- الإعلانات -

- الإعلانات -

رئيس الحكومة يواكب رفقة قرينته اختتام الدورة 20 لمهرجان الأغنية التونسية

واكب رئيس الحكومة هشام المشيشي، يواكب مساء اليوم السبت 03 أفريل 2021 رفقة قرينته وبحضور وزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمار فعاليات سهرة اختتام الدورة 20 لمهرجان الأغنية التونسية بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

 

وكانت فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الأغنية التونسية قد انطلقت منذ يوم 30 مارس المنقضي بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بعد غياب دام 12 سنة، ودارت فعاليات هذه الدورة من مسابقات وسهرات وندوات وسط ظروف استثنائية فرضتها جائحة الكورونا.

وأعلن وزير الشؤون الثقافية بالنيابة حبيب عمار في كلمة ألقاها بالمناسبة عن قرارات تخص مهرجان الأغنية والقطاع الثقافي عموما، وهي مضاعفة ميزانية الدورة المقبلة لمهرجان الأغنية التونسية إسهاما من الوزارة في دعم الأغنية التونسية والارتقاء بها، وتدعيم حضور مهرجان الأغنية التونسية ابتداء من الدورة المقبلة لتشمل فعالياته كل ولايات الجمهورية، كذلك الشروع في إعداد مؤتمر وطني لإصلاح المنظومة الثقافية الوطنية وذلك قصد الاستماع لكافة المثقفين التونسيين بكامل جهات الجمهورية ووضع أسس منظومة ثقافية جديدة تستجيب لمتطلبات الوقت الراهن وتحافظ على خصوصيات الثقافة الوطنية.

وتضمن الحفل الختامي للدورة العشرين لمهرجان الأغنية تقديم فقرات غنائية أثثها كل من الفنانين مهدي R2M ومحمد الجبالي ونوال غشام، فضلا عن تكريم عدد من الأسماء الفنية التي تركت أثرا بارزا على الساحة الغنائية التونسية على غرار الملحن الراحل حمادي بن عثمان وفتحي زغندة ورشيد السلامي وعز الدين إيدير، فضلا عن تكريم نخبة من الصحفيين والمصورين الفوتوغرافيين.
وتم في ختام هذه التظاهرة الإعلان عن الفائزين بجوائز هذا المهرجان، وتوزعت الجوائز كالآتي:
جائزة الفيديو كليب : شقف – نور شيبة
جائزة منور صمادح للأغنية الملتزمة :
السلام الجديد غناء عبير دربال/كلمات نسرين حامد/الحان بسام الطرابلسي / توزيع : شكري بوديدح
جائزة الإبداع الحر
الجائزة الثانية: معزوفة غثيث لقيس الزايري
الجائزة الاولى: راسم دمق
جائزة الاغنية الوترية :
الجائزة الثالثة : يا والدي: امين بورقيبة/ كلمات المولدي حسين / الحان خالد سلامة / توزيع محمد الرواتبي
الجائزة الثانية : انت ذهب : سيف الدين التبيني / كلمات علي الورتاني / الحان الناصر صمود / توزيع عماد قنطارة
الجائزة الاولى : نادم: احمد الرباعي سليم/كلمات وألحان سليم عبد الله/توزيع مروان الزايدي

 

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد