- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جولة في بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الثلاثاء 22 فيفري – المصدر تونس

تدوالت بعض المواقع الاخبارية الالكترونية، اليوم الثلاثاء عددا من المستجدات في تونس على غرار دعوة رئيسة الحزب الحر الدستوري، عبير موسي، الى حل البرلمان ونشر تصريح، رئيس غرفة الدواجن، حول امكانية الترفيع في أسعار البيض مجددا الى جانب تسليط الضوء على ردود الفعل حول مشاركة رئيس الجمهورية، قيس سعيد، في قمة الاتحاد الاوروبي- الاتحاد الافريقي والاهتمام بأخبار الكورونا.

أورد، موقع راديو موزاييك اف ام، أن “رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، دعت، رئيس الجمهورية، قيس سعيد، إلى ضرورة حل البرلمان وتحمّل
مسؤوليته بخصوص الفصل 80 والمرور إلى انتخابات سابقة لأوانها”.

و”اعتبرت موسي، أن الهدف من الحالة الإستثنائية والوضع الحالي هو قلب الطاولة وتغيير اللعبة الإنتخابية واللعبة الديمقراطية لعدم وصول الدستوري الحر إلى .الإنتخابات مشددة على “ضرورة فرض الوضوح على المشهد السياسي في تونس”، وفق ذات المصدر .

كما انتقدت موسي، حسب نفس الموقع، “الرزنامة التي أعلن عنها، قيس سعيد” معتبرة أنها “خاطئة وأن الاستفتاء غير شرعي وسيدلس ارادة الشعب”.

وأفاد، موقع راديو شمس اف ام، أن “المحامية، هاجر الهيشري، أطلقت “نداءً عاجلا إلى السلطات من أجل تفعيل مرسوم العفو العام المتعلق بقضايا الشيك دون رصيد بصفة استعجالية” مؤكدة “أن أعداد القابعين بالسجون بسبب الشيك دون رصيد كبيرة”.
وطالبت المحامية، وفق ذات الموقع، “بتفعيل المرسوم وتمكين المتهمين في هذه القضايا من فرصة لتسوية وضعياتهم”.

وأورد موقع اذاعة ديوان اف ام، أن رئيس غرفة الدواجن، وسيم بوخريص، قال “ان أسعار الأعلاف ارتفعت مرة أخرى خلال الفترة الأخيرة وهو ما سيؤثر على كلفة
الإنتاج”، مشيرا الى “أن أسعار البيض مرشحة للارتفاع خلال الفترة القادمة”.

وبين، بوخريص، وفق نفس المصدر، أن “ارتفاع سعر الأعلاف انعكس بصفة مباشرة على سعر ‘حارة البيض’ التي سجلت زيادة ب20 مليما”.

و”أضاف أن هامش الربح قد تلاشى، وأن مهنيي القطاع غير مستعدين للبيع دون هامش ربح” مشيرا الى أن “الغرفة قبلت بالسعر الذي تم اقراره في وقت سابق والمقدر ب1100 مليم على مضض”، وفق ما جاء بذات الموقع.

من جانبه نشر، موقع اذاعة اكسبرس اف ام، تصريحات، الناشط السياسي والنائب بالبرلمان المجمدة صلاحياته، حاتم المليكي، الذي “استغرب غياب رئيس الجمهورية، قيس سعيد ، عن القمة الإفريقية، ورجّح أن يكون سبب مشاركته في قمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الافريقي في بروكسيل داخليا وليس خارجيا”.

و”أوضح، المتحدث، أن “الرئيس أراد تمرير رسالة للداخل، والردّ على من يعتبرون أن تونس في عزلة وتواجه فتورا في علاقاتها الخارجية والديبلوماسية”، معتبرا أن “نتيجة هذه الزيارة كانت عكسية”، حسب ما ورد بالموقع.

وبخصوص أخبار الكورونا، نقل موقع راديو شمس اف ام، عن، الناطقة باسم اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، جليلة بن خليل، تعبيرها ” عن استيائها من الأرقام المسجلة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح” مشيرة الى أن “التلقيح في تونس لا يسير بالشكل المطلوب “.

و”جددت، بن خليل، التأكيد على أن مخلفات الإصابة بكورونا أخطر بكثير من بعض تداعيات التلقيح” مبرزة “أن 70 بالمائة من التونسيين تلقوا جرعتين من اللقاح”.

وفي، سياق متصل، نقل، موقع اذاعة اكسبرس اف ام، عن، رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، جابر عطوش، قوله “إن معظم القرارات التي تتخذها السلطات التونسية لمجابهة العدوى بفيروس كورونا والمتعلقة بقيود السفر لا تطبق في المطارات ومختلف نقاط العبور”.

وأضاف، جابر عطوش، وفق ذات الموقع، “أن عدد الاختبارات السلبية المزورة والمزيفة التي يقع الاستظهار بها من طرف المسافرين يقدّر بالآلاف”، قائلا “نتخذ قرارات ثم لا نسهر على متابعتها ومراقبة مدى تطبيقها”.
و”قال إن الوضع السياحي في تونس استثنائي وفي حالة انتظار لدعم الاقتصاد الوطني، وهو ما يقتضي اتخاذ قرارات تمكنه من إعطاء هذا الدفع وخلق الثقة المتبادلة بين
جميع الأطراف”، حسب ما ورد بنفس الموقع.

#جولة #في #بعض #المواقع #الاخبارية #الالكترونية #ليوم #الثلاثاء #فيفري #المصدر #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد