- الإعلانات -

- الإعلانات -

رغم الصعوبات لا يزال القطاع السياحي يحظى بثقة المستثمرين من تونس ومن الخارج

0 1

أكد الحبيب عمار، وزير السياحة خلال جلسة عمل حول موضوع تطوير الإستثمارات في القطاع السياحي اليوم الثلاثاء، أن القطاع السياحي رغم مروره بفترة صعبة للغاية خلال السنوات الماضية وآخرها جائحة كورونا التي تسببت في التوقف الكلي للنشاط، لا يزال يحظى بثقة المستثمرين من تونس ومن الخارج
 
وأضاف أن تونس تتمتع بمقومات سياحية متميزة من شأنها أن تساهم في مزيد جذب الإستثمارات على غرار العلامات السياحية الكبرى الموجودة ببلادنا والتي بصدد تطوير إستثماراتها بعدد من مناطق الجمهورية.
 
وأشار الوزير في ذات السياق، إلى ضرورة تطوير الأطر القانونية والتحفيزية لمزيد تشجيع المستثمرين على الإقبال على بعث مشاريع في المجال السياحي بإعتبار أهمية هذا القطاع في دفع نسق التنمية ببلادنا وخلق مواطن الشغل وتوفير العملة الصعبة، مشيرا إلى أن هذه الجلسة تمثل فرصة هامة لحلحلة بعض المشاريع المعطلة وتدارس الوضعية الحالية في مجال بعث المشاريع السياحية.
 
ومن جهته، أكد رئيس الهيئة التونسية للإستثمار، بليغ بن سلطان أن الهيئة التونسية للإستثمار تعمل على مزيد تبسيط الإجراءات لتحفيز المستثمرين على بعث المشاريع في مختلف القطاعات ومنها القطاع السياحي والهيئة تعمل جاهدة على توفير المناخ المناسب لدفع نسق الإستثمار وإحداث المشاريع بتونس.  
 
وتم الاتفاق على عقد جلسات فنية دورية بين جميع الأطراف المتدخلة لتدارس السبل الكفيلة بتطوير الإستثمار في القطاع السياحي وإقتراح حلول عملية لتجاوز الصعوبات خاصة القانونية التي تعيق إنجاز هذا الإستثمار.

تابعوا Tunisactus على Google News

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.