- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

حمزة حمري.. حصان تونس الأسود الذي رفض التجنيس وتراهن عليه في أكسنترا – سبورت 360

حمزة حمري- بطل تونس في الفنون القتالية

الفنون القتالية المختلطة ربما يراها البعض الرياضة الأصعب والأخطر ولكن كثيرين يروها الأكثر إثارة ومتعة وواقعية في الألعاب القتالية، رغم غياب الدعم عنها عربيا.

حمزة حمري.. بطل تونس في الفنون القتالية

حمزة حمري لاعب تونسي استهوته رياضة الفنون القتالية المختلطة (MMA)، منذ أكثر من  خمس سنوات، ليبرز اسمه اليوم بين المشاركين في منافسة “أكسنترا” للفنون القتالية المختلطة بالسعودية.

تقام بطولة “أكسنترا” للفنون القتالية المختلطة بالسعودية 28 و29 يناير، وجائزتها مليون ريال سعودي، وتضم متنافسين من جميع أنحاء العالم.

بداية غير متوقعة

قصص سبورت 360

لم يكن حال حمزة حمري (27 عاما) مع كرة القدم كحال الكثيرين، فلم يصمد سوى أسبوعين فقط في اللعبة الأشهر عالميا والتي يتجه إليها معظم الشباب حول العالم حتى في موطنه تونس، ليتجه بعدها إلى لعبة الجودو التي سطر فيها تاريخا كبيرا، حيث احترف حتى سن الـ 18. كما خاض 31 مباراة محترفة كان الفوز حليفه في 22 منها.

في حديثه لـ “سبورت 360” يقول حمزة إن مقطع فيديو كان نقطة تحول في حياته، ليتجه إلى الفنون القتالية المختلطة، ويبدأ مسيرة احترافية منذ عام 2017، حيث فاز في الجزائر بلقب البطولة الجزائرية المعروفة باسم البي إف سي.

بويكا وحلم منتظر

يعتبر جمزة حمري أن فيلم “بويكا لا يقهرك” بطولة سكوت آدكنز، أثر عليه شخصيا بشكل كبير، كما أنه يعتبر الأب الروحي للفنون القتالية المختلطة وسببا رئيسيا في انتشار الرياضة عالميا.

يحلم حمزة، بأن يحقق حلمه بالفوز بلقب بطولة القتال النهائي “UFC” الأكبر عالميا بميزان 70 كغ، لينتقل بعدها إلى الوزن الأعلى 77 كغ، حسب تصريحاته لـ “سبورت 360”.

رفض التجنيس رغم غياب الدعم

يقول حمزة في حديثه لـ “سبورت 360” إنه تمت دعوته إلى بطولة “أكسنترا” للفنون القتالية المختلطة بالسعودية، وإن الانضمام للمنافسة ليس بالأمر الهين، فهناك اختبارات يخضع لها جميع المشاركين حول العالم ليتم اختيار الأفضل بينهم.

ويؤكد حمزة أن هناك تركيز كبير من منظمي “أكسنترا” على المنافسين العرب، لأن البطولة تعد الأكبر عربيا، لذلك فهو يود تحقيق لقب البطولة لتكون تمهيدا لحلمه بحصد لقب “UFC”.

ورغم الاستعداد والعمل الجاد الذي يقوم به حمزة، عبر عن حزنه لغياب الدعم الوطني والعربي عن لعبة الفنون القتالية المختلطة، فهو يتمنى أن ترعاه الدولة التونسية التي يعشق ترابها ورفض التجنيس من دول عربية وأوروبية من أجلها.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

#حمزة #حمري #حصان #تونس #الأسود #الذي #رفض #التجنيس #وتراهن #عليه #في #أكسنترا #سبورت

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد