- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جميل راتب.. رحلة شاقة لابن الذوات في سوق الخضار 

كان أول ظهور سينمائي للفنان جميل راتب عام 1946، من خلال فيلم «أنا الشرق»، من بطولة الممثلة الفرنسية، كلود جودار، وجورج أبيض، وحسين رياض، وتوفيق الدقن، ثم عاد إلى فرنسا مرة أخرى.

رحلة جميل راتب في عالم الفن كان طولها نصف قرن بحسابات السنين ولكن بحسابات الأحاسيس هي رحلة العمر كله ففي شبابه أحب الفن ووقف ضد تقاليد العائلة ودفع الثمن غاليا فعمل أبن الأصول شيالا في سوق الخضار وعمل مساعد طباخ ومرت سنوات ورفض أن يكون أبا حتى لا يشغله ذلك عن فنه.

اقرأ أيضا | خصم مرتب يحيى شاهين.. والسبب الصيام

ومن حسن حظه كان يكمل عامه الثاني والسبعين ومازال يعطي بنفس حماس الشباب ومازالت أحلامه تتحقق ومن تحقيق أحلامه أيضا هو قيامه ببطولة فيلم عالمي مع المخرج الفرنسي روك ستيفانيك والممثلة الفرنسية دومنيك بلان.

وتم التصوير في باريس وكان يصور في الوقت نفسه يوميات ونيس الجزء الخامس وبسبب هذا الانشغال والتنقل المستمر بين القاهرة وباريس قال راتب: أنا أمر بفترة حرجة في حياتي الفنية لأنني موزع بين عملين كبار في نفس الوقت الأول أعتز بيه فهو الجزء الخامس ليوميات ونيس.. المسلسل الذي جذب الناس والعمل الثاني كان حلما بالنسبة لي فكان حلمي أن أقوم ببطولة فيلم عالمي استوحي فيه تجربة زميلي عمر الشريف.

وتحدث أيضا عن دوره في فيلم أخر الزمن فدوري فيه طبيب مسن تربطه علاقة حب مع فتاة صغيرة في السن وتقوم بدور هذه الفتاة الممثلة الفرنسية دومنيك بلان وهي فنانة ممتازة حاصلة على جائزة أحسن ممثلة مسرحية، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 13 يونيو 1998.

ويقول أيضا راتب إن فاتن حمامة هي «أم كلثوم» التمثيل، وإن أحسن ممثل في مصر هو يحيى الفخراني، وأحسن ممثلة هي عبلة كامل.

ولد جميل راتب في 18 أغسطس 1926 واسمه الحقيقي جميل أبو بكر راتب، وتوفي الفنان القدير يوم الأربعاء الموافق 19 سبتمبر 2018 عن عمر يناهز 92 عاما.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

#جميل #راتب #رحلة #شاقة #لابن #الذوات #في #سوق #الخضار

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد