- الإعلانات -

- الإعلانات -

جريدة المغرب | كأس تونس للغولف: جمعية الغولف بالحمامات تؤكد سيطرتها على اللعبة بإضافة الكأس إلى البطولة

بين زرقة البحر وخضرة الغابات و شموخ الجبال احتضن ملعب الغولف «لاسيقال» بطبرقة في نهاية الأسبوع الماضي منافسات النسخة التاسعة لمسابقة

كأس تونس والتي دارت في ظروف رياضية مميزة.
لم يكن نهائي هذه السنة مختلفا عن نهائي الموسم المنقضي حيث شهدت النسخة التاسعة لمسابقة الكأس إعادة للسيناريو الذي سجلناه في الموسم الفارط على ملعب سيتروس بالحمامات بفرض جمعية الغولف بالحمامات لسيطرة مطلقة على المنافسات مما جعل تتويجها يكون مضاعفا بالظفر بالكأس الفردية وبكأس الفرق على غرار الموسمين المنقضيين.
البرهومي و بولكمين يسيطران
في المسابقة الفردية حقق ثنائي جمعية الحمامات و المنتخب الوطني الياس البرهومي و بهاء بولكمين رقما غير مسبوق في تاريخ هذه المسابقة و أكدا أنهما الأحسن استعدادا والأفضل في تونس في الوقت الحالي, فبعد تفوقهما الواضح في اليوم الأول نجح البرهومي وبولكيمن في مزيد إحكام السيطرة على المنافسات برفع تقدمهما إلى 13 نقطة على أقرب منافسيهما و نعني بهما الثنائي الآخر لجمعية الغولف بالحمامات رابح البدوي و علي الهيشري اللذين تحصلا على المركز الثاني في الترتيب النهائي برصيد 76 نقطة مقابل 89 للبرهومي وبولكمين فيما آلت المرتبة الأولى في الصافي للثنائي وليد بن يدر و فاروق زهير.
تألق متواصل لجمعية الغولف بالحمامات
وكان للفارق الشاسع الذي كسبه ثنائيي جمعية الغولف بالحمامات الياس البرهومي وبهاء بولكمين ورابح البدوي وعلي الهيشري أثرا كبيرا على مجرى مسابقة الفرق التي تحتسب فيها أحسن أربع أفضل نتائج لكل جمعية . بذلك أخذت جمعية الغولف بالحمامات فارقا بخمس نقاط في اليوم الأول وتمكنت من رفع تقدمها و إحداث المنعرج بفضل الأرقام الممتازة التي حققها الثنائيان الأولان لينهي الثنائيان الثالث والرابع المتألف من أحمد بوقرة و أميمة بوزقرو ووسام بن حسن و رياض رحومة المهمة والمنافسات في الصدارة برصيد 285 نقطة وبفارق شاسع عن صاحب المركز الثاني جمعية نادي الغولف بقرطاج التي تحصلت على 264 نقطة لتنال كأس المرتبة الأولى في الصافي.
الحمامات تبسط سيطرتها على اللعبة
وبفوزها بالكأس الفردية والزوجية للموسم الثالث على التوالي و حصولها على رابع لقب في تاريخ هذه المسابقة منذ إحداثها سنة 2014 بعد فوزها ببطولتي تونس للأواسط والأكابر تكون جمعية الغولف بالحمامات قد بسطت مرة أخرى سيطرتها على اللعبة محليا وأكدت تزعمها للغولف في تونس في انتظار اقتحام مرحلة جديدة بحثا عن الإشعاع الدولي.
نوفل شوشان: المدير الفني الوطني
مستوى عالٍ وتنافس كبير
و من جانبه أكد المدير الفني الوطني نوفل شوشان في تصريح لـ«المغرب» أن منافسات النهائي في مسابقة العام الحالي على غرار نهائي البطولة الأسبوع الماضي اتسم بالتنافس الشديد والجاهزية الكبيرة للاعبين والفرق مضيفا أن استقرار مردود الحمامات ساهم في التتويج بلقب البطولة و الكأس و أن المستوى الفني الجيّد سينعكس على المنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في عديد البطولات الدولية و الإقليمية.
الترتيب النهائي:
ـ الكأس الفردية:
ـ الصافي: وليد بن يدر و فاروق زهير جمعية نادي الغولف بقرطاج
ـ الخام:
1 الياس البرهومي و بهاء بولكمين جمعية الغولف بالحمامات
كأس تونس للفرق:
الترتيب النهائي:
1 جمعية الغولف بالحمامات 285 نقطة
2 جمعية نادي الغولف بقرطاج 264 نقطة
3جمعية الغولف بالقنطاوي 242 نقطة
ـ الصافي:
1 جمعية نادي الغولف بقرطاج
رفيق قراش
المدير التجاري لمجمع لاسيقال الرياضي و السياحي
تواجدنا في نهائي كاس تونس للغولف فتح أمامنا الأبواب للتعرف عن كثب على احد أهم و ابرز مجمع رياضي في تونس بل في إفريقيا « مجمع لاسيقال» الذي يعد الوجهة المفضلة للعديد من الأندية و خاصة الخليجية على غرار السيلية القطري و الأهلي السعودي و كذلك الفرق التونسية كالترجي و الإفريقي والنجم و النادي الصفاقسي إضافة إلى المنتخب الوطني التونسي و في هذا الإطار أكد المدير التجاري لمجمع لاسيقال الرياضي و السياحي رفيق قراش في تصريح ل» المغرب» عن قيمة هذا المجمع المجهز بأفضل الملاعب سواء العشب الطبيعي الذي يعد الأفضل في تونس و كذلك الاصطناعي من الجيل الخامس إضافة الى قاعة تقوية العضلات و المسابح الخاصة باللاعبين « حمامات الثلج» و قاعات الاجتماعات المجهزة بأخر التكنولوجيات و حجرات الملابس الفخمة و كل ما تحتاجه الفرق… مضيفا أن هذا المركب يعد مكسبا لتونس على جميع المستويات رياضيا واقتصاديا نظرا لقدرته على المساهمة في دوران عجلة السياحة باستقطاب الفرق الخليجية التي كانت تفضل الوجهة الأوروبية إضافة إلى بعض الفرق الأوروبية التي عبرت عن رغبتها في أن تخوض استعداداتها على الأراضي التونسية و تحديدا بطبرقة كذلك تربصات الحكام حيث سيكون الموعد خلال الأسابيع القادمة مع تربص لحكام من قطر في إطار استعدادهم لكاس العالم.

#جريدة #المغرب #كأس #تونس #للغولف #جمعية #الغولف #بالحمامات #تؤكد #سيطرتها #على #اللعبة #بإضافة #الكأس #إلى #البطولة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد