- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

حراك تونس الإرادة يدعو الدولة إلى منع تنظيم الحشد الشعبي بتونس

حراك تونس الإرادة يدعو الدولة إلى منع  تنظيم الحشد الشعبي بتونس

- الإعلانات -

دعا مصدّق  الجليدي عضو المكتب التنفيذي لحزب حراك تونس الإرادة، اليوم الجمعة 13 أوت 2021، الدولة التونسية إلى منع ” تنظيم الحشد الشعبي بتونس” الذي تم الإعلان عن تأسيسه منذ أيام.

وقال مصدق الجليدي، في تدوينة على صفحة الحزب، ”أٌعلن منذ ما يزيد عن عشرة أيام تكوين تنظيم الحشد الشعبي بتونس وأسندت مهمة ناطق رسمي باسمه للمدعو منصف الوحيشي في بلاغ إعلامي صادر عما سُمّي بمجلس قيادة الحشد يوم 4 أوت الجاري”، مضيفا ”والمعلوم أن الحشد الشعبي تنظيم شيعي مسلح موال للحكومة العراقية تأسس رسميا في العراق سنة 2016”. 

وأضاف: ”مما لا شك فيه أن تسمية الحشد الشعبي بتونس مستمدة مباشرة من اسم ذلك التنظيم العراقي الشيعي المسلح، وقد اتخذ له أصحابه شعارا شبيها بشعار جنيسه العراقي: الشكل الدائري المضاعف، ومكان التسمية والتسمية نفسها ويشتركان في أربعة ألوان: الأسود والأبيض والأحمر والأخضر”. 

وتائع قائلا: ”وقد أُسّس الحشد الشعبي كما جاء على لسان ناطقه الرسمي ليكون بديلا عن الأحزاب(الديمقراطية) ويكون نقيضا لها. وهذا بطبيعة الحال في سياق انقلاب 25 جويلية 2021. فهو بمثابة ميليشيا مع تأجيل التنفيذ لهرسلة القوى المدنية الديمقراطية المناهضة للانقلاب وترهيبها. وهو نذير بقيام صراع أهلي عنيف قد يصل إلى حد الاحتراب الأهلي”. 

وخلص إلى القول: ”فمن واجب الدولة منع هذا التنظيم المهدد للسلم الأهلي ومن واجب القوى المدنية الديمقراطية التنبيه إلى خطره والمناداة بحظره”.



#حراك #تونس #الإرادة #يدعو #الدولة #إلى #منع #تنظيم #الحشد #الشعبي #بتونس

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد