- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

دباش:لا يمكن للدولة التخلي عن توريد السيارات الفاخرة لقيمتها الجبائية

دباش:لا يمكن للدولة التخلي عن توريد السيارات الفاخرة لقيمتها الجبائية

أبرز رئيس الغرفة الوطنية لوكلاء ومصنعي السيارات ابراهيم دباش في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021  أن نسبة السيارات الفاخرة المستوردة تمثل أقل من 5 % من جميع استيرادات جميع السيارات الجديدة من كافة وكلاء السيارات ويبلغ عدد السيارات الفاخرة المستوردة خلال هذه السنة ألفيْ سيارة.

ورجح دباش أن  تصريحات رئيس الجمهورية بخصوص السيارات الفخمة كانت موجهة للسوق الموزاية قائلا لا يمكن منع المواطنين من شراء هذا النوع من السيارات.

وبخصوص إمكانية توجه الدولة إلى تقليص عدد السيارات الفاخرة  التي تتجاوز أسعارها بين 100 ألف ديناراو فرضية الاستغناء عن استيرادها، اعتبر دباش أنه من غير الممكن أن تتخلى الدولة ووزارة المالية عن القيمة الجبائية المتأتية من الاداءات الموظفة على هذه السيارات مبينا ان 50% من سعر السيارة يدخل في خانة الاداءات وتمثل مداخيل للدولة.

توريد أنواع السيارات يكون بناءً على طلب السوق

وشدد دباش على أن توريد السيارات في تونس يتم بناء على متطلبات السوق وهو ما يفسر زيادة الطلب على السيارات الشعبية خاصة بعد ارتفاع قيمة أداء الاستهلاك على السيارات بنسبة 25% منذ 2018 وتبني برنامج السيارة الشعبية منذ 2019 التي يتمتع المواطن عند شرائها بتخفيضات  ب-7% من الأداء على القيمة المضافة والاعفاء من خلاص الأداء على الاستهلاك.

هذا ورجح رئيس الغرفة الوطنية لوكلاء ومصنعي السيارات تسجيل نقص في تصنيع السيارات أمام النقص الكبير في تصنيع أشباه الموصلات “semi- conducteur” خلال السنة المقبلة.

*هيبة خميري 

#دباشلا #يمكن #للدولة #التخلي #عن #توريد #السيارات #الفاخرة #لقيمتها #الجبائية

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد