- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

حملوه مسؤولية وفاة الآلاف بفيروس كورونا… أطباء تونسيون يقاضون رئيس الحكومة السابق إلياس الفخفاخ

منذ ساعتين

حجم الخط

تونس- “القدس العربي”:
تقدم أطباء تونسيون بشكوى قضائية ضد رئيس الحكومة السابقة، إلياس الفخفاخ، وأعضاء في حكومته، بتهمة التسبب في وفاة آلاف التونسيين بفيروس كورونا.
ودوّن الدكتور زكريا بوقرة على حسابه في موقع فيسبوك: “تم اليوم رفقة الأستاذ مالك بن عمر وبالنيابة عن زملائي الدكتور غازي الدالي والدكتور ظفر الله الشافعي، رفع قضية جزائية ضد كل من رئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ ووزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي ورئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة السيدة نصاف بن علية، وكلّ من سيثبت تورّطه، على أثر قراراتهم اللا مسؤولة والتي انجرّ عنها عودة الوباء وتفشّيه في تونس وهو ما ساهم في موت آلاف التونسيين”.
وأضاف بقوله: “حياة التونسيين غالية وقد ساهموا فالتّفريط بها و خانوا المسؤولية والأمانة. هؤلاء الناس أعطيناهم ثقتنا كي يحمونا، ولكنهم الناس فتحوا الحدود بشكل متهور وألغوا الحجر الصحي الإجباري الإجراء الوحيد الذي كان يمنعنا من العدوى. وليوم قراراتهم تسببت في موت آلاف التوانسة ومرض مئات آلاف، كما تسببت في تعطيل مصالح ملاين التوانسة”.
ومنذ بداية الأزمة، سجلت تونس 184 ألف إصابة بفيروس كورونا، توفي منهم حوالي 6 آلاف شخص، فيما شفي 133 ألف آخرين.

تم اليوم رفقة الاستاذ مالك بن عمر وبالنيابة عن زملائي الدكتور غازي الدالي والدكتور ظفرالله الشافعي، رفع قضية جزائية ضد…
Posted by ‎Zakaria Bouguira – زكرياء بوقيرة‎ on Monday, 18 January 2021

المصدر

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد