- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

حصاد اليوم الرابع فى أمم أفريقيا.. تونس تسقط أمام مالى فى مباراة شهدت فضيحة تحكيمية بطلها سكازوى.. جامبيا تدخل تاريخ الكان بالفوز على موريتانيا.. وأفيال كوت ديفوار تهزم غينيا الاستوائية بهدف

أقيمت، الأربعاء، 3 مباريات في ختام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

تونس 0/ 1 مالى

1642017402 632 202201120542174217

تغلب منتخب مالي على تونس بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما عصر الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، على ملعب “ليمبي ستاديوم“.

وكان منتخب مالي الأكثر استحواذا طوال أحداث الشوط الأول على حساب تونس، لكن بدون خطورة حقيقة على مرمي بشير بن سعيد حارس منتخب نسور قرطاج.

وهدد منتخب مالي مرمي تونس، بكرة عرضية خطيرة لكن تسبق رأس مهاجم النسور وتمر بسلام على مرمي بن سعيد، فيما ظهر منتخب تونس بأداء متواضع أمام مالي، ولم يقدم الأداء الهجومي المنتظر طوال أحداث الـ 445 دقيقة الأولي من المباراة.

وواصل منتخب مالي سيطرته في الشوط الثاني أمام تونس، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 48، ويسددها إبراهيما كوني معلناً عن تقدم النسور بهدف.

في الدقيقة 56 سدد وهبي الخزري نجم منتخب تونس كرة ثابتة قوية، لكن يتصدي لها حارس مالي ببراعة ويحولها إلي ركنية، ثم يسدد السخيري رأسية رائعة بعد عرضية نموذجية من المثلوثي الظهير الأيمن لمنتخب تونس، لكن تمر بجوار قائم مالي.

وحصل منتخب تونس على ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة 77، لكن أهدرها وهبي الخزري بعدما تصدي لها مونكورو ببراعة.

بهذه النتيجة يحصد منتخب مالي أول 3 نقاط في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، فيما يظل منتخب تونس بدون رصيد من النقاط.

جامبيا 1/ 0 موريتانيا

1642045075 11 202201120731183118

حقق منتخب جامبياً انتصاراً صعباً في أول ظهور له بكأس أمم أفريقيا، بعدما تغلب على موريتانيا بهدف نظيف خلال فعاليات المباراة التي اقيمت مساء الأربعاء ملعب “ليمبي ستاديوم” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة.

جاء هدف منتخب جامبيا عن طريق اللاعب أبلي جالو في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.

وتأجلت المباراة 45 دقيقة بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة تونس ومالي في نفس المجموعة والتي رفض على أثرها نسور قرطاج استكمال اللقاء بعد انهاء الحكم الزامبي سيكازوي المباراة قبل موعدها المحدد.

وحاول منتخب موريتانيا في أكثر من فرصة إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول الا أن محاولات لاعبيه باءت بالفشل.

بهذه النتيجة تقاسم منتخب جامبيا صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط مع مالي الذي حقق انتصاراً على تونس.

كوت ديفوار 1 /0 غينيا الاستوائية

1642045076 681 20220112105703573

 

حقق منتخب كوت ديفوار فوزا صعبا على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “جابوما” ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق ماكس جراديل لصالح الأفيال بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، والتي لم يستطع التصدي لها، وحاول لاعبو غينيا تعديل النتيجة ولكن دفاع كوت ديفوار كان لهم بالمرصاد لينتهى الشوط بتقدم الأفيال بهدف نظيف.

بهذه النتيجة حصل كوت ديفوار على أول 3 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تذيل منتخب غينيا الاستوائية المجموعة بدون نقاط، فيما يحتل منتخب الجزائر وسيراليون المركزين الثانى والثالث.

 

#حصاد #اليوم #الرابع #فى #أمم #أفريقيا #تونس #تسقط #أمام #مالى #فى #مباراة #شهدت #فضيحة #تحكيمية #بطلها #سكازوى #جامبيا #تدخل #تاريخ #الكان #بالفوز #على #موريتانيا #وأفيال #كوت #ديفوار #تهزم #غينيا #الاستوائية #بهدف

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد