- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

سليم عساف:«ماتت بلادي مرة ونموت نحن في اليوم ألف مرة» 

 

عبر الفنان اللبناني سليم عساف عن حزنه لما تمر به لبنان من أزمات على عدة أصعدة، ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات “تويتر”. 

وقال “سليم”:”حاسينك مش مرتاح، كيف أرتاح وكل شي من حولي تغير، كيف أرتاح ووطني يرحل عني إلى غير رجعة، تعب الناس يهدني، إلغاء ما تبقى من هويتي يدمرني، كيف أرتاح والجهل يحيط بي من كل جانب”. 

وتابع “عساف”:”أبحث عن أمل فلا أراه، أشتاق للأمس القريب، أشتاق لطيبة القلوب، لنفوس لا تسعى وراء الجاه والشهرة، لأصدقاء تجمعنا معهم المحبة لا المصالح، ماتت بلادي مرة ونموت نحن في اليوم ألف مرة، وبعدني مش مرتاح”. 

ويشهد لبنان أسوأ أزمة اقتصادية ومالية في تاريخه الحديث أدت إلى انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأمريكي، حيث قارب سعر صرف الدولار في الأيام الماضية عتبة الـ23 ألف ليرة لبنانية. 

من جهة أخرى، طرح مؤخرا من كلمات وألحان سليم عساف أغنية ” يا شباب يا بنات” للفنانة اللبنانية كارول سماحة على “يوتيوب”. 

وحقق سليم نجاحا كبيرا أيضا مع الفنان اللبناني وائل كفوري بأغنية “البنت القوية” وهي من كلمات وألحان سليم عساف وتوزيع عمر صباغ حيث تخطت الـ84 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات “يوتيوب” وتصدرت التريند وقت طرحها. 

وأخر الأغاني التي طرحها سليم عساف بصوته على موقع “يوتيوب” بعنوان “غنولوا” من كلماته وألحانه وتوزيع روجيه أبي عقل.

سليم عساف ملحن وشاعر لبناني من مواليد عام 1979 حائز على إجازة من الجامعة اللبنانية – كلية السياحة والفنادق عام 2003، وديبلوم في عزف العود من المعهد الوطني العالي في العام نفسه.

 لَفَت الأنظار إلى موهبته بعد أن تعاون في بدايته مع النجمة اللبنانية كارول سماحة التي غنّت عام 2004 من كلماته “غالي عليّ” ومن ألحانه “كيف بدي عيش”، كما كتَبَ ولَحن لها “أضواء الشهرة” (ألبوم كارول سماحة عام 2006)، بالإضافة إلى “إسمعني” و”وحياتك”.

سجّل سليم عساف تعاونًا مع السيدة ماجدة الرومي عام 2007 فلّحن لها أغنية “بيوم عرسك”. في العام نفسه غنّت له شمس الأغنية نجوى كرم “نوّر أيامي” وغنّى له رامي عيّاش “أشتاقلك” و”ضميني”. 

أمّا النجم “إيوان” فغنّى من كلماته “باقي”. في العام 2008، تعاون مع الفنان نقولا الأسطا فلحن له أغنية “كل الحق عليك” وكرّر تعاونه في العام 2009 مع النجمة كارول سماحة فشارك في كتابة أغنية “علي”.

 غنّت النجمة يارا من كلماته “ما يهمك” في العام 2009. وتضمن ألبوم الفنانة سارا الهاني “هيك يتعمل” و”قال شو” التي كتب كلماتها و”فديت روحك” و”ما حدا بيبعدني” من كلماته وألحانه. غنّت الفنانة رويدا عطية “شو سهل الحكي” و”تونس” و”كون جديد” من كلماته وألحانه.
 

#سليم #عسافماتت #بلادي #مرة #ونموت #نحن #في #اليوم #ألف #مرة

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد