- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية وكالة الأنباء السعودية


تونس 29 ذو الحجة 1442 هـ الموافق 08 أغسطس 2021 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم خبر تسلم الرئيس التونسي قيس سعيّد أمس رسالة خطية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، قام بنقلها المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي أنور قرقاش، ونقلت تأكيد الرئيس التونسي على متانة العلاقات التي تجمع بين البلدين.
وتطرقت إلى فحوى الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيس التونسي قيس سعيّد ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والذي بحث الوضع السياسي في تونس وخارطة الطريق الفترة المقبلة في البلاد.
وفي الشأن الليبي ركزت صحف الأحد على الوضع الصحي الناتج عن انتشار فيروس كورونا حيث سجلت ليبيا خلال الـ24 ساعة الماضية 1879 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 26 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة 63575 إصابة، فيما وصل إجمالي حالات الوفيات إلى 3689 حالة.
واهتمت بتجديد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية، إصدار إنذار باللون الأصفر لمواجهة العواصف الممطرة في عدة أجزاء من جنوب غربي البلاد، داعياً إلى اتخاذ إجراءات وتدابير وقائية للتقليص من آثار الفياضانات المتوقعة.
وأشارت صحف تونس إلى المظاهرات التي تشهدها أكثر من 100 مدينة فرنسية احتجاجا على الإجراءات الصحية الجديدة التي فرضتها السلطات بسبب جائحة كورونا، مشيرة إلى أن مشروع القانون القاضي بالتلقيح الإلزامي لعمال المستشفيات، وتوسيع نطاق استخدام الشهادات الصحية، الذي صادق عليه برلمان البلاد في 5 أغسطس الجاري، أثار استياء في المجتمع الفرنسي.
// انتهى //
12:57ت م
0056

سياسي / اهتمامات الصحف التونسية وكالة الأنباء السعودية

- الإعلانات -

#سياسي #اهتمامات #الصحف #التونسية #وكالة #الأنباء #السعودية

تابعوا Tunisactus على Google News

- الإعلانات -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد