- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

زيادة حجم استثمارات الشركة في إفريقيا: تعلن Flat6Labs عن الإغلاق الثاني للصندوق التونسي للتمويل الأساسي بمشاركة صواري فنتشرز

زيادة حجم استثمارات الشركة في إفريقيا: تعلن Flat6Labs عن الإغلاق الثاني للصندوق التونسي للتمويل الأساسي بمشاركة صواري فنتشرز

 

 

انضمت مؤخرًا شركة صواري فنتشرز لرأس المال المخاطر والتي تُعد أحدث مستثمر منضم إلى صندوق أنافا للتمويل الأساسي.

 

أعلنت Flat6Labs، الشركة الإقليمية لرأس المال المخاطر والتمويل الأساسي في المرحلة المبكرة، اليوم عن الإغلاق الثاني، وزيادة حجم صندوق أنافا للتمويل الأساسي (ASF) في تونس من 10 ملايين إلى 30 مليون دينار تونسي، موسعةً نطاق أثرها من خلال برامج الشركات الناشئة ذات المستوى العالمي في جميع أنحاء أسواق شمال إفريقيا. يأتي ذلك بعد الإغلاق الثاني الأحدث لصندوق شركة Flat6Labs لتسريع الأعمال (FAC) في مصر عند مبلغ 13 مليون دولار في مايو 2021 لدعم الشركات الناشئة المصرية في المرحلة المبكرة.

 

تم إطلاق صندوق أنافا للتمويل الأساسي في عام 2017 بالشراكة مع الصندوق التونسي الأمريكي للمشاريع وبنك تونس العربي الدولي ومينينكس القابضة، للاستثمار في 75 شركة ناشئة تونسية في مرحلة مبكرة خلال فترة خمس سنوات.

تُعد صواري فنتشرز أحدث المستثمرين المنضمين إلى صندوق أنافا للتمويل الأساسي، بمقدار استثمار بلغ 4.5 مليون دينار تونسي. قال وائل أمين، الشريك الإداري في صواري فنتشرز: “نحن فخورون جدًا باستثمارنا في صندوق أنافا للتمويل الأساسي لأننا تابعنا عن كثب تقدمهم، كما أننا مقتنعون جدًا بأن تونس لديها رواد أعمال موهوبون يعملون في شركات ناشئة واعدة”.
خلال السنوات الأربع الماضية، استثمر صندوق أنافا للتمويل الأساسي بنجاح في أكثر من 50 شركة ناشئة في تونس، تنوع ذلك بين التمويل الأساسي واللاحق وما قبل المرحلة أ، وتعمل تلك الشركات في 22 قطاعًا مختلفًا تتنوع ما بين التكنولوجيا المالية والتعليم والتكنولوجيا الزراعية وخدمات التوصيل وتكنولوجيا البيع بالتجزئة، والتكنولوجيا الصحية، وعلوم الطيران. نجحت هذه الشركات الناشئة في خلق أكثر من 500 وظيفة مدفوعة الأجر، تشغل 61٪ منها مواهب نسائية.

صرح رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة Flat6Labs قائلاً: “نحن متحمسون جدًا بشأن الإغلاق الثاني لصندوق أنافا للتمويل الأساسي في تونس، ونؤمن أن أسواق شمال إفريقيا لديها العديد من الإمكانات الغير مستغلة والفرص الفريدة لريادة الأعمال، ويسعدنا أن نرى المزيد والمزيد من المستثمرين يشاركوننا هذا الحماس تجاه هذا السوق سريع النمو من خلال زيادة التزاماتهم في كل من صندوق شركة Flat6Labs لتسريع الأعمال (FAC) في مصر وصندوق أنافا للتمويل الأساسي. نتطلع
إلى توسيع أثرنا بشكل أكبر في شمال إفريقيا بدعم من مستثمرينا وشركائنا.”

كما صرح وليد التريكي، الشريك الإداري في Flat6Labs أن “الإغلاق الثاني لصندوق أنافا للتمويل الأساسي يعد معلمًا استراتيجيًا مهمًا لـ Flat6Labs ويؤكد وجودنا القوي في تونس لدعم رواد الأعمال الناجحين في جميع أنحاء البلاد. تتمتع تونس بنسيج كثيف من المواهب العالية والشركات الناشئة عالية الجودة العاملة في قطاعات متعددة. بفضل ثقة شركائنا ، قمنا ببناء أكبر محفظة للشركات الناشئة المبتكرة في تونس وسنواصل الشراكة مع مؤسسين مبدعين ، وتقديم دعم فعال ومكثف محليًا وخارجيًا “.

تولت Flat6Labs تدريب أكثر من 440 رائد أعمال واستثمرت في 130 شركة ناشئة بقيمة إجمالية قدرها 10.5 ملايين دولار أمريكي من خلال صناديق التمويل الأساسي في القاهرة وتونس. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن شركات Flat6Labs الناشئة في شمال إفريقيا قد استمرت في جمع أكثر من 37 مليون دولار أمريكي في شكل تمويل لاحق.
 

 

نبذة عن Flat6Labs

Flat6Labs هي شركة رائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التمويل الأساسي والاستثمار المبكر لرأس المال المخاطر، كما تُدير حاليًا أشهر برامج الشركات الناشئة في المنطقة. تستثمر Flat6Labs سنويًا في أكثر من 100 شركة ناشئة مبتكرة وتعتمد على التكنولوجيا، ما يُمكّن الآلاف من رواد الأعمال الشغوفين من تحقيق طموحاتهم الجريئة ليصبحوا في نهاية المطاف أعضاء مؤسسين لتلك الشركات.

تُدير Flat6Labs عددًا من صناديق التمويل الأساسي بإجمالي أصول خاضعة للإدارة تزيد عن 85 مليون دولار أمريكي. لقد استثمرت أكثر من 25 مؤسسة رائدة في تلك الصناديق التي تديرها Flat6Labs؛ إيمانًا منها بقيمة تلك الأصول وسجل Flat6Labs الحافل وريادتها في السوق. تقدم Flat6Labs مجموعة كبيرة من أحجام الاستثمار، وتتراوح ما بين 50 ألف دولار أمريكي و500 ألف دولار أمريكي، وذلك لدعم الشركات الناشئة خلال رحلاتها المبكرة بداية من مرحلة ما قبل التمويل الأساسي ووصولاً إلى ما قبل المرحلة أ. وإلى جانب تلك الاستثمارات، تقدم Flat6Labs برامجها المتميزة للشركات الناشئة لتلبية احتياجات رواد الأعمال المبتكرين خصيصًا، ومساعدتهم على تسريع نموهم من خلال تزويدهم بعدد كبير من خدمات الدعم وتوفير فرص منقطعة النظير لهم من خلال شبكة واسعة تضم مئات من موجهي الأعمال والمستثمرين والشركات.

تأسست Flat6Labs منذ عام 2011 واتخذت من القاهرة مقرًا لها، كما أن لها مكاتب متعددة في جميع أنحاء المنطقة؛ ذلك فضلاً عن الخطط الحالية للتوسع في الأسواق الناشئة الأخرى.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.flat6labs.com أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني [email protected]

#زيادة #حجم #استثمارات #الشركة #في #إفريقيا #تعلن #Flat6Labs #عن #الإغلاق #الثاني #للصندوق #التونسي #للتمويل #الأساسي #بمشاركة #صواري #فنتشرز

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد