- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

حصيلة تاريخية للعرب في اولمبياد طوكيو — وكالة العهد نيوز

- الإعلانات -

انتهت المشاركات العربية في أولمبياد طوكيو 2020 صباح اليوم الأحد، وذلك بعد نهاية ماراثون الرجال بدون أي ميدالية عربية ونهاية سباق المضمار بنفس النتيجة أيضا.
وشارك العرب على مدار 16 يوما في مجمل المسابقات، حيث قدموا افضل مشاركة تاريخية لهم بحصد 18 ميدالية ملونة.
حصيلة تاريخية
حقق العرب 18 ميدالية متنوعة بدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، وهو أعلى معدل من الميداليات للعرب بتاريخ المشاركات الأولمبية، وجاءت بواقع 5 ذهبيات، 5 فضيات و8 برونزيات.
وحلت قطر بالمركز الأول، بفضل حصدها لذهبيتين وبرونزية، بينما تعتبر مصر “الوصيفة” أكثر الدول تحقيقا للميداليات (6 ميداليات) بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات، لذلك تأتي في المركز الثاني.
وجاءت تونس في المركز الثالث بذهبية وفضية، وخلفها المغرب بذهبية وحيدة، والأردن بفضية وبرونزية، ثم السعودية بفضية وحيدة وكذلك الأمر مع البحرين، وحققت الكويت ميدالية برونزية وحيدة وهي نفس حصيلة سوريا في مؤخرة الترتيب.
تونس
قصت تونس شريط افتتاح الميداليات العربية، حيث حصد لاعب التايكوندو محمد الجندوبي أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو وهي الميدالية “الفضية” في منافسات الرجال 58 كجم.
وحقق السباح التونسي أحمد الحفناوي أول ميدالية ذهبية للعرب، وذلك من خلال فوزه بسباق 400 متر حرة رجال.
الأردن
حصد الأردني صالح الشرباتي، الميدالية الفضية في وزن 80 كيلو جرامًا في التايكوندو، حيث خسر في النهائي، أمام نظيره الروسي ماكسيم خرامتكوف المصنف الأول، بنتيجة (9-20).
أحرز لاعب الكاراتيه الأردني عبد الرحمن المصاطفة الميدالية البرونزية عن وزن كوميتيه 67 كجم، بعد وصوله إلى الدور نصف النهائي وخسارته أمام التركي ايراي شمدان بنتيجة (2-0).
الكويت
أحرز عبدالله الرشيدي الميدالية البرونزية للكويت بحلوله ثالثا ضمن مسابقات الرماية، عن فئة الاسكيت رجال.
مصر
توجت هداية ملاك لاعبة المنتخب المصري للتايكوندو، ببرونزية منافسات وزن تحت 67 كيلو جرامًا، وذلك على حساب الأمريكية بيج ماكفرسون.
وحقق سيف عيسى البرونزية ضمن منافسات التايكوندو، 80 كجم رجال، وذلك بفوزه على حساب النرويجي ريتشارد أوردمان بنتيجة (12-4).
وحصد المصارع المصري محمد إبراهيم كيشو الميدالية البرونزية في المصارعة اليونانية الرومانية وزن 67 كجم بعد تفوقه على الروسي ارتيم سوركوف.
وحصدت المصرية جيانا فاروق برونزية الكاراتيه لوزن 61 كجم سيدات، حيث خسرت بقرار الحكام بعد تعادلها (1-1) مع الصينية يين شياويان في نصف نهائي البطولة.
وحقق المصري أحمد الجندي الميدالية الفضية في مسابقات االخماسي الحديث، حيث جمع إجمالي 1477 نقطة.
وفازت المصرية فريال أشرف بذهبية مصر الوحيدة ضمن لعبة الكاراتيه كوميتيه +61 كجم وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية على حساب الآذارية إيرينا زاريتسكا، بنتيجة (2-0).
قطر
حقق القطري فارس حسونة إبراهيم الذهبية الثانية للعرب والأولى لقطر في تاريخ الأولمبياد بحمل 402 كيلوجرام في منافسات وزن 96 كجم رجال للعبة رفع الاثقال.
وفاز القطري معتز برشم بذهبية الوثب العالي بعد تعادله مع الإيطالي جيانماركو تامبيري الذي أحرز الذهبية أيضا.
وتوج الثنائي أحمد تيجان وشريف يونس بالبرونزية في لعبة كرة الطائرة الشاطئية، بفوزهما على الثنائي اللاتفي مارتينش بلافينش وإدغارس توكس بنتيجة (2-0).
المغرب
حقق العداء المغربي سفيان البقالي الذهبية في سباق 3000 متر موانع رجال بحلوله في المركز الأول بوقت 8:08.90 دقائق.
سوريا
حصد الرباع السوري معن أسعد برونزية الأولمبياد، في وزن +109 كجم للرجال، حيث حل بالمركز الثالث بحمله 424 كجم مع خطف 190 كجم ونتر 234 كجم.
البحرين
حققت البحرين ميداليتها الأولى في طوكيو بفضية سباق 10 آلاف متر سيدات، عن طريق العداءة كالكيدان جيزاهين.
السعودية
حقق السعودي طارق حامدي الميدالية الفضية ضمن منافسات كاراتيه كوميتيه +75 كجم وذلك بعد خسارته المباراة النهائية بنتيجة 4-0 أمام الإيراني سجاد قنجزاده.

#حصيلة #تاريخية #للعرب #في #اولمبياد #طوكيو #وكالة #العهد #نيوز

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد