- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

خريطة المخاطر الدولية لسنة 2022 : تونس في مفترق الطرق – Tunisie Telegraph

معطيات متشائلة حملتها “خريطة المخاطر الدولية” حول تونس بخصوص السنة الجديدة المتعلقة مجالات السياسة والأمن والأنترنيت، وحتى مخاطر الإرهاب أو المخاطر التشغيلية.

خريطة المخاطر الدولية التي تنشرها مؤسسة “كونترول ريسك” البريطانية، حددت درجة المخاطر التي تعتري تونس بالمتوسطة في مجالات السياسة والأمن والإرهاب والأنترنيت والمخاطر التشغيلية.

وفيما يهم المخاطر السياسية، التي تقيّم احتمالية تدخل الحكومة وعدم الاستقرار السياسي وتأثير ذلك على بيئة الأعمال، حصلت البلاد على مستوى “متوسط”، وهو ما يعني أن السياسة والبيئات السياسية تشكلان تحديا دوريا للأعمال.

وكان الأمر كذلك بالنسبة للمخاطر الأمنية، التي تقوم بتقييم التهديدات التي تتعرض لها الأصول المالية والمادية والبشرية للشركات، فضلا عن رغبة وقدرة قوات الأمن العام على حماية أصول الشركات وموظفيها، حصلت تونس على مستوى “متوسط”، وهو ما يعني أن الظروف الأمنية قد تعرقل الأعمال العادية.

أما مخاطر الإرهاب، التي تدرس فيها المؤسسة الدولية قدرة ونية الجماعات والأفراد على تنفيذ أعمال إرهابية قد تؤثر على العمليات التجارية، فحصلت فيها تونس على مستوى “متوسط”، وهذا يعني أن للإرهاب تأثيرات على الأعمال.

مخاطر الأنترنيت، التي تدرس احتمالية تأثير الجهات الفاعلة في التهديدات الإلكترونية على العمليات المنظمة في بلد معين أو على العاملين عن بعد الذين يزورون بلدا معينا، حصلت فيها تونس على مستوى “متوسط”، وهو ما يعني أن التهديدات السيبرانية تشكل أحيانا تحديات خطيرة للأعمال.

وفي المخاطر التشغيلية، التي تقوم بتقييم المخاطر التشغيلية وتأثير العوامل المجتمعية والهيكلية التي تسهل أو تعيق العمليات التجارية الفعالة، حصلت تونس على مستوى “متوسط”، وهذا يعني أن الأعمال تواجه صعوبات تشغيلية منتظمة، وفي بعض الأحيان قد تكون خطيرة.

يذكر أن “كونترول ريسك” تؤكد أن الهدف من خرائطها هو “بناء منظمات آمنة ومتوافقة ومرنة، خاصة في عصر توفر فيه الاتصالات فرصا كبيرة ولكن أيضا نقاط ضعف حادة”، و”ضمان القدرة على حل القضايا والأزمات التي تحدث في أي منظمة عالمية طموحة، تتجاوز حل المشكلات وإعطاء البصيرة والذكاء لتحقيق الفرص والنمو”.

وتقول “كونترول ريسك” بشأن سياستها المتبعة حول العالم: “نريدك أن تكون قادرا على النجاح حيث سيفشل الآخرون. سنساعدك في وضع جميع التدابير اللازمة لضمان الوفاء بمسؤولياتك لحماية منظمتك ومنحها الأساس الآمن الذي تنمو عليه، وسوف نحمل مواردنا التحليلية والتقنية الكبيرة جنبا إلى جنب مع خبرات غير عادية قائمة على كيفية تأثير المخاطر والتعقيدات على عملياتك”.

https://www.controlrisks.com/riskmap

Facebook Notice for EU!
You need to login to view and post FB Comments!

#خريطة #المخاطر #الدولية #لسنة #تونس #في #مفترق #الطرق #Tunisie #Telegraph

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد