- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

- الإعلانات -

شكري حمودة : التلقيح اجباري حتى للاشخاص الذين اصيبوا مرتين بالفيروس

شكري حمودة : التلقيح اجباري حتى للاشخاص الذين اصيبوا مرتين بالفيروس

  قال مدير عام الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي شكري حمودة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء  اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021 ان التلقيح يشمل جميع المواطنين حتى الذين أصيبوا سبق وأن أصيبوا بالفيروس مرتين  ، فالمناعة لا يمكن ان تكتسب بعد الاصابة بالفيروس مرتين متتاليتين و هي لا تعادل المناعة المكتسبة بعد استكمال التلقيح  وفق شكري حمودة ، و لهذا السبب على الجميع الحصول على التلقيح من اجل الحماية و من أجل الحصول على جواز التلقيح . 

و نقلا عن دراسات علمية أكد شكري حمودة ان مناعة التلقيح اقوى بكثير من المناعة التي تكتسب بعد الاصابة بالمرض ، لهذا السبب حتى الجرعة الواحدة من اللقاح بعد المرض ليست كافية للحماية من الفيروس .

و بخصوص الوضع الوبائي اعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها  يوم امس الثلاثاء 23 نوفمبر 2021،  أنه بتاريخ يوم 22 نوفمبر الجاري، تمّ تسجيل 145 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري 2020 ، 718809 حالة إصابة.

وأشارت الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 5 حالات وفاة جديدة يوم 22 نوفمبر الجاري، ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ شهر فيفري 2020، إلى 25354 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 68026.

كما أنّ عدد المرضى الذين يتمّ التكفّل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة إلى حدود يوم 22 نوفمبر الجاري، بلغ 140 وبلغ عدد المرضى بأقسام العناية المركزة 46 مريض وبلغ عدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 11 حالة.

 مقالاتنا حول كوفيد 19 على هذا الرابط.

 

ر.ع 

#شكري #حمودة #التلقيح #اجباري #حتى #للاشخاص #الذين #اصيبوا #مرتين #بالفيروس

تابعوا Tunisactus على Google News

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد