- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

سبب وفاة بوديسة صافي “أحمد الماريكاني” المناضل الجزائري – صافي بوديسة ويكيبيديا | الدقيق الإخباري

سبب وفاة بوديسة صافي “أحمد الماريكاني” المناضل الجزائري – صافي بوديسة ويكيبيديا ، حيث أعلنت وزارة المجاهدين وذويديا الحقوق الجزائرية مساء اليوم الثلاثاء 22 فبراير 2022 ، وفاة ، والوزير الأسبق بوديسة صافي ، المدعو ب “أحمد الماريكاني” وذلك عن عمر ناهز ال 93 العام .

ووزير المجاهدين وذوي الحقوق ، العيد ربيقة ، بتعازيه الخالصة ، إلى كل عائلة المجاهد والوزير الم.

تفاعل الكثير من المواطنين الجزائريين مع وفاة بوديسة صافي “أحمد الماريكاني” المجاهد الجيزائين ة مع ق

وقال أحد المغردين على وفاة بوديسة صافي: “اغفر الله له ول صافي:” اغفر الله له ول صافي بوديسة الذي مات في صلالة شلالة بدعن نعوعن نع “قدنة نعو ص.

اغفر الله له ول صافي بوديسة الذي مات في قصر شلالة بعد 95

– سيف ميدا (@ Ibn_mhamed20)

آخر آخر: “تودع الجزائر الحاج صافي بوديسة قطب من اقطابها ورجل من رجال الذين طلبو الشهادة فوهب الله لهم الحياة لمواصلة المسيرة والوفاء بالعهد والوعد لمن تركوهم واليوم لا يبكينا رحيله بل يبكينا رحيل احد من الجيل الذهبي لثورة كان ثمنها غال ونفيس ان لله و ان اليه. راجعون “.

تودع قطب من اقطابها ورجل من رجالها الذين طلبو الشهادة فوهب الله لهم الحياة لمواصلة المسيرة والوفاء بالعهد والوعد لمن تركوهم واليوم لا يبكينا رحيله بل يبكينا رحيل احد من الجيل الذهبي لثورة كان ثمنها غال ونفيس ان لله و اليه راجعون

– بوحفص العربي – بوحفص العربي (Bouhafeslarbi)

سبب وفاة بوديسة صافي “أحمد الماريكاني” المناضل الجزائري

وبشأن سبب وفاة بوديسة صافي “أحمد الماريكاني” المناضل الجزائري ، فقد أفادت مصادر صحفية ومغردون عبر التواصل الاجتماعي بأن صافي بوديسة توفي إثر صراع طويل مع المرض ، فارق على إثر الحياة اليوم الثلاثاء 22 فبراير 2022.

صافي بوديسة ويكيبيديا

لكن ، بعد أن بدأت بعد ذلك ، بدأت تظهر محطات الراحل.

– ولد بوديسة صافي بتاريخ 02 أغسطس 1929 بولاية البيض. وانتقل والده برفقة أسرته ليستقر في نهاية الثلاثينيات. وبعد أن توفي توفي والده وجد صافي بوديسة نفسه مجبرا على إعالة عائلته. خاصة تعرض تعرض للطرد المدرسة ضربه لابن كولون.

– اشتغل بوديسة صافي بائعا اللبرتقال بناحية بوفاريك العسكر الأمريكين والإنجليحين والإنجليحين المتواقاجد. مما جعله يتقن اللغة الإنجليزية ويتكلمها بطلاقة ، ليعرف بعدها باسم “أحمد الماريكاني”.

– المجاهد بوديسة صافي مبكرا كمناضل في الحركة الوطنية البليدة بفرنسا. وَجْبَتْ إِصْبَاعِ الْمَجْمِبَةِ الْمَجْمِعَةْ مِنْ أَكْلَة مِنْ عَامِلٍ. هداف النشاطه ، تمت متابعته وسجنه ثلاث مرات ما بين سنتي 1951 و 1952 بتهمة النشاط السياسر المعادي ل.

– قما قام المجاهد علي محساس من سجن البليدة. بعد تنظيم المنظمة وإلقاء القبض على تنظيمها.

– اندلاع الثورة التحريرية المظفرة ، انخرط المجاهد صافي بوديسة في صفوفها. حيث كلف بتجنيد أكبر عدد من المهاجرين ، لا سيما الشباب في صفوف الثورة ،. خاصة أنه كان من الأعضاء المؤسسين لاتحاد العمال جزائرين.

– وفي سنة 1958 تنقل بوديسة إلى تونس ليعمل في وفد وفد اتحاد العمال الجزائرين بتونس ، حيثكانت له عد.

– وبعد الاستقلال ، واصل الفقيد نشاطه في مرحلة إعادة البناء والتشيد. ليقيم تعيينه سنة 1963 كوزير للعمل. الوفد الوفد ، الكوبي فيدال كاطورز إيارا 1963.

– وفي سنة 1965 اعتزل المجاهد والوزير الأسبق صافي بوديسة السكن والاستثمار في المجال الفلاحي. بعد ذلك في مدينة تيارت وفيا لرسالة الشهداءة متمسكا فخورا بأصالته إلى أن وافاه.

– اللغة الأم هي اللغة الأم 22 أبريل 2022.

النص: وكالة سوا – النهار الجزائرية

#سبب #وفاة #بوديسة #صافي #أحمد #الماريكاني #المناضل #الجزائري #صافي #بوديسة #ويكيبيديا #الدقيق #الإخباري

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد