- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

حكم مباراة مصر ونيجيريا.. أيقونة كأس العالم وتميمة حظ محمد صلاح


يدير الحكم الدولي الجامبي باكاري جاساما، قمة مرتقبة بين منتخبي مصر ونيجيريا يوم الثلاثاء المقبل، في مستهل مشوارهما بكأس أمم أفريقيا.

المنتخب المصري ونظيره النيجيري يلعبان في كأس أمم أفريقيا، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم معهما أيضا غينيا بيساو والسودان.

الفراعنة لديهم ذكريات رائعة مع الحكم جاساما، حيث أدار من قبل 6 مباريات لمنتخب مصر، فاز في 4 منها وتعادل مرة واحدة وخسر في مثلها.

من هو حكم مباراة مصر ونيجيريا؟

أشهر مباراة أدارها الجامبي باكاري جاساما للمنتخب المصري، انتهت بفوز الفراعنة 2-1 على الكونغو في تصفيات كأس العالم 2018، يوم 8 أكتوبر/ تشرين أول 2017.

وفازت مصر يومها 2-1 بثنائية محمد صلاح، حيث جاء هدف حسم التأهل بعد غياب دام 29 عاما كاملة، من ركلة جزاء حصل عليها محمود حسن “تريزيجيه”، وانبرى لها “مو” في الدقيقة 90 بعدما تعادل أرنولد موتو (ق 88).

بعد هدف التعادل، سيطرت حالة من اليأس بين الجماهير المصرية ولاعبي الفراعنة، لولا شجاعة جاساما الذي لم يتردد في احتساب ركلة جزاء خلال الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

الحكم الجامبي باكاري جاساما

المباراة شهدت إشهار 3 بطاقات صفراء بواقع واحدة لمصر، وبطاقتين من نصيب الكونغو.

من أشهر المباريات أيضا التي أدارها جاساما لمنتخب مصر، انتهت بفوز الأخير 1-0 على غانا في دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا 2017، بهدف محمد صلاح من ركلة حرة وهو الفوز الذي منح صدارة المجموعة لرفاق نجم ليفربول.

شهد جاساما أيضا، خسارة مصر 1-0 أمام تونس في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2015، والانتصار 4-2 على زيمبابوي في تصفيات مونديال 2014 في أمسية شهدت تسجيل محمد صلاح “هاتريك”، ثم الفوز على بتسوانا 2-0 في تصفيات “كان 2015”.

آخر لقاء أداره جاساما للفراعنة، كان تعادل مصر 1-1 مع الجابون في تصفيات كأس العالم 2022، ضمن المرحلة الثانية من التصفيات، والتي انتهت بوصول المصريين للدور الحاسم المقرر إقامتها في مارس/ آذار المقبل.

صلاح يسجل في غانا في 2017

المباراة المذكورة كانت الأخيرة لحسام البدري مدرب مصر السابق، الذي أقيل من منصبه لسوء المستوى وحل بدلا منه المدرب الحالي البرتغالي المخضرم كارلوس كيروش.

#حكم #مباراة #مصر #ونيجيريا #أيقونة #كأس #العالم #وتميمة #حظ #محمد #صلاح

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد