- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

دنيا سمير غانم تودع والدتها دلال عبد العزيز بكلمات مؤثرة .. «يتيمة من غيرك» – قناة صدى البلد – كورونا

- الإعلانات -


08/10 10:16

نعت الفنانة دنيا سمير غانم والدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز ، ونشرت صورة لهما عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

وعلقت دنيا علي الصورة قائلة :”ماعنديش حاجة أقولها غير إني فعلا بقيت يتيمة من غيرك يا أمي، انت علمتيني الرضا و أنا راضية و علمتيني أقول علي كل حاجة “الحمد لله” و أخر كلمة سمعتها منك قبل ما تمشي في عز عذابك و تعبك كانت “الحمد لله”.

وتابعت:” أنا مش زعلانة لإني عارفة إنك عند ربنا الرحمن الرحيم الحافظ و مع بابي حبيبي لإنكوا خلصتوا رحلتكم و رسالتكم في الدنيا انا بس غصب عني بفضفض عشان انتوا هتوحشوني اوي.. بفضفض مع الناس الطيبة اللي دعائهم بيطمني عليكم و يصبرني.. ربنا يرحمكوا و يسعدكوا يا حبايبي يا أغلي الناس”.

دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عالمنا السبت الماضي بعد صراع مع تداعيات فيروس كورونا عن عمر ناهز 61 عاماً ، وهي واحدة من أرقي الفنانات في الوسط الفني، إطلالتها على الشاشة تبعث الطاقة الإيجابية، قدمت الفن الجاد فقط، ابتعدت عن الإبتذال، قدمت فن راقي وهادف للجمهور، على مدار أكثر من 40 عاماً،

تخرجت دلال عبد العزيز في كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة، ثم اكتشفها نور الدمرداش وعملت مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية «أهلاً يا دكتور» والتي كانت بداية تعارفها بالجمهور.

– مشوار دلال عبد العزيز التعليمي

بعدما تخرجت من كلية الزراعة، حصلت على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة وليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة بالإضافة إلى دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

– أهم أعمال دلال عبد العزيز

توالت الأعمال الفنية على دلال عبد العزيز، ما بين المسرح والسينما والتلفزيون والتي من أبرزها «آسف على الإزعاج، عشماوي الأروملة العذراء، المطب، النصاب والكلب، الغني والفقير، أمرأة مع الشيطان، بيت القاضي، نصيب الأسد» .

ومن أعمالها الدرامية، « بنت الأيام، مبروك جالك ولد، عمرو بن العاص، كعب داير، حديص الصباح والمساء، شجر الأحلاف، حافية الهاوية، المنزل الخلفي، السوق، بيت الزعفراني، سوق الرجالة».

ومن أعمالها المسرحية، «خدمة إنسانية، فخ السعادة الزوجية ، أهلا يادكتور، هالة حبييت، فارق وبني خيبان».

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل عرفت باسم إيميوكلاهما دخلا التمثيل، وهي على صلة قرابة من الممثلة ميساء مغربي. وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا .

– قصة تعارفها على زوجها الفنان سمير غانم

قصة حب كبيرة عاشتها دلال عبد العزيز مع زوجها الفنان سمير غانم على مدار مشوار فني طويل، بدأت تلك القصة من خلال الفنان جورج سيدهم في مسرحية «أهلا يادكتور»، للمخرج حسن عبد السلام، حيث كان يبحث سمير غانم عن بطلة للمسرحية، والتي كان من المقرر أن تقوم بها الفنانة آثار الحكيم، ولكن المخرج رياض العريان، أخذ آثار الحكيم للعمل في اليونان، فقدم جورج الوجه الجديد دلال عبد العزيز .

«أهلا يا دكتور» هي مسرحية كوميدية مصرية من تمثيل سمير غانم وجورج سيدهم، عرضت لأول مرة عام 1981، وتدور أحداث المسرحية حول الوسط المهني للأطباء في سنوات الانفتاح الاقتصادي في مصر وتنتقد الظواهر المتعلقة بهذا الوسط.

وفارقت دلال عبد العزيز الحياة، ولم تعلم بخبر وفاة زوجها وحبيها الأول والأخير .

نشوى مصطفى تنعي دلال عبد العزيز.. وتوجه رسالة مؤثرة لإيمي ودنيا سمير غانم

#دنيا #سمير #غانم #تودع #والدتها #دلال #عبد #العزيز #بكلمات #مؤثرة #يتيمة #من #غيرك #قناة #صدى #البلد #كورونا

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد