- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

حكاية شاب سكندرى ينحت وجه محمد صلاح على بطيخة.. “إبراهيم الشريف”: احترفت هذا الفن من 5 سنوات وحصلت على مركز ثان للوطن العربى.. ونحت وجوه شخصيات كثيرة منها أم كلثوم وعبد الحليم.. صور – اليوم السابع

قدم تليفزيون اليوم السابع، فيديو لايف مع الشيف إبراهيم الشريف، وهو شاب سكندرى احترف فن النحت على الفاكهة منذ 5 سنوات، وقام بنحت وجه لعدد من الشخصيات الشهيرة على أنواع الفاكهة المختلفة.

وقام الشيف إبراهيم الشريف بنحت وجه محمد صلاح، فخر العرب على بطيخة، بأدوات السكين المخصصة لهذا الغرض بمهارة عالية.

وقال الشيف إبراهيم الشريف، إنه احترف هذا الفن منذ 5 سنوات، حين اكتشف أنه لديه موهبة فى النحت على مختلف أنواع الفاكهة، ثم تحول الأمر إلى الاحتراف، موضحا أن هذا النوع من العمل فى المطبخ هو قسم خاص يختص بزخرفة المائدة وتقديم أطباق مزينة من الفاكهة والخضروات مثل الخيار والجزر والطماطم لتزيين المائدة.

وحول اختياره لشخصية محمد صلاح قال: محمد صلاح فخر العرب وقدوة لكل شاب مصرى، هو شخص مجتهد لاعب متميز واستطاع رفع اسم مصر عاليا، وطموحى هو الوصول للعالمية مثله”، وقد قمت بنحت عدد من الشخصيات العامة والفنية قبل ذلك، مثل المنتخب المصرى، وأم كلثوم، وطبيب الغلابة الدكتور “مشالى” وهى من أحب الأعمال إلى قلبى نظرا لملامح وجه القوية والتى ظهرت فى النحت.

وحول أفضل أنواع الفواكه للنحت عليها قال، إن أفضلها البطيخ نظرا للمساحة الكبيرة التى تسمح بالرسم عليها والنحت، وهناك أنواع أخرى للنحت مثل فاكهة “قرع العسل” والتفاح ومن الخضروات الخيار والبطاطس والجزر.

وأضاف أن أعمال النحت تستغرق من نصف ساعة إلى ساعة، وأحيانا قد تمتد إلى ساعتين، وفى عمل مثل نحت وجه طبيب الغلابة، استغرق العمل منى يومين.

وقال إن طموحه الوصول إلى العالمية خاصة أنه حاصل على جائزة المركز الثانى على الوطن العربى فى مسابقة الطهاة فى فن النحت على الفاكهة.

يذكر أن الاعب الدولى المصرى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى، وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة للانضمام إلى معسكر المنتخب الوطنى استعدادا لخوض مباراتى أنجولا والجابون فى تصفيات كأس العالم 2022.

ويلتقى منتخب مصر مع أنجولا الجمعة المقبل، فى إطار الجولة الخامسة من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، قبل أن يستضيف الجابون يوم 16 من الشهر الجارى فى القاهرة.

ويقود محمد صلاح منتخب الفراعنة فى مباراتى أنجولا والجابون فى الجولتين الخامسة والسادسة بتصفيات كأس العالم 2022، ويعود منتخب مصر من أنجولا عقب المباراة مباشرة بطائرة خاصة إلى برج العرب، لاستكمال معسكره هناك حتى موعد مباراة الجابون الثلاثاء 16 نوفمبر الجارى فى الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات المونديالية.

وقدم محمد صلاح مستويات رائعة للغاية مع فريقه ليفربول الإنجليزى، خلال منافسات الموسم الجارى، حيث نجح الفرعون فى تسجيل 15 هدفاً فى بطولتى الدورى الإنجليزى ودورى أبطال أوروبا.

 

 

اثناء عملية النحت
اثناء عملية النحت

 

اعمال الشيف ابراهيم
اعمال الشيف ابراهيم

 

مراسل اليوم السابع
مراسل اليوم السابع

 

نحت البطيخة
نحت البطيخة

 

نحت الجزء العلوى من الوجه
نحت الجزء العلوى من الوجه

 

نحت ملامح الوجه
نحت ملامح الوجه

 

نحت وجه اسماعيل ياسين
نحت وجه اسماعيل ياسين

 

نحت وجه طبيب الغلابة
نحت وجه طبيب الغلابة

 

نحت وجه محمد صلاح على بطيخة
نحت وجه محمد صلاح على بطيخة

 

نحت وجه محمد صلاح
نحت وجه محمد صلاح

 

 

#حكاية #شاب #سكندرى #ينحت #وجه #محمد #صلاح #على #بطيخة #إبراهيم #الشريف #احترفت #هذا #الفن #من #سنوات #وحصلت #على #مركز #ثان #للوطن #العربى #ونحت #وجوه #شخصيات #كثيرة #منها #أم #كلثوم #وعبد #الحليم #صور #اليوم #السابع

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد