- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جندوبة: ريان الحمدي بطل عالمي وُلد من رحم المعاناة 

جندوبة: ريان الحمدي بطل عالمي وُلد من رحم المعاناة 

توّج مؤخرا ببطولة العالم للكرة الحديدية التي أقيمت بفرنسا وشرّف الراية الوطنية… هو الشاب ريان حمدي ابن مدينة بوعوان من معتمدية بلطة بوعوان بجندوبة.

ضرب حمدي مثلا في النجاح والتتويج وهو الذي ولد من رحم المعاناة فهو شاب يتيم الأب وحيد أمه التي تعبت من أجله واشتغلت في الحقول الفلاحية وضحت في سبيل تربيته وتعليمه.

قلة ذات اليد جعلت ريان البطل يعيش ظروفا معيشية صعبة رفقة والدته في بيت يتكوّن من غرفة وحيدة يتقاسمانها لا تتوفر فيها أبسط مرافق العيش الكريم… فالأرضيّة من الإسمنت ولا وجود لبيت استحمام، والباب الخارجي ليس إلا قطعا من القصدير.

وأمام هذا الوضع الصعب، يجد البطل العالمي نفسه مجبرا على الاستحمام في كلّ مرّة في المطبخ الذي لا يكاد يتسع إلّا لبعض الأواني، أو ستغلّ غفلة الأجوار لصبّ الماء على جسده المنهك في الهواء الطلق.

هكذا يعيش ريان الحمدي وأمه التي قالت “صنعت لكم بأبسط الأشياء بطلا وعليكم أن تكرموه وتوفوه حقّه”.

وطالبت الأمّ الدولة ووزارة الشباب والرياضة و الجمعيات وكل مكونات المجتمع المدني بالتدخّل لتوفير الإحاطة لابنها والاهتمام به وبموهبته والتدخل لبناء مسكن يليق به.

 

 

#جندوبةريان #الحمدي #بطل #عالمي #ولد #من #رحم #المعاناة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد