- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | قرعة كأس إفريقيا للأمم الكاميرون 2022: 3 دربيات عربية وتونس ..موريتانيا على 3 واجهات

- الإعلانات -

يتطلع عشاق الساحرة المستديرة في القارة الإفريقية إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستحتضنها الكاميرون بين 9 جانفي و6فيفري 2022

التي تأجلت لسنة كاملة بسبب فيروس كورونا،وفي ظل الركود الذي يخيم على النشاط الكروي وما خلّفه من آثار على المسابقات تجد الجمهور متعطشا لمشاهدة النجوم التي تؤثث تشكيلات منتخبات القارة السمراء وهي تتنافس من اجل لعب الأدوار الأولى في المسابقة.
باحت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم بأسرارها وحملت في طياتها الكثير من المفاجآت والكواليس،لكن ما يمكن قوله إنها جاءت متوازنة بالنسبة إلى ممثلي الكرة العربية عامة والمنتخب التونسي الذي يسعى إلى المراهنة على اللقب الإفريقي الثاني بعد أن صعد على منصة التتويج في مناسبة وحيدة وذلك سنة 2004 .

3 مواجهات عربية في 3 مجموعات
تشهد النسخة القادمة من كأس إفريقيا للأمم التي ستقام في الشتاء القادم بالكاميرون سابقة فريدة من نوعها،إذ ستكون الكرة العربية وللمرة الأولى ممثلة ب7 منتخبات في هذا الحدث القاري ونعني بذلك :تونس ومصر والجزائر والمغرب وجزر القمر وموريتانيا والسودان.
وكما كان متوقعا ،أسفرت عملية قرعة ‹كان الكاميرون 2022› عن مواجهات عربية تبدو واعدة وحماسية في ثلاثة مجموعات.وضمت المجموعة الثالثة منتخبين عربيين وهما المغرب وجزر القمر والى جانبهما نجد غانا والغابون.وسيتواجه المنتخب المغربي المسمى اسود الأطلس مع جزر القمر الذي يسجل مشاركته الأولى في النهائيات القارية.
في المجموعة الرابعة،شاءت الأقدار أن تضع منتخبي مصر والسودان في مواجهة مباشرة ضمن المجموعة ذاتها إلى جانب نيجيريا وغينيا بيساو .اما المجموعة السادسة فتقدم مواجهة متجددة بين المنتخبين التونسي والموريتاني ونجدهما في المجموعة نفسها الى جانب مالي وغامبيا.

المواجهة التاسعة بين الجزائر والكوت ديفوار
أوقعت قرعة النهائيات القارية منتخبي الجزائر والكوت ديفوار في المجموعة الخامسة إلى جانب سيراليون وغينيا الاستوائية .وسيتواجه محاربو الصحراء أبطال كأس أمم إفريقيا 2019 مع منتخب الفيلة في الدور الأول من المسابقة وهي بالمناسبة المواجهة التاسعة بينهما في النهائيات الإفريقية.
في 8 لقاءات سابقة فاز منتخب الخضر في مناسبتين مقابل 3 انتصارات ايفوارية وانتهت 3 مواجهات بالتعادل .وآخر مباراة جمعتهما كانت في ربع نهائي 2019 وانتهت المواجهة في الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف من الجانبين قبل أن تمنح ضربات الترجيح التأهل إلى المنتخب الجزائري.

نسور قرطاج …النسخة الماضية في البال وموريتانيا منافس دائم
حملت قرعة ‹كان الكاميرون 2022› مفاجأة طريفة بالنسبة إلى المنتخب التونسي فقد شاءت أن تضعه في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات موريتانيا وغامبيا و مالي.
ومن الصدف ان قرعة نهائيات كأس إفريقيا 2019 في مصر وضعت نسور قرطاج ضمن مجموعة ضمن موريتانيا ومالي وانغولا ليكون التغيير الوحيد في النسخة الحالية هي غامبيا مكان انغولا وهي مصادفة لم تخطر على بال احد من الملاحظين.
كما تستمر المفاجآت في مجموعة المنتخب الوطني اذ تضعه القرعة في مواجهة منتخب موريتانيا في قمة عربية واعدة ولكن قبل النهائيات القارية وتحديدا بين 9 و12 اكتوبر سيلتقي المنتخبان العربيان في الجولتين الثالثة والرابعة الخاصة بالمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم.كما سيلتقي نسور قرطاج والمرابطين مرة اخرى في 30 نوفمبر القادم ولكن ضمن كأس العرب قبل ان تجمعهما نهائيات ‹كان 2022› وهو ما يبشر بحوارات عربية واعدة بين المنتخبين الذين سيصبحان كتابا مفتوحا لبعضهما مع كل هذه المواجهات .ويمتلك المنتخب التونسي لاعبين مميزين يتقدمهم الوافد الجديد، حنبعل المجبري، كذلك المهاجم المخضرم، وهبي الخزري الذي يقدم بداية موسم نارية رفقة ناديه سانت إيتيان الفرنسي.
وحقق المنتخب الموريتاني تطورا جليا في السنوات الأخيرة، بفضل عمل متواصل مع اتحاد كرة القدم، وانعكس عليه وعلى الأداء العام، حيث تأهل للمشاركة في كأس أمم افريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد مشاركة أولى بمصر.

الكشف عن تميمة النهائيات
تم خلال حفل قرعة كأس افريقيا الكشف عن تميمة البطولة.والتميمة جاءت عبارة عن أسد يمسك الكرة، نظرا لأن المنتخب الكاميروني مستضيف البطولة ملقب بمنتخب الأسود الكاميرونية.
مصر والسودان… لقاء متجدد.
من الصدف التي حملتها قرعة النهائيات القارية ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتحبات نيجيريا ومصر والسودان وغينيا بيساو أن منتخب الفراعنة سيواجه نظيره السوداني قبل كأس الأمم الإفريقية في كأس العرب أيضا.

مدرب نيجيريا متخوف من مصر
لم يخف غيرنوت روهر، مدرب منتخب نيجيريا، أن أي منتخب يريد أن يبتعد عن مواجهة منتخب مصر خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية القادمة في دولة الكاميرون 2021.
وأضاف روهر في تصريحات تلفزيونية: «الكل يريد تجنب مواجهة مصر وبالطبع لا أريد لقاء المنتخب المصري.لا أنسى مصر أبدا لأنها كانت رائعة والشعب ودود جدا، أنا هنا في الفندق ولم أر شيئا بعد، عقب القرعة سنرى الملاعب والإقامة وكل شيء».
واستطرد: «نريد الأفضل والوصول للنهائي بعدما حققنا المركز الثالث في أمم إفريقيا بمصر في النسخة الأخيرة، نيحيريا الآن فريق قوي.لدينا تصفيات كأس العالم حتى نهاية العام وبعدها سأحدد هل نفوز باللقب أم لا»

فيما يلي الرزنامة الكاملة لمباريات دور المجموعات
9 جانفي
الساعة 17:00
الكاميرون – بوركينا فاسو
الساعة 20:00
اثيوبيا – الرأس الاخضر
10 جانفي
الساعة 14:00
السنغال – زيمبابوي
الساعة 17:00
المغرب – غانا
الساعة 20:00
غينيا – مالاوي
الغابون – جزر القمر
11 جانفي
الساعة 14:00
الجزائر – سيراليون
الساعة 17:00
نيجيريا – مصر
الساعة 20:00
السودان – غينيا بيساو
12 جانفي
الساعة 14:00
تونس – مالي
الساعة 17:00
موريتانيا – غامبيا
الساعة 20:00
غينيا الاستوائية – كوت ديفوار
13 جانفي
الساعة 17:00
الرأس الأخضر – بوركينا فاسو
الساعة 20:00
الكاميرون – أثيوبيا
14 جانفي
الساعة 14:00
السنغال – غينيا
الساعة 17:00
المغرب – جزر القمر
الساعة 17:00
مالاوي – زيمبابوي
الساعة 20:00
الغابون – غانا
15 جانفي
الساعة 17:00
السودان – نيجيريا
الساعة 20:00
مصر – غينيا بيساو
16 جانفي
الساعة 14:00
غامبيا – مالي
الساعة 17:00
كوت ديفوار – سيراليون
الساعة 17:00
تونس – موريتانيا
الساعة 20:00
الجزائر – غينيا الاستوائية
17 جانفي
الساعة 20:00
الرأس الأخضر – الكاميرون
بوركينا فاسو – اثيوبيا
18 جانفي
الساعة 17:00
زيمبابوي – غينيا
مالاوي – السنغال
الساعة 20:00
المغرب – الغابون
غانا – جزر القمر
19 جانفي
الساعة 20:00
مصر – السودان
غينيا بيساو – نيجيريا
20 جانفي
الساعة 17:00
سيراليون – غينيا الاستوائية
الجزائر – كوت ديفوار
الساعة 20:00
غامبيا – تونس
مالي – موريتانيا

#جريدة #المغرب #قرعة #كأس #إفريقيا #للأمم #الكاميرون #دربيات #عربية #وتونس #موريتانيا #على #واجهات

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد