- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

رئيس اتحاد جنوب إفريقيا: لن نُقلق الأهلي بشأن موسيماني.. وحكم مباراة غانا تلاعب في النتيجة

علق داني جوردان رئيس اتحاد جنوب إفريقيا، على قرارات الطاقم التحكيمي لمباراة منتخب بلاده مع غانا في تصفيات افريقيا المؤهلة لكاس العالم، كما أوضح حقيقة ترشيح بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي لتوليه المهمة الفنية حال رحيل الجهاز الفني.

منتخب جنوب إفريقيا فشل في التأهل للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بعد الهزيمة من غانا بنتيجة هدف نظيف، عن طريق ركلة الجزاء التي تسببت جدل واسع وتقدم الاتحاد الجنوب إفريقي بشكوى ضد الحكم ماجيتي نداي، لدى “فيفا”.

ونجحت 10 منتخبات في التأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم وهي (مصر، الجزائر، تونس، المغرب، السنغال، غانا، نيجيريا، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية، مالي).

وقال جوردان في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “أون تايم سبورتس”: “مبروك على تأهل منتخب مصر والفوز على الجابون، وكنت قد صرحت من قبل أن الفراعنة سيتاهلون إلى المرحلة النهائية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم”.

وعن مباراة جنوب أفريقيا أمام غانا قال: “القرار من اختصاص الاتحاد الدولي للكرة القدم، لأنه المسئول الرئيسي عن هذه المباريات، وعليه أيضًا أن يقوم بمراجعة ما حدث، وأي شيء ممكن أن يتم فيه التحقيق والفحص يعود للفيفا”.

وأردف: “حدث تلاعب في المباراة، وكان بشكل واضح، كان هذا التلاعب متعمدًا، واليوم سيكون هناك تحليل لهذه المباراة، وننتظر قرار فيفا، والقرارات التحكيمية كانت ضد جنوب أفريقيا، ونسبة ضئيلة جدًا لمنتخب غانا، كانت هناك فجوة كبيرة في قراراته وموجهة لصالح فريق واحد”.

طالع أيضًا.. تصنيف منتخبات إفريقيا قبل قرعة المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022

وأكمل: “نحن نسعى لكي ينظر فيفا لهذه الأحداث، لأن هذا التلاعب يعد تطبيقًا خاطئًا لقانون فيفا ضد جنوب أفريقيا، وأيضًا الأمر يتعلق بإشهار البطاقات الصفراء والحمراء”.

وأضاف: “شاهدنا المباراة وهذا دليل، واليوم سنقوم بعرض هذه الشكوى، وكما شرحت أن عملية التلاعب تكون عندما يقوم الحكم عمدًا وعن قصد بتطبيق القانون بشكل خاطئ لصالح فريق ضد آخر”.

وأردف: “عندما تحدث مثل هذه القرارات والتطبيقات بشكل واضح وبنسبة كبيرة تتعدى 80%، ضد أحد الفرق وبالتالي ربما 4% للفريق الآخر لا بد أن نتسائل ماذا يحدث على أرض الواقع؟”.

وواصل: “باتريس موتسيبي هو رئيس كاف فقط، وهو ليس له أي تدخل على الإطلاق في هذه القرارات، وهاني أبو ريدة أيضًا لن يكون متدخلاً في هذه القرارات، وهما بعيدين تمامًا عن الأمر”.

وبسؤاله هل هناك اتجاه لتغيير الجهاز الفني لمنتخب جنوب أفريقيا وصحة ما يتردد عن ترشيح موسيماني المدير الفني للأهلي لتولي المهمة قال: “لا، الأمر يتعلق هنا بحكم المباراة، وبيتسو موسيماني يؤدي عملا رائعًا مع النادي الأهلي، وندعم تلك التجربة”.

وزاد: “نحن ندعم النادي الأهلي وموسيماني ورئيس النادي الأهلي شخصية عظيمة، ولديه إسهامات كبيرة لصالح كرة القدم المصرية والقلعة الحمراء، والفريق في تصنيف رائع في مقدمة الأندية الإفريقية”.

واختتم: “لن نتدخل على الإطلاق لتصدير نوع من القلق للأهلي أو التعرض لموسيماني، نحن سعداء بهذه النجاحات التي يحققها موسيماني، وهو يؤدي بشكل متميز ويدفع كثيرًا باللاعبين الصغار، ويظهر اللاعبين للضوء للمشاركة مع منتخب مصر، ولن نتحدث عن ذلك على الإطلاق”.

#رئيس #اتحاد #جنوب #إفريقيا #لن #نقلق #الأهلي #بشأن #موسيماني #وحكم #مباراة #غانا #تلاعب #في #النتيجة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد