سياسي تونسي يتهم مصر بنشر إشاعات كاذبة

قال مسؤول تونسي سابق إن مصر تنشر الشائعات
اتهم جواهر لال مبارك المستشار السابق لرئيس الوزراء التونسي المخابرات المصرية بالتآمر لاستهداف رئيس مجلس النواب راش الغنوشي. نشرت على حسابه على Facebook.
وكتب مبارك: “حملات التشهير خطيرة ، والصحف تنشر أساطير لا تصدق أنشأتها المخابرات العامة ضد راشيل كونوت والرقص السيئ”.
“أكثر أعضاء البرلمان غباء يهاجم الحركة الشعبية بأدب خيال تافه بدون انضباط ورقص سيء. يريدون الرقص.”

تونس: تعديل وزاري يعمق الانقسامات في المؤسسة السياسية
اقرأ أكثر ”

أعلنت حركة “النهضة” التي يتزعمها جانوشي ، مؤخرًا ، عن شكوى ضد وسائل الإعلام ، ونشرت شائعات بأنه تلقى مليارات الدولارات من صفقات أسلحة وعمليات خطف.
نفى رئيس البرلمان ما تردد عبر الإنترنت من أن جونزاليس يعاني من مشكلة صحية وتم نقله إلى مستشفى عسكري.
غزة تحتج على معتقل في سجن سعودي
نظم فلسطينيون في غزة مظاهرة يوم السبت تضامنا مع محمد صالح القدري ، 83 عاما ، المحتجز في سجن سعودي ، بعد ورود أنباء عن تدهور صحته. أعلن العرب 21.
وطالبت عائلة الفأس ، خلال التظاهرة ، السلطات السعودية بالإسراع في الإفراج عن قريبها ، فيما أبدى عدد من أفراد الأسرة والأطفال تضامنهم مع السجين في الحدث.
ودعت عائلة الفأس ، العاهل السعودي الملك سلمان وولي عهده إلى “الإفراج الفوري عن الحالة الصحية المتدهورة للدكتور محمد القدري ونجله هاني القدري”.
كان فأس ممثلًا لحركة حماس في السعودية قبل أن يتم اعتقاله وسجنه فجأة في السعودية ، وتدهورت صحته في الأيام الأخيرة ، وفقًا لموقع عربي 21.
أكدت منظمة العفو الدولية مؤخرًا أن صحة أكس آخذة في التدهور لأنه لا يحصل على رعاية طبية شاملة ويعاني من سوء المعاملة أثناء الاحتجاز.
اتهمه وزراء ليبيون بتزوير المؤهلات
تواجه حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة عبد الحميد ديبا أزمتها الأولى ، في أعقاب تقارير عن “مؤهلات وهمية” إثر طلب هيئة التنظيم الإداري (ACA) تقديم طلبات لوزراء جدد. أعلن جريدة الشرق الأوسط.
أفادت وسائل إعلام محلية ونشطاء في ليبيا أن بعض الوزراء أصدروا مناهج مزورة ، بما في ذلك أوراق اعتماد مزورة ومؤهلات مزورة.
وبعد تلقي معلومات مطابقة لتقارير إعلامية وتأكيد وجود شهادات مزورة ، استدعى رئيس الهيئة في بيان ، رئيس مجلس الوزراء لتزويده بنسخ من طلبات أعضاء الحكومة والوزراء ومؤهلاتهم التعليمية.
أصدر وزير العمل والتأهيل علي عابد أبو عزوم بيانا قبل تولي أعضاء الحكومة مناصبهم وطلبوا ثقة البرلمان ، واصفا إياه بـ “هجوم خطير” يهدف إلى تقويض القيادة الفعالة للشباب من خلال نشر الأكاذيب. وأخبار كاذبة “.
تنخفض الاحتياطيات الأجنبية السعودية إلى أدنى مستوى لها منذ عقد
وتراجعت الأصول الاحتياطية للبنك المركزي السعودي اثنين بالمئة على أساس شهري حتى فبراير شباط الماضي مسجلة أدنى مستوى لها في عقد من الزمان. أعلن كلية جديدة.
وحتى فبراير شباط ، بلغت الاحتياطيات 1،655 مليار ريال سعودي (1،441.3 مليار) بانخفاض 8.77 مليار دولار شهريًا ، وفقًا لبيانات صادرة عن البنك المركزي السعودي.
وبلغت الأصول 1،688 مليار ريال سعودي (450.1 مليار دولار) في يناير الماضي ، مقارنة برقم نوفمبر الماضي في فبراير 2010 ، والذي قدر بنحو 1،644 مليار ريال سعودي (8،438.4 مليار).
وتضررت المملكة العربية السعودية ، التي تعتمد على النفط كمصدر رئيسي لدخلها ، بشدة من جراء انخفاض الطلب العالمي على النفط الخام بسبب انخفاض أسعار الخام ووباء Govt-19.
خسرت السعودية 50 مليار دولار من الاحتياطيات الأجنبية في مارس وأبريل 2020 ، منها 40 مليار دولار تم تحويلها إلى الصندوق السيادي للدولة (صندوق الاستثمار العام) ، والذي يمكن أن يستفيد من الفرص في الأسواق العالمية.

اقرأ أيضا:  في أول حوار له... هل أقنع الرئيس التونسي شعبه؟

تابعوا Tunisactus على Google News