- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي 2021 يحقق نجاحا غير مسبوق

وشكّل جيتكس جلوبال فرصة ذهبية لشركات التكنولوجيا العالمية على اختلافها لإعادة التواصل المباشر مع أكثر من 3500 جهة عارضة – تتضمن 600 شركة ناشئة وأكثر من 120 جهة حكومية من 140 دولة سجّلت حضورها في الحدث الأبرز على الساحة التقنية.

وفي الوقت الذي تولي فيه الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم أهمية خاصة للاستدامة ، أعلن مركز دبي التجاري العالمي أن جيتكس نجوم المستقبل، الحدث الرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشركات الناشئة، سيتم إطلاقه بهوية جديدة تحت اسم  “نورث ستار دبي” في سبيل ترسيخ مكانة الاستدامة والتحول التكنولوجي في مقدمة أولويات خططهم الإستراتيجية.

وشهدت فعاليات جيتكس جلوبال الإعلان عن مجموعة واسعة من المبادرات التي تشمل الشراكات والمشاريع والإنجازات التقنية، من أهمها  إستراتيجية دبي الرقمية التي أعلنت أن استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية قد أنجزت 98.86? من أهدافها، مما يعني أن 43 جهة حكومية أصبحت لا ورقية بشكل كامل.

وكشفت هيئة الطرق والمواصلات في دبي النقاب عن تقنية توّظف الذكاء الاصطناعي لضمان مسارات أكثر أمانا لركوب الدراجات، في حين أعلنت هيئة أبوظبي الرقمية عن شراكات مع “هواوي” Huawei وأمازون للخدمات السحابية للارتقاء بأهدافها الرقمية المستقبلية. ووقعت Hub71 المنظومة العالمية لشركات التكنولوجيا في أبوظبي، شراكة مع أمازون للخدمات السحابية لتزويد الشركات التقنية الناشئة بالدعم المطلوب لبناء قواعد للخدمات السحابية الآمنة والقابلة للتطوير. بدورها أطلقت “أزيموت Azimut ، بالشراكة مع GELLIFY Middle East ، صندوقا استثماريا يركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بهدف جمع رأس مال قدره 50 مليون دولار لدعم المدن الذكية والرعاية الصحية والتجارة الرقمية والتكنولوجيا المالية والثورة الصناعية الرابعة والشركات الناشئة السياحية.

وخلال مشاركتها من أرض المعرض، قالت فداء كبّي، نائبة الرئيس ورئيسة قسم التسويق والاتصالات والاستدامة لدى شركة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “شكلت نسخة العام الحالي من جيتكس جلوبال حدثاً متميزاً بكل معنى الكلمة. وتزامناً مع تخفيف قيود السفر حول العالم، سجلنا مشاركة أعداد كبيرة من عشاق التكنولوجيا وروّاد القطاع من حول العالم لاستعراض أحدث الابتكارات في مجالات شبكات اتصالات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة ، مما يسهم في دفع عجلة الابتكار في الشرق الأوسط.

وتابعت : ” تمكّنا بفضل الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة خلال جيتكس جلوبال من التفاعل بشكل إيجابي مع الزوار، وإجراء العديد من التجارب المميزة في جناحنا لدى المعرض”.

وأشار إناس فرّوخ مدير التسويق لدى مايكروسوفت الإمارات، إلى الدور المؤثر والمهم لجيتكس جلوبال في تنشيط القطاع. وقال في هذا الإطار: “نشعر بالكثير من السعادة والرضا  بالتواجد  مجددا بين العملاء والشركاء المتحمسين وسط أجواء من التفاؤل لما يتيحه المعرض من تطورات وابتكارات تقنية تصنع الحدث في المنطقة، وترسم ملامح مستقبل مشرق. لقد كانت تجربتنا في جيتكس جلوبال هذا العام أكثر من رائعة، سيما أنه يمثل منصة نموذجية للتغيير نحو الأفضل”.

ورحبّت النُسخة الأولى من مؤتمر رؤى القادة، الملتقى الاستثنائي المتخصص بعمليات التحول التكنولوجي على الصعيدين الإقليمي والوطني بكوكبة من صانعي السياسات وخبراء الابتكار  والاستثمار من الشرق الأوسط وأفريقيا لإثراء النقاش والحوار بخصوص وضع مبادرات وطنية وخطط إستراتيجية تمّهد لمستقبل تقوده التكنولوجيا.

وشهد المؤتمر مشاركة بارزة لعدد من الوزراء من بينهم معالي د. عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد. ومعالي عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة. كما تحدث في المؤتمر معالي الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مصر، ومعالي نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال التونسي، ومعالي د.أورسولا أوسو-إيكوفول ، وزيرة الاتصالات والرقمنة، غانا.

وقالت شيماء الزرعوني، مدير التسويق والاتصالات بالإنابة في هيئة دبي الرقمية : ” نجح جيتكس جلوبال من جديد في تشكيل أفضل منصة إقليمية لإطلاق مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز التحول الرقمي في دبي وريادتها في هذا المجال. إننا نهدف إلى بناء مدينة رقمية رائدة وكاملة. ولا شك بأن ارتباط صناعة التكنولوجيا العالمية ورواد القطاع مرة أخرى بدبي لهو شهادة حقيقية على الرؤية الثاقبة التي تتمتع بها القيادة الحكيمة في مواصلة تطوير التكنولوجيا بما ينعكس إيجابا على المجتمعات “.

بدوره، قال رامي حسين مدير التسويق لدى  disruptive martechالناشئة: “نجح جيتكس جلوبال 2021 بترسيخ مكانته بوصفه الوجهة الأمثل للتواصل مع منظومة الأعمال العالمية من قلب دبي. وأثبتت دورة العام الحالي تفضيل الزوار والجهات العارضة للفعاليات التي تُقام على أرض الواقع. ونحن مسرورون بالتفاعل الإيجابي من قبل العملاء المحتملين والزائرين الذي توجهوا إلى منصتنا للمشاركة في النقاش ومعرفة المزيد عن خدماتنا. ونتطلع قدماً للمشاركة مرة أخرى في جيتكس جلوبال العام المقبل لنكون جزءاً من هذا الحدث العالمي الفريد من نوعه”.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي: “لقد حقق جيتكس جلوبال 2021 نجاحًا غير مسبوق، مما عزز مكانته – ومكانة دبي – كحلقة اتصال تجمع نخبة خبراء ومختصي القطاع من جميع أنحاء العالم.

وأضافت: “إن نجاح جيتكس جلوبال هو بمثابة شهادة على أهمية الأحداث الكبرى في قيادة وتوجيه الأحداث المهمة في القطاع، فضلا عن توفير فرص جديدة لا حصر لها لأصحاب المصلحة،  وتمكين أكبر شركات التكنولوجيا في العالم والشركات الناشئة المبتكرة والهيئات الحكومية من تفعيل التعاون فيما بينهم، إضافة إلى توحيد الرؤى التكنولوجية وتعزيز معايير القيمة والابتكار العالمية”.

-انتهى-

لمحة حول مركز دبي التجاري العالمي:

يعمل مركز دبي التجاري العالمي برؤية تحويل دبي إلى الوجهة العالمية الأولى في مجال المعارض والمؤتمرات والفعاليات المختلفة، وقد تطور المركز من وجهة إقليمية رائدة في هذا القطاع، إلى محرك رئيسي متعدد المستويات في قطاع الأعمال يركز على المنشآت والفعاليات والإدارة العقارية. كما يقدم المركز إلى جانب خدماته الرئيسية مجموعة من خدمات القيمة المضافة في مجالات الإعلام والدعاية والإعلان والاستشارات التقنية والهندسية والتخطيط للأعراس والخدمات الأمنية، إلى جانب محفظة مميزة من خدمات الضيافة الحائزة على جوائز.

© Press Release 2021

#جيتكس #جلوبال #وعالم #الذكاء #الاصطناعي #يحقق #نجاحا #غير #مسبوق

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد