- الإعلانات -

- الإعلانات -

رصد 73 حالة وفاة و1045 إصابة بفيروس كورونا

0 1

رصد 73 حالة وفاة و1045 إصابة بفيروس كورونا
ارتفع عدد إجمالي الوفيات الناجمة عن فيروس “كورونا” بولاية القصرين منذ بدء موجته الثانية إلى حدود اليوم الثلاثاء إلى 564 وفاة منهم 73 حالة تم رصدها خلال ال14 يوما الفارطة، كما ارتفع إجمالي الإصابات منذ بدء انتشار الوباء إلى 15 ألفا و404 إصابات، علما وأنه تم خلال الأسبوعين الماضيين تسجيل 1045 إصابة.

ومع تواصل تزايد الوفيات والإصابات بشكل يومي بمختلف معتمديات الولاية، ارتفع مستوى الإختطار بالجهة بعد بلوغ نسبة الإصابات بوباء “كورونا” ال227 إصابة على كل 100 ألف ساكن وبلغت كل المعتمديات هذه النسبة باستثناء 5 معتمديات فاقت فيهم النسبة ال400 إصابة على كل 100 ألف ساكن وهم معتمديات حاسي الفريد وماجل بلعباس والقصرين الكبرى، التي تضم معتمديات القصرين الشمالية والجنوبية والزهور، وفق كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بالقصرين، منصف المحمدي.

وأكد المحمدي في تصريح ل(وات) أن الحالة الوبائية الحالية بجهة القصرين حرجة للغاية وأن التكفل بالمرضى في المستشفى الجهوي والمستشفيات المحلية في مستوى مرتفع جدا، قائلا بأن الوضع الوبائي يمكن أن يتأزم أكثر فأكثر وتخرج عن السيطرة إذا لم يتحلى الجميع بالمسؤولية .

وجدّد بالمناسبة دعوته إلى ضرورة تقيد المواطنين بمقتضيات البروتوكول الصحي والإلتزام التام بقواعد حفظ الصحة والإقبال على منظومة التلاقيح باعتبارها السلاح العلمي الوحيد للتوقي من هذا الوباء، مبينا أن الدول التي كانت فيها نسبة التلاقيح عالية جدا بدأت تعود إلى حياتها الطبيعية.

تابعوا Tunisactus على Google News

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.