- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

رئيس الوزراء اللبناني يؤكد تقدم المحادثات مع صندوق النقد الدولي بشكل جيد – أموال الغد

صرح رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم الاثنين ، بأن المحادثات الأولية مع صندوق النقد الدولي تمضي قدما وإن خطة التعافي المالي المعدلة ستكتمل بنهاية نوفمبر، وفقا لوكالة رويترز.

ووأوضح ميقاتي في مؤتمر اقتصادي في بيروت «لأول مرة سلمنا أرقاماً مالية موحدة». «نأمل أن يكون لدينا خطاب نوايا قريبًا.»

بجدر الإشارة إلى أن المحادثات اللبنانية مع صندوق النقد الدولي التي كانت تهدف إلى تأمين الدعم المالي العام الماضي انهارت وسط خلافات حول حجم الخسائر في القطاع المالي في البلاد الذي انهار في أواخر عام 2019.

جادل البنك المركزي اللبنانى والمصارف الخاصة ولجنة برلمانية تمثل الأحزاب السياسية الرئيسية بأن الخسائر كانت أقل بكثير من حوالي 83 مليار دولار حسب تقديرات الخطة ، على الرغم من أن صندوق النقد الدولي ينظر إلى الأرقام على أنها دقيقة.

وقال رئيس الوزراء اللبناني ، إن البنك المركزي الآن «يتعاون بشكل كامل» مع لازارد ، المستشار الذي ساعد في وضع الخطة السابقة.

يرى الاقتصاديون أن برنامج صندوق النقد الدولي هو السبيل الوحيد للبنان لفتح المساعدات الدولية والبدء في التعافي من واحدة من أسوأ الأزمات المالية في العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

#رئيس #الوزراء #اللبناني #يؤكد #تقدم #المحادثات #مع #صندوق #النقد #الدولي #بشكل #جيد #أموال #الغد

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد