- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جمال الدولي

آراء حرة

تابع أحدث الأخبار
عبر تطبيق
google news

مين جمال الدولى ده؟ ولماذا لقب بالدولى؟
جمال الدولى أحد مشجعى نادى الاتحاد السكندرى، ولد فى الإسكندرية وحصل على ليسانس آداب من جامعة الإسكندرية، وبعد تخرجه من كلية الآداب واجه عدة مشكلات عائلية وعاطفية جعلته من أشهر الشخصيات العامة فى الإسكندرية بعد حادثة مباراة كرة سلة بين فريقى الاتحاد السكندرى والأهلي.
وبالطبع كان ولا يزال الاتحاد السكندرى ملوك السلة فى مصر وأكبر فريق حصد بطولات (فى أثناء المباراة كان الاتحاد متفوقا على الأهلى لعبا ونتيجة إلا أن الحكام كان لهم رأى آخر وبعد طبيخ الكوسة فاز الأهلى بالمباراة وبالكأس رغم الفضيحة التى حصلت إلا أن جمال الدولى كان له رأى آخر حيث كانت المباراة مذاعة على الهواء مباشرة وهو يقوم بخلع ملابسة بالكامل (ملط) وجرى فى الملعب وخطف الكأس من أيادى لاعبى الأهلي)
بعدها سافر جمال الدولى إلى فرنسا للحصول على جائزة أسوأ مشجع فى العالم من موسوعة جينس قيمتها ١٣٠٠٠ دولار قدمها بالكامل كتبرع لصالح نادى الاتحاد.
وقد قام العديد من الجماهير فى أنحاء أوروبا والعالم بتقليد الموقف إلا أنه مكتوب باسم #جمال _ الدولى حتى الآن فى موسوعة جينس العالمية، ولذلك لقلب بى #الدولى 
جمال الدولى قليل البخت، درويش من الدراويش.. اكتفى بالحب.. وياعينى ع اللى حب ولا طالش، استحق جمال ماهو أكثر من مباراة بألف أو ألفي مشجع، وبمشاركه فريق أووربى أكل عليه الدهر وشرب، إن لم يكن لمئوية سيد البلد فلدرويشه جمال الدولي.
نعود إلى الثمانينيات والتسعينيات.. بحث أهالى الإسكندرية بينهم عن تنظيم اعتاد الكتابه على الحوائط والتوقيع أسفل كتاباته باسم جمال الدولي، لم يكن معروفا فى ذلك الوقت، إضافة إلى إصراراه ومثابرته على إعادة الكتابة عقب إزالة المحافظة لها، نفس الجمل وفى نفس المكان لشبح يدعى جمال الدولي.
أحبّ ليلى علوى وكتب لها على جدران الإسكندرية، إلى جوار كتاباته عن الاتحاد سيد البلد، ولم تخل تدويناته من سخرية سياسية لاذعة، وصلت حد ترشيح نفسه إلى مجلس النواب أملا فى إعادة الاتحاد لمكانته، وإيقاف الأندية القاهرية، أو إعلان الإسكندرية كدولة مستقلة، والشماتة فى خسارة الأهلى بأربعة أهداف فى تونس، دوّن الدرويش قصص حبه على الجدران، وكلها باءت بالفشل.
تساءل عن سعر متر الوطن، واتخذ الحمار رمزا انتخابيًا، وباع نجوم الاتحاد عديمى الفائدة، وعاش وسط جماهيره أسياد البلد، الواقعه الأشهر للدولى كانت النزول إلى ملعب مباراة كره السلة بين الاتحاد والأهلى عاريًا، اعتاد الدولى إشعال حماس مدرجات ملعب الإسكندرية بمبخرته، واحتاج الأمر ظهوره على الشاشات عاريًا ليشعل حماس لاعبى سيد البلد.
عقب عقدين من الزمان ستتحول الجدران فى كافة محافظات مصر لجدرايات تشهد على آخرين ممن حبوا ولا طالوش، وتظهر المدونات وفن الجرافيتى وربما لا يعرف روادها أن جمال الدولى سبقهم بسنين، وشاركهم تسجيل حياته الشخصية ومعاناته على جدران مدينة الثغر.
ويقول Ahmed Hassan
جمال الدولى أشهر كاتب حوائط وتحدى حسنى مبارك وعايز يبقى رئيس جمهورية وكان بيحب ليلى علوى.. كل سنة وأنت طيب والحمد لله إنك بخير ربنا يديم عليك الصحة والعافية والعمر المديد
ويقول محمد بسيونى
أولا لقب الدولى من قبل هذه الواقعه وبعدين هو خد الجايزة عن نزوله عاريا واحتكاكه بلاعب الأهلى من الخلف وفزنا بهذه المباراة تقريبا
ولمن لا يعرف جمال الدولى هو أشهر وأول مدونى الإسكندرية.. استخدم حوائط الإسكندرية لتدوين آرائه واعتراضاته.. وأيضا لتدوين حبه الشديد وتشجيعه لنادى الاتحاد.. قرر ترشيح نفسه للانتخابات التقيت هذه بعض أفكاره وأحلامه أقدمها لكم كلافتة دعايه انتخابية.. وأترك لكم فى الآخر حرية اختيارمرشحكم لدورة حياة جديدة تتمتع بشفافية السخرية.
جمال الدولى للدولة ومن بعدها الطوفان
حزب الطبقة الكادحة.. شعار الحزب «وما الدنيا إلا سفر طويل أو قصير»
جمال الدولى رمز القِدرة
مقره الانتخابى البورصة التجارية
جمال الدولي.. ابن البلد خريج مدرسة وجامعة مصرية مية المية.
جمال الدولي.. أمين عام لجنة السياسات بحزب الطبقة الكادحة ومؤسس جمعية جيل التدوين على حوائط شوارع الإسكندرية.
جمال الدولي.. الذى حلم بالإخراج السينمائى ثم تحول حلمه للإخراج فى الدنيا.. والتى اعتبرها مسرحا كبيرا يا والدي.. فعاش سينما الحياة.. ليخرج ما يحلو له ويتمناه.
يتضمن برنامجه الانتخابي:-
١- مناصرة الوحدة العربية فكتب بلون الدم «إسرائيل ورم خبيث فى جسم الوطن العربى يلزم استئصاله».
٢- حل جذرى لمشكلة البطالة عن طريق إرسال جميع شباب القهاوى وبالأخص شباب البورصة التجارية – مقره الانتخابى – لشن حرب على إسرائيل.. فيستشهدون.. ليكون نصيبهم الجنة.. وبذلك يكونون قد ربحوا الدنيا والآخرة.. وتخلصت الدولة نهائيا من أزمة البطالة وإسرائيل فى آن واحد.
٣- حل الأزمة الاقتصادية عن طريق الفول «القِدرة هى الحل» حيث ستكتفى كل أسرة بمخزونها من الفول عن طريق تدميسه وعمله داخل المنزل وبذلك لن يضطروا لشرائه فستحل الأزمة بإذن الله.. والله أعلم.
٤- إنقاذ الشعب من الإفلاس والجوع.. كما أنقذ نفسه وأصبح أغنى الأغنياء. 
٥- سيجعل من الإسكندرية دولة عظمى بعد أن تركت أثرا فى حياته وشخصيته.
٦- يدعو للمطالبة بحقوق الوطن وأبنائه فى بيع الوطن ويسأل «متر الوطن بكام» كما أنه تعهد بإقامة مهرجان البيع للجميع فى دورته الأولى «مهرجان بواقى الوطن».
٧- حل أزمة الكرة المصرية وخاصة بفريق الاتحاد وبيع نجومه بالكيلو «نجوم الاتحاد للبيع والكيلو بـ ٥ جنيهات « – يا بلاش –» العميد للبيع والكيلو بـ ٤ جنيهات « – يا مسهل – » أما بالنسبة للجمهور «فجمهور الاتحاد سيد البلد» طول عمره.
جمال الدولى مرشحكم الأمثل رمز القِدرة.
جمال الدولى يتوعد لمن لن يدلى بصوته لصالحه ويرفع شعار
«لو عشت هذلكم ولو مت ربنا يسهلكم».
ملحوظة: جميع الجمل ما بين الأقواس هى من نتاج الدولى وحده وليست للكاتبة – بعد الشر- أى تدخل بها.
نشر الموضوع بمجلة البوسطجى العدد السابع.

#جمال #الدولي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد