- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

“سنتكوم” تؤكد ضرب صواريخ كروز وطائرة مسيّرة في البحر الأحمر

أكدت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، الخميس، تنفيذ ضربتين ضد مواقع صواريخ مضادة للسفن كانت مخصصة لاستهداف البحر الأحمر. 

وذكرت “سنتكوم” في بيان عبر إكس: ” في 20 فبراير، بين الساعة 6 و7:15 مساء (بتوقيت صنعاء) قامت قوات القيادة المركزية الأميركية ‘سنتكوم’ بشن ضربتين للدفاع عن النفس ضد صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن كان يتم تجهيزها للإطلاق باتجاه البحر الأحمر”. 

وأضافت “سنتكوم” “في وقت سابق في ذلك المساء، بحوالي الساعة 5:10 مساء (توقيت صنعاء) أسقطت قوات ‘سنتكوم’ طائرة جوية مسيّرة (UAV) فوق جنوب البحر الأحمر في دفاع عن النفس”.  وقالت: “حددت قوات ‘سنتكوم’ أن الصواريخ والمسيّرة شكلوا تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة. هذه الإجراءات من شأنها حماية حرية الملاحة ورفع سلامة المياه الدولية وأمنها للبحرية الأميركية والسفن التجارية”.  

- الإعلانات -

Feb. 29 Red Sea UpdateOn Feb. 29, between the hours of 6 p.m. and 7:15 p.m. (Sanaa time), U.S. Central Command (CENTCOM) forces conducted two self-defense strikes against six mobile anti-ship cruise missiles that were prepared to launch towards the Red Sea.Earlier that… pic.twitter.com/VIrVizaS7H— U.S. Central Command (@CENTCOM) March 1, 2024

ولم تذكر “سنتكوم” الحوثيين في بيانها، حيث شنت عدة ضربات على مواقع تابعة للحركة المدعومة من إيران ردا على استهدافها السفن التجارية. 

ومنذ 19 نوفمبر، ينفذ الحوثيون المدعومون من إيران، هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب ويقولون إن ذلك يأتي دعما لقطاع غزة الذي يشهد حربا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر.

وهم واصلون هجماتهم على الرغم من الضربات الأميركية والبريطانية المتكررة التي تهدف إلى إضعاف قدرتهم على تهديد طريق التجارة العالمي الحيوي.  


#سنتكوم #تؤكد #ضرب #صواريخ #كروز #وطائرة #مسيرة #في #البحر #الأحمر
تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد