وسيكون لها انعكاس مباشر على الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم والذي اقترب موعد قرعته.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن منذ أشهر أن قرعة الدور الحاسم من تصفيات المونديال ستكون على ضوء التصنيف العالمي الذي سيصدر في شهر نوفمبر الحالي وتحديدا يوم 25 نوفمبر الجاري والذي سيجنب المنتخبات الخمس الأولى مواجهة مباشرة فيما ستكون في حوار مع الخماسي الأقل تصنيفا.

تراجع مؤكد لـ«نسور قرطاج»
أعلنت الجولة الخامسة من تصفيات المونديال أول سقوط للمنتخب التونسي الذي انهزم أمام منتخب غينيا الاستوائية لتعلن هذه الخسارة عن -تداعيات على الترتيب العالمي لمنتخبنا الوطني الذي تأثر في الشهر الماضي من تعدله أمام موريتانيا بفقدان عدة نقاط وتراجع في الترتيب العام عالميا فيما ظل محافظا على مكانه كمتصدر للمنتخبات العربية وكوصيف لمنتخبات القارة الإفريقية إلا أن كل المؤشرات تؤكد أن زملاء وهبي الخزري سيفقدون كل هذه الامتيازات مع التصنيف الجديد المنتظر ليوم 25 نوفمبر الجاري وذلك بعض النظر عن نتيجة مباراة الأمس أمام زامبيا في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات الخاصة بتصفيات المونديال.
منتخبنا الوطني كان لعدة أشهر الأول عربيا والثاني قاريا وهو ما جعل عدة مواقع رياضية عربية تتحدث عن مردود النسور وتشكك في النتائج الحاصلة خاصة مع التألق اللافت لمنتخبات الجزائر والمغرب ويبدو أن منتخبنا أمن الفرصة في شهر نوفمبر لترجمة هذه الكواليس بعد سقوطه أمام غينيا الاستوائية حيث بات متأكدا من خسارة مكاسبه السابقة لصالح الثنائي المغرب والجزائر.

أكثر من 20 نقطة
حسب عدة مواقع مختصة في حسابات ترتيب المنتخبات في التصنيف الشهري الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن الأمور تبدو محسومة خاصة بعد أن قامت عدة مواقع بحساباتها عند الانتصار خارج الديار والفوز كمضيف لتعلن هذه المعطيات تغييرات عديدة في ترتيب منتخبات القارة السمراء حيث كان المنتخب التونسي الأكثر تضررا بما أن التأكيدات تصب في خسارة أكثر من 20 نقطة من مجموع النقاط وهو ما أثر على الترتيب بما أن منتخبنا سيكون رابعا في تنصيف شهر نوفمبر قاريا وثالثا عربيا حيث من المنتظر أن يكون في المركز 31 عالميا بعد أن كان في المركز 27 في ترتيب شهر أكتوبر الماضي.

وخرج المنتخب المغربي أبرز مستفيد من حسابات الجولة الخامسة من تصفيات المونديال خاصة أنه ارتقي إلى وصافة ترتيب المنتخبات القارية فيما بات متصدرا للمنتخبات العربية بعد أن كان في الشهر الماضي ثالث المنتخبات الإفريقية والوصيف عربيا ليأتي بعده المنتخب الجزائري الذي بدوره ارتقي في الترتيب بما أنه بات ثالثا قاريا وثاني عربيا بعد أن كان رابعا في تصنيف منتخبات القارة السمراء وثالثا في ترتيب المنتخبات العربية.
وظلت الصدارة على حالها قاريا رغم فقدان المنتخب السنغالي عدة نقاط إلا أنه واصل تسيد منتخبات القارة السمراء وبفارق مريح عن اقرب ملاحقيه المنتخب المغربي.

موعد قرعة الدور الحاسم
أعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أن إقامة قرعة كأس العالم 2022 في العاصمة القطرية الدوحة يوم 31 مارس المقبل وستقام نهائيات كأس العالم 2022 في الفترة ما بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر في قطر بمشاركة 32 منتخبا.

وفيما يخص موعد قرعة الدور الحاسم من تصفيات المونديال الخاص بمنتخبات القارة الإفريقية فإن عدة أخبار أكدت أن قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا لنهائيات كأس العالم 2022 ستقام يوم 18 ديسمبر بمشاركة 10 منتخبات معتمدة وأوضحت التقارير أن مراسم القرعة ستجرى في نفس يوم المواجهة النهائية لبطولة كأس العرب للمنتخبات التي ستقام في الدوحة بمشاركة 16 منتخبا من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر وأشارت ذات التقارير إلى أن جميع المباريات التي ستقام في كأس العرب ستحتسب على أنها مباريات ودية ولن تدخل في تصنيف «الفيفا».

#جريدة #المغرب #في #انتظار #صدور #الترتيب #الشهري #للمنتخبات #المنتخب #التونسي #أكثر #المتضررين #نهاية #السيطرة #العربية #والوصافة #القارية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد