- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

روني الطرابلسي: ندين تصريحات ماير و نطالبه بالاعتذار من تونس



روني الطرابلسي:
ندين تصريحات ماير و نطالبه بالاعتذار من تونستدخل وزير السياحة روني الطرابلسي اليوم الاثنين 10 فيفري 2020 هاتفيا مع بوبكر بن عكاشة في برنامج أحلى صباح على إذاعة موزاييك أف أم للرد على تصريحات النائب الفرنسي اليهودي حبيب ماير التي دعى فيها الى مقاطعة الوجهة التونسية سياحيا.
و أكد الطرابلسي استيائه الشديد من تصريحات ماير معتبرا أنه يستغرب هجومه على الوجهة التونسية خصوصا أنه من أصل تونسي و يعلم جيدا أن وزير السياحة التونسي من ذوي الديانة اليهودية مثله تماما مضيفا أنه سيرد عليه ردا رسميا و يطالبه بالاعتذار من تونس و التونسيين لهجومه الغير مبرر على تونس.
وأضاف الطرابلسي أن تونس المقبلة على المشاركة في الألعاب الأولمبية بطوكيو مطالبة باتخاذ موقف رسمي لأنه قد تشارك ضد لاعبين من جنسيات غير مرغوب فيها ومن غير المعقول ترك الموضوع مفتوحا مضيفا أننا إذا أردنا دخول الاحتراف علينا ان نعلن ذلك أو نتخذ موقفا واضحا ولا نشارك في المنافسات الدولية لأنك لن تعلم هوية منافسيك مسبقا.
و للتذكير فقد دعا النائب في البرلمان الفرنسي، ماير حبيب، إلى مقاطعة تونس سياحيا، ردا على موقف الرئيس التونسي قيس سعيّد بفتح تحقيق في مشاركة لاعب إسرائيلي في دورة للتنس احتضنتها تونس العاصمة.
وقال البرلماني اليهودي من أصول تونسية ايطالية، في تغريدة له على تويتر إن تونس “تكنّ الكره لإسرائيل في إطار سياسة دولة، فبينما انخرطت دول عربية مثل مصر والأردن والمغرب والسعودية والامارات والبحرين في التطبيع مع إسرائيل، إلا أن تونس تمضي قدما في الكره على خطى إيران”.
واتهم ماير حبيب، الرئيس التونسي بمعاداة السامية، داعيا إلى التوقف مؤقتا عن زيارة تونس التي تُشرّع عبر سياسة دولتها لمعاداة السامية، ومطالبا بمقاطعة موسم حج الغريبة القادم.
ح ب أ

- الإعلانات -

 



المصدر


الصورة من المصدر : ar.businessnews.com.tn


مصدر المقال : ar.businessnews.com.tn


- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد