- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

سفير تونس بالأردن: لقاءات تعاون قطاعي واللجنة العليا المشتركة في 2022

سفير تونس بالأردن: لقاءات تعاون قطاعي واللجنة العليا المشتركة في 2022

أعلن سفير تونس بالأردن خالد السهيلي في تصريح لمبعوثة موزاييك لعمان  هناء السلطاني الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 أن دولة الأردن تتطلع إلى عقد الدورة العاشرة  للجنة العليا المشتركة التونسية الأردنية على مستوى رؤساء حكومتي البلدين خلال الثلاثي الأول من سنة  2022  وفق مقترح أردني بالخصوص مما سيعطي دفعا ونقلة نوعية لهذه العلاقات في إطار  دورية التعاون الثنائي بين البلدين وذلك بعد عقد الدورة  السابقة سنة 2019 في تونس .

وأشار خالد السهيلي إلى وجود  تقدم في تجسيد مخرجات عمل اللجنة العليا المشتركة المنعقدة سنة 2017 من خلال عقد اللجان القطاعية المشتركة بين البلدين الى اليوم وخلال هذه السنة  12 اجتماعا مشتركا  قطاعيا لمجالات تهم البيئة والكهرباء والغاز والثروة المعدنية واللجنة العسكرية والموانئ التنمية الاجتماعية والارصاد الجوية وحماية المستهلك والبحث العلمي والتعليم العالي والصناعات التقليدية…. كما تم  اليوم عقد  اجتماع للجنة المشتركة التونسية الاردنية في مجال السياحة.

 وأضاف السهيلي أنه سيتم في الايام القليلة القادمة عقد اجتماعات ثنائية عن بعد قطاعية في مجال النقل البحري والموانئ وانجاز المدن الصناعية والطرقات  والتجارة …..وذلك في اطار دفع التعاون خاصة في ظل   جود إرادة سياسية لقيادة البلدين للارتقاء بالعلاقات الثنائية الى  مستوى الشراكة المتضامنة والمنتظمة بين البلدين .

ويذكر أن العلاقات التونسية الأردنية عريقة تمتد على 60 سنة وقد تم الاحتفال بها سنة 2019 بتنظيم الأسبوع الثقافي التونسي بعمان ومشاركة تونس في معرض الأردن للكتاب ودعمتها ثلاث زيارات للملك عبد الله الثاني مؤخرا لتونس.

هناء السلطاني

#سفير #تونس #بالأردن #لقاءات #تعاون #قطاعي #واللجنة #العليا #المشتركة #في

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد