- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

شركة طيران جديدة تعلن انطلاق أنشطتها في موريتانيا

أعلنت اليوم الجمعة شركة طيران جديدة تدعى (اكلوبال للطيران)، إطلاق خدماتها في موريتانيا وتدشين مركز صيانة الطائرات التابع لهذه الشركة.

وجرى هذا الاعلان في حفل رسمي أقيم داخل مطار نواكشوط الدولي  “أم التونسي”، وذلك تحت إشراف وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو أمحيميد، وبحضور وزيري الصحة سيدي ولد الزحاف والتشغيل والتكوين المهني الطالب ولد سيد أحمد.

وفي كلمة بالمناسبة أوضح وزير التجهيز والنقل، أن النقل الجوي عرف في العقود الأخيرة طفرة كبيرة في مختلف أنشطته خصوصا تلك المتعلقة منها بتضاعف أعداد الناقلات الجوية، ويأتي ذلك تناغما مع التصاعد المطرد لأعداد المسافرين حول العالم والتي انتقلت من عدة ملايين راكب في القرن الماضي إلى عدة مليارات راكب حاليا.

وأضاف أنه مواكبة لهذا التطور سنت منظمة الطيران المدني الدولي العديد من النصوص التشريعية والتقنية بهدف حث الدول الأعضاء على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين خدمات الناقلات الجوية العاملة وإنشاء أخرى جديدة مع المحافظة على النظم الدولية بما فيها المتعلقة بالأمن والسلامة.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل ضمن السياسة العامة للحكومة، من أجل تنفيد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تشجيع استثمارات القطاع الخاص بشقيه الأجنبي والوطني والإيعاز بتقديم كل وسائل الدعم، مبرزا أنه بفضل الإرادة القوية للسلطات العليا في البلاد، تعد موريتانيا اليوم من الدول الرائدة على المستوى الاقليمي والإفريقي فيما يتعلق بخلق بنية مشجعة لتطوير وإنشاء ناقلات جوية وطنية، تلبي حاجيات المسافرين، وهو ما مكن البلاد من أن تتوفر على ترسانة قانونية قوية وبرامج وإجراءات تقنية تمت الإشادة بها دوليا من خلال عمليات التدقيق الدورية لمنظمة الطيران المدني الدولي.

وأوضح أن التطور المدني الذي تشهده بلادنا في مجال الطيران المدني بصفة عامة والنقل الجوي بصفة خاصة، يتجسد اليوم في تدشين هذه الانطلاقة الرسمية لنشاطات الناقلة الجوية التي تعتبر ثالث ناقلة جوية على المستوى الوطني تم اعتمادها وحصولها على التراخيص بعد استيفائها كافة المعايير والشروط التي تفرضها التشريعات الوطنية ذات الصلة.

بدوره، قال المدير العام للشركة جمال ولد سيديا، إن اختيار موريتانيا لهذا المشروع له أسباب وعوامل كثيرة أولها العناية الفائقة والجو الذي هيأه رئيس الجمهورية للمستثمرين، مشيرا إلى أن الشركة هي أول شركة تمتلك ثلاث طائرات بأرقام وطنية.

#شركة #طيران #جديدة #تعلن #انطلاق #أنشطتها #في #موريتانيا

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد