- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

شبكة تلفزيون الصين تسلط الضوء على معرض المنتجات اليدوية في الفيوم

أشادت شبكة تلفزيون الصين الدولية CGTN بمعرض المنتجات اليدوية الذي أقيم لمدة يوم واحد في مركز الفيوم للفنون في قرية تونس في الفيوم، الجمعة الماضية، مشيرة إلى أن المعرض يهدف إلى مساعدة صغار الحرفيين ومنتجي الحرف اليدوية على زيادة مبيعاتهم.

وأوضحت الشبكة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن الحدث السنوي الذي أقيم للسنة الثانية ونظمه مركز الفيوم للفنون بقرية تونس بالفيوم استقطب نحو 50 عارضا قدموا العديد من المنتجات المصنوعة يدويا، بحسب ما نقلت الشبكة عن إبراهيم عبلة مدير مركز الفيوم للفنون أو متحف الكاريكاتير كما يطلق عليه أبناء قرية تونس.

وقالت نهال أمير، إحدى المشاركون في المعرض والتي قامت ببيع العديد من المنتجات اليدوية، إن المعرض يوفر فرصة جيدة لأصحاب الأعمال الصغيرة لزيادة مبيعاتهم ، مضيفة أن أعمال منتجي الحرف اليدوية الصغيرة تضررت بشكل ما خلال الفترة الأخيرة بسبب جائحة كورونا. 

ولفتت الشبكة إلى أنه تم عرض الآلاف من المشغولات اليدوية والمنتجات اليدوية في المعرض ، بما في ذلك الأثاث اليدوي والإكسسوارات والنحاسية والزجاجية والسجاد.

وتضم محافظة الفيوم عدة قرى تشتهر بعمل أهلها في الحرف اليدوية وأشهرها «تونس»، التي تشتهر بصناعة الخزف، و«الإعلام»، التي تشتهر بصناعة منتجات الخوص، و”فانوس”، التي تشتهر بصناعة الفخار، و”دسيا”، التي تشتهر بصناعة السجاد، لتسويق منتجاتهم بالمعارض المختلفة التي يتم تنظيمها في مختلف الأندية.

وتهدف مصر إلى تنشيط سياحة المعارض والمؤتمرات الدولية، التي تساهم بدورها في تنشيط حركة التجارة والصادرات المصرية، حيث نظمت البلاد خلال العام الجاري عددا كبيرا من المعارض والمؤتمرات الدولية، كان آخرها 4 معارض متخصصة في الصناعات الهندسية افتتحتها وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع قبل أيام.

وجاء تنظيم هذه المعارض في إطار سياسة مصر بشأن تنظيم وجذب أكبر قدر ممكن من صناعة المعارض والمؤتمرات،  في كافة المجالات الصناعية والزراعية والعسكرية والعقارية والثقافية وغيرها.

#شبكة #تلفزيون #الصين #تسلط #الضوء #على #معرض #المنتجات #اليدوية #في #الفيوم

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد