- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

دعوة قرابة مليون شخص في اليوم الثاني للتلقيح

أفاد المدير العام للصحة بوزارة الصحة فيصل بن صالح اليوم الجمعة أنه سيتم دعوة قرابة مليون شخص في اليوم الثاني للتلقيح المكثف ضد فيروس كورونا يوم الأحد 15 أوت الجاري لفائدة الفئة العمرية 18 – 39 سنة.

وأعلن  في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه سيتم ابتداء من منتصف نهار اليوم توجيه إرساليات قصيرة لدعوة المواطنين المعنيين بالتلقيح في اليوم الثاني من الأيام المفتوحة للتلقيح المكثف ضد فيروس كورونا يوم الأحد 15 اوت الجاري، لافتا الى أن ذلك من شأنه أن يفسح المجال أمام المواطنين المعنيين بالتلقيح في هذا اليوم من تحيين أماكن تواجدهم.

وأوضح فيصل بن صالح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تقرر تطعيم نحو 130 ألف طالب، مشيرا الى أنه تم يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري تطعيم عدد منهم وسيتم استكمال الباقي في هذا اليوم الوطني.

وأضاف أن الوزارة بصدد انتظار القائمة النهائية لتأكيد التسجيل بشأن التلاميذ اليوم من وزارة التربية، مبينا أنه سيتم تطعيم نحو 130 ألف من التلاميذ والطلبةk لافتا الى أنه سيتم تطعيم الطلبة والتلاميذ بلقاح جونسون اند جنسون وبقية المواطنين بموديرنا.

وأعلن عن فتح 400 مركز تلقيح خلال اليوم الثاني للتلقيح المكثف منهم 57 مركزا تابعا لوزارة الصحة و 4 مراكز تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة والادماج المهني وبقية المراكز تابعة لوزارة التربية (مدارس ومعاهد) مشيرا الى أن هذه المراكز ستفتح بداية من الساعة السابعة صباحا الى السابعة مساء.

وأضاف أن وزارة الصحة كانت قد دعت المعنيين بالتلقيح في هذا اليوم الوطني للفئة العمرية من 18 الى 39 سنة من المسجلين بمنظومة ايفاكس للتسجيل عن بعد بتحيين مكان اقامتهم يوم التلقيح في صورة عدم تواجدهم في المكان المحدد على منظومة “ايفاكس” على أن لا تتجاوز عملية التحيين اليوم الجمعة الى حدود منتصف النهار.

وقدر مدير عام الصحة بوزارة الصحة فيصل بن صالح اليوم الجمعة أن يشارك قرابة الـ10 آلاف متطوع لإنجاح اليوم الثاني من الأيام المفتوحة للتلقيح المكثف ضد فيروس كورونا يوم الاحد 15 أوت الجاري.

وأضاف فيصل بن صالح أن عددا من المتطوعين يمثلون منظمات وطنية ومجتمع مدني ومهنيي الصحة من القطاع الخاص والمتقاعدين من مهنيي الصحة لافتا الى أن عدد مهنيي الصحة العمومية والعسكرية والمهنيين المباشرين الذين سيحرصون على إنجاح هذا اليوم الوطني يتراوح عددهم بين 6 آلاف الى 7 آلاف.

وأشار الى أنه سيتم خلال اليوم الثاني لحملة التلقيح المكثف ضد كورونا دعوة نحو مليون شخص ليتلقوا التلقيح في 400 مركز للتلقيح بمختلف جهات البلاد بالنسبة للفئة العمرية المعنية بين 18 – 39 سنة والمسجلة وجوبا بمنظومة ايفاكس الى حدود 10 أوت الجاري

ويذكر أن اليوم الثاني من التلقيح المكثف باذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد، يهم المولودين بين 9 اوت 1981 و 15 اوت 2003 والمسجلين بمنظومة ايفاكس الى حدود 10 اوت الجاري.

وجدير بالاشارة الى أن اليوم الأول من التلقيح المكثف في 8 اوت الجاري مكن من تطعيم 008ر551 شخصا ضد كورونا بمختلف جهات البلاد.

#دعوة #قرابة #مليون #شخص #في #اليوم #الثاني #للتلقيح

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد