- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جولة في بعض المواقع الاخبارية الالكترونية ليوم الاربعاء 24 نوفمبر – المصدر تونس

تدوالت بعض المواقع الاخبارية الالكترونية، اليوم الاربعاء، عددا من المستجدات والمتفرقات في تونس والعالم على غرار، تسليط الضوء على جديد الكورونا في تونس والعالم والتطرق الى اعلان السودان حالة الطوارئ بسبب الجفاف اضافة الى نشر تفاصيل انتهاء قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب من استنطاق سبعة من اعضاء الشبكة المورطة في افتعال الجنسية التونسية وبيعها إلى سوريين وتداول تصريح خبير اقتصادي شدد على ضرورة طرح الحكومة لأولياتها في إطار مشروع وطني يعمل على إصلاح منوال التنمية.

نقل، موقع راديو شمس اف ام، عن عضو اللجنة العلمية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا، الدكتور أمان الله المسعدي، قوله ، “ان أرضيّة تفشّي فيروس كورونا في تونس مازالت موجُودة”.

وقال، المسعدي، خلال استضافته في حوار الماتينال، إن “أكثر من مليون شخص تفوق أعمارهم 40 سنة لم يتلقوا التلقيح إلى الآن، ووجه نداء لكل المواطنين للإقبال على التلقيح لحماية أنفسهم من العدوى بالفيروس”، وفق ما ورد بالموقع.

وأورد، موقع إذاعة جوهرة اف ام، تحذير “منظمة الصحة العالمية من احتمال تسجيل 700 ألف وفاة جديدة بكوفيد 19، في أوروبا بحلول الربيع، في وقت تثير القيود الصحية الجديدة غضب السكان”.

و”إذا تحققت توقعات منظمة الصحة القاتمة، فإن عدد الوفيات جرّاء كوفيد 19 في القارة العجوز قد يرتفع من 1,5 مليون حاليًا إلى 2,2 مليون بحلول مارس 2022″، حسب ما جاء بذات الموقع.

أما، موقع اذاعة موزاييك اف ام، فقد نقل عن رئيس جمعية الصيادلة، ناظم الشكري، قوله ان “عدد الأدوية المفقدوة في تونس تطور بشكل مخيف فبعد فقدان حوالي 200 نوع أصبح اليوم في حدود 532 دواء حسب آخر تحيين تمّ إجراؤه في شهر فيفري”.

و”أوضح أن الأدوية المفقودة تضمّ أدوية حياتية على غرار الأنسولين غير المتوفّر في عدّة صيدليات”، وفق نفس الموقع.

من جهته عرج، موقع قناة نسمة، على بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية بألمانيا، الذي أفاد أن “البلاد سجلت قفزة قياسية في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا”.

و”سجلت ألمانيا، خلال الـ24 ساعة الماضية، 66884 إصابة جديدة، و335 حالة وفاة ليرتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 5 ملايين و497795 حالة منذ بداية تفشي الوباء وارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 99768 بعد تسجيل 335 حالة جديدة خلال اليوم الماضي”، وفق ما ورد بنفس الموقع.

وفي موضوع اخر قال، موقع اذاعة موزاييك، ان الاذاعة علمت أن “قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أنهى في حدود الساعة الرابعة من فجر اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021 استنطاق سبعة من اعضاء الشبكة المورطة في افتعال الجنسية التونسية وبيعها إلى سوريين وغيرهم وافتعال جوازات سفر وبطاقات هوية لفائدتهم مقابل مبالغ مالية قدرت بآلاف الدولارات عن الجنسية الواحدة”.
و”بعد جلسات الاستنطاق قرر قاضي التحقيق إصدار بطاقتي ايداع بالسجن في حق اثنين من المحتفظ بهم من بينهم مدير مكتب الأعمال التونسي بدمشق”، وفق نفس المصدر.
وجاء في، موقع الاذاعة الوطنية، أن الخبير الإقتصادي المختص في التنمية، حسين الرحيلي، شدد، على “ضرورة طرح الحكومة لأولوياتها في إطار مشروع وطني يعمل على إصلاح منوال التنمية بناء على إرجاع العمل كقاعدة لإنتاج الثروة في البلاد”.

وانتقد، الرحيلي، في ذات السياق، ما اعتبرها “حلولا وهمية، في إشارة للقانون عدد 38، غير قابلة للتطبيق لا على المستوى التشريعي ولا على مستوى الإمكانيات المالية للبلاد مؤكدا أن المواطنين في حاجة لاستعادة الثقة في الدولة”، حسب ما ورد بنفس الموقع.

ونقل، موقع روسيا اليوم، عن القائم بأعمال رئيس الوزراء الصومالي، محمد حسين روبلي، اعلانه “حالة الطوارئ في البلاد، بسبب الجفاف الذي ضرب عددا من المناطق، وذلك في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء”.

وأضاف، ذات الموقع، أن، محمد حسين روبلي، دعا “الصوماليين والمجتمع الدولي إلى مساعدة المحتاجين الذين تأثروا بالجفاف الناجم عن عدم هطول الأمطار الموسمية، حيث أشارت تقارير دولية إلى أن ملايين الصوماليين يعانون من نقص حاد في الأغذية والمياه، وأعربت عن قلقها من حدوث كارثة إنسانية إذا لم يتم تقديم مساعدات عاجلة إلى المتضررين”.

وجاء، في نفس الموقع، استنادا الى تقرير لـ”بلومبيرغ”، أن “الصين عثرت على نحو 12 مليون طفل لم تكن تعلم بوجودهم (غير مسجلين)”.
وأوضح، موقع روسيا اليوم، أن ” الصين قد خفضت عدد الأطفال المولودين في الفترة من 2000 إلى 2010 بما لا يقل عن 11.6 مليون – أي ما يعادل عدد سكان بلجيكا الحاليين – جزئيا، بسبب سياستها الصارمة الخاصة بالطفل الواحد، في حين يقدر أحدث كتاب إحصائي سنوي أصدرته الحكومة عدد الأطفال المولودين خلال تلك الفترة بـ172 مليون ونصف، وهو أعلى بكثير من 160.9 مليون في تلك الفئة العمرية المسجلة في تعداد 2010″.

#جولة #في #بعض #المواقع #الاخبارية #الالكترونية #ليوم #الاربعاء #نوفمبر #المصدر #تونس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد