- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

حصاد 2021.. مركز إثراء يعزز حضور اللغة العربية وفن الخط العربي

اهتم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي “إثراء” في عام 2021، بتعزيز مكانة وحضور اللغة العربية، حيث أتاح الفرصة لتسليط الضوء على إحياء فنونها ومناقشة أصنافها الثرية، وفي نفس السياق اهتم المركز بفن الخط العربي والتعريف بنشأته والتركيز على رسوماته.

ووفقًا لما جاء بوكالة الأنباء السعودية، فقد اهتم إثراء بتعزيز مكانة اللغة العربية من خلال تشجيع الزوار على التمسك بتاريخها، وذلك من خلال توفير برامج للتعريف بالخط العربي والكتابة بأشكالها الفنية المختلفة، بجانب ذلك، تضمن المركز عدة برامج أخرى مثل شجرة الخط، التي أولت العناية بالخط العربي وقيمته، من خلال ورش العمل والفعاليات.

واستطاع إثراء أن يضفي لمسته خلال موسم الإبداع تنوين 2021، من خلال إتاحة الفرصة له للمشاركة في تصميم غلاف كتاب مع المدير المؤسس لخط وخط بوكس، للنشر الدكتورة هدى أبي فارس، وعلى الجانب الآخر قد الفنان «ألف» مجموعة من ورش العمل التي تختص بفن الخط العربي للتعرف على مراحل رسوم الخط ومبادذ التصميم له، لتصبح حرفة الخشب من الحرف الإبداعية.

يٌذكر أن محبي الخط العربي ناقشوا مراحل تطوره من الكلاسيكية للمعاصرة في مجتمع إثراء للفنون، إضافة إلى التعرف على كيفية استخدام فناني “الجرافيتي” للخط العربي في أعمالهم، ولعب المركز دورا بارزا من خلال إتاحة عدة دورات للخط العربي، حيث وفر الآتي:

– ورش عمل بمتحف الطفل.

– ورش عمل تركز على طباعة الخط العربي باستخدام تقنية الرايزوغراف.

– منتجات فنية ومخطوطات نادرة.

– انطلاق مبادرة عام الخط العربي التي دشنتها وزارة الثقافة.

– تقديم نقوش أبيات لـ51 شاعرا عربيا من مختلف العصور.

وتجدر الإشارة إلى أن “إثراء” يلعب دورا رئيسيا في إثراء المجتمع السعودي من خلال تقديم مبادرات وبرامج نوعية لشرائح المجتمع تعتمد على المحتوى المميز.

#حصاد #مركز #إثراء #يعزز #حضور #اللغة #العربية #وفن #الخط #العربي

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد