- الإعلانات -

- الإعلانات -

حجز 30 طنا من الأعلاف الفاسدة ومواد غذائية مخالفة للمواصفات الصحية بزغوان.. – المصدر تونس

2024/04/02
أهم الأخبار, المصدر, حوادث و قضايا

تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بزغوان، بالتنسيق مع مختلف أجهزة المراقبة الاقتصادية والمصالح الأمنية والديوانية من القيام بـ67 زيارة تفقد صحي منذ بداية شهر رمضان.
وذكر المدير الجهوي للهيئة جمال النيفر في تصريح لـصحفي « وات »، اليوم الثلاثاء، أن الزيارات أسفرت عن حجز ما يفوق30 طنا من الأعلاف الفاسدة، وكميات من الأجبان، ومستحضرات غذائية، إلى جانب 2000 لتر من مشروب غلال وزيوت نباتية غير مطابقة للمواصفات الصحية.
كما تم إصدار3 قرارات غلق وقتي لمحلات بيع اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك، على إثر تسجيل إخلالات صحية جسيمة تهدد صحة وسلامة المستهلك وأضاف النيفر أن مصالح الهيئة قامت خلال نفس الفترة في إطار الوقاية من المخاطر الصحية الناتجة عن استهلاك بعض المنتجات الغذائية وتركيبة الأواني الحاملة لها، من رفع 69 عينة لتحليلها والتثبت من سلامتها .
كما وجهت 16 تنبيها كتابيا لتلافي اخلالات تم تسجيلها في سلامة بعض المواد المعدة للاستهلاك وتوفير الشروط الصحية لمحلات البيع وأبرز المدير الجهوي للهيئة أن مثل هذه الزيارات ستتواصل بنفس النسق واليقظة وستتركز بداية من اليوم، على القيام بحملات تفقد لمحلات صنع وبيع المرطبات والحلويات من أجل التصدي لكافة أصناف الغش، ومراقبة سلامة وجودة المواد الغذائية.

2024-04-02

#حجز #طنا #من #الأعلاف #الفاسدة #ومواد #غذائية #مخالفة #للمواصفات #الصحية #بزغوان. #المصدر #تونس
تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد